أبوظبي: عماد الدين خليل

نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين، عمليات تفتيش وتدقيق على 22 ألفاً و229 منتجاً في أسواق ومنافذ البيع على مستوى الإمارة للتأكد من جودة وسلامة المنتجات الخاضعة للرقابة في إمارة أبوظبي، خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، أسفرت عن سحب 24 منتجاً غير مطابقة للمواصفات.

وأوضح المجلس أنه تم التحقق خلال الفترة نفسها من 4651 أداة قياس قانونية مستخدمة في الأسواق، بهدف ضمان مصداقية نتائج القياس وتعزيز ثقة المستهلك بعدالة وسلامة الأسواق في الإمارة.

وأضاف أن عدد العبوات المعبأة مسبقاً التي تم التحقق منها في المصانع والأسواق بلغت 323 عبوة، فيما قام قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بإعادة تصحيح 8 منتجات في الأسواق.

وأكد المجلس حرصه على تحقيق سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق من خلال مراقبة المنتجات للتأكد من مطابقتها للمواصفات واللوائح الفنية الخاصة بها، حيث يتم أخذ عينات منها وفحصها في مختبرات المجلس.

وأضاف أنه يسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتحسين واستدامة خدماته، من خلال تبني وتنفيذ أفضل المنهجيات والممارسات الدولية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتعزيز كفاءة موظفيه وتمكينهم وتوفير التدريب المستمر لهم، إضافة إلى التخطيط الفعّال والكفؤ لعمليات الإعداد والتنفيذ والمتابعة والقياس لخدماته المقدمة التي من شأنها تنمية وتطوير الصناعات المحلية وتعزيز تنافسيتها وضمان سلامة وحقوق المستهلكين.

وأشار إلى أن نتائج مؤشرات أداء قطاع الأسواق والمستهلكين التي يتم الإعلان عنها تعكس الحرص والالتزام على ضمان تحقيق التجارة العادلة، حيث تخضع الصادرات والواردات من السلع للرقابة بالتعاون بين الجهات المختصة، بما يمكّن من التأكد من سلامة المنتجات وخلوها من المواد التي قد تشكل خطراً على الصحة والسلامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي للجودة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الملا يوجه بتوفير المنتجات البترولية في المستودعات والمحطات خلال العيد

وجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بأهمية زيادة تأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات البترولية على كافة المحاور والطرق الحيوية والمناطق الجغرافية وتكثيف عمليات المرور على المستودعات والمحطات وخطوط الأنابيب  على مدار فترة إجازات عيد الأضحى وما بعدها.

وأكد الوزير على أهمية ما تم تطبيقه من تحول رقمى فى إدارة ومراقبة منظومتى مصافى التكرير ونقل وتوزيع المنتجات البترولية التى توفر على مدار الساعة بيانات لحظية حول عمل المصافى ومعامل الجودة بها وتوفير المنتجات البترولية وأنماط استهلاكها وتوفير الاحتياجات المطلوبة بالكميات الكافية ومن أهم هذه التقنيات إدارة وتشغيل مجموعة نظم البرمجة الخطية LP  ونظام قياس أرصدة الوقود آلياً فى خزانات المستودعات ATG  ونظام تتبع حركة أسطول نقل الوقود آلياً GPS ومتابعة ورصد حركة توزيع المنتجات من المستودعات إلى نقطة البيع وشبكة الاسكادا لتغطية ومتابعة خطوط الأنابيب.

 

 الوزير: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة في لصناعة البترول

 

 وأكد الملا خلال تفقده سير العمل بغرفتى التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع البترول بمصافى التكرير المصرية ومنظومة نقل وتوزيع المنتجات البترولية بالهيئة المصرية العامة للبترول، على أن بناء نظام مراقبة وتحكم آلى خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية والكوادر العاملة بها التى اكتسبت خبرات مهمة من خلال معاصرتها لعمليات التطوير، ووجه بأهمية زيادة تأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات البترولية على كافة المحاور والطرق الحيوية والمناطق الجغرافية وتكثيف عمليات المرور على المستودعات والمحطات وخطوط الأنابيب  على مدار فترة إجازات عيد الأضحى وما بعدها.

  واستمع الوزير إلى عرض توضيحي حول موقف تشغيل مصافى التكرير خلال الشهرين الحالى والقادم وتقدم الأعمال بالمرحلة الثانية من مجموعة نظم البرمجة الخطية LP، كما تم عرض موقف مراقبة إدارة معامل الجودة بمصافى التكرير وقياس وتحليل العينات والتقارير التى توفرها المنظومة حولها.  

واستمع الوزير خلال التواجد فى غرفة التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة نقل وتوزيع وتداول المنتجات البترولية لعرض توضيحى  حول عمل الغرفة والاستعدادات اللازمة لتوفير المنتجات البترولية والبوتاجاز  فى المستودعات ومحطات الوقود وتوفير السيارات الصهريجية اللازمة والمحملة بمخزون استراتيجى للاستعانة بها حال الاحتياج لكميات زائدة.  

وتابع الوزير من الغرفة عبر تقنية الفيديو كونفرانس استعدادات شركات النقل والتوزيع والتسويق لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية لكافة المناطق والقطاعات خلال فترة عيد الأضحى المبارك وما يتبعها من حركة مكثفة  على الطرق والمحاور وخاصة المرتبطة بالمناطق السياحية وأوضح رؤساء شركات مصر والتعاون والنيل للبترول وبتروجاس وأنابيب البترول والسهام البترولية مدى جاهزيتهم وتنسيق غرف المراقبة والطوارئ بالشركات مع الغرفة الرئيسية بالوزارة والهيئة على مدار الساعة.  

حضر الجولة الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للتكرير الكيميائى محمد على  والنقل والتوزيع المهندس أيمن عبد البديع والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى المبارك
  • وزارة بنعلي تعلن عدم مطابقة 22 شاطئا لمعايير جودة الاستحمام
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • حمدان بن زايد يستقبل فريقا من أدنوك .. ويطلع على مستجدات مشروع تعزيز
  • تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا
  • الملا يوجه بتوفير المنتجات البترولية في المستودعات والمحطات خلال العيد
  • اقتصادية "حقوق الإنسان" ترصد الجهود المبذولة لتحسين حياة المواطن بالإسماعيلية
  • نوع من المكسرات يدعم صحة القلب ويقلل الالتهاب في الجسم.. احرص على تناوله
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة” تفتح باب المشاركة في الدورة الخامسة من “أنجال ز”