يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأربعاء، مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والتنمية اللورد طارق أحمد، سبل تحقيق تقدم في خارطة الطريق الأممية باليمن.

وأفاد مكتب غروندبرغ، أن الجانبين بحثا خلال اتصال هاتفي بينهما، ضرورة الحفاظ على بيئة تدعم الحوار البناء، وسبل تحقيق تقدم في خارطة الطريق الأممية في اليمن، دون مزيد من التفاصيل.

والثلاثاء، عقد غروندبرغ مباحثات في العاصمة السعودية الرياض، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، ووزير الخارجية اليمني شايع الزنداني، إضافة إلى السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، تركزت حول إحراز تقدم في خارطة الطريق باليمن.

وجدد العليمي خلال اللقاء، التزام الحكومة، بالتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود لإحلال السلام بموجب المرجعيات، مؤكدا أهمية تركيز الوساطة الأممية على أفعال المليشيا للتحقق من جديتها في التعاطي مع تلك المساعي.

وفي 15 أبريل/نيسان الجاري، كشف غروندبرغ، في إحاطة لمجلس الأمن، عن تصعيد للأعمال العدائية في جبهات عدة بالبلاد، محذراً من “عواقب وخيمة على اليمن والمنطقة حال الاستمرار في التصعيد” .

وفي 18 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية في بيان لرئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، توقف خارطة الطريق الأممية لوقف إطلاق النار مع الحوثيين، “بسبب تصعيد الجماعة في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية”.

اقرأ ايضاً “الرئاسي اليمني” يتهم الحوثيين بالتهرب من توقيع خارطة الطريق إلى التصعيد بالبحر الأحمر ما إمكانية العودة لخارطة الطريق الأممية بعد توقفها؟

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب الحوثيون اليمن بريطانيا خارطة الطريق خارطة الطریق الأممیة

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين

سرايا - قالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل استخدمت أسراها لإضفاء الشرعية على قتل الفلسطينيين في غزة وتجويعهم، وفي الوقت نفسه تكثف العنف ضد الفلسطينيين في باقي الأراضي المحتلة.

وأضافت ألبانيز في تغريدة على حسابها على منصة أكس مساء أمس السبت أنها تشعر بالارتياح لاستعادة إسرائيل 4 من أسراها، لكن ذلك لا ينبغي أن يأتي على حساب قتل ما لا يقل عن 200 فلسطيني، من بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 400 آخرين على يد إسرائيل وجنود أجانب مزعومين، واستخدامها شاحنة مساعدات كغطاء على نحو غادر خلال العملية، ووصفت ذلك بأنه تمويه إنساني على مستوى آخر.

وشددت المسؤولة الأممية على أنه كان من الممكن أن تستعيد إسرائيل جميع أسراها أحياء وسالمين منذ 8 أشهر عندما تم إبرام أول وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى، لكنها رفضت من أجل الاستمرار في تدمير غزة وتدمير الشعب الفلسطيني، ووصفت ذلك بأنه نية واضحة وضوح الشمس لارتكاب إبادة جماعية تحولت إلى فعل.
 
إقرأ أيضاً : البرلمان العربي يرحب بوضع "إسرائيل" على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الأطفالإقرأ أيضاً : عائلات محتجزين: نخشى استغلال نتنياهو عملية إعادة المحتجزين الأربعة لإفشال صفقة التبادلإقرأ أيضاً : شرطة الاحتلال تعتقل 33 متظاهرا في تل أبيب


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يتهمون 14 منظمة أممية ودولية بتوفير غطاء لشبكة تجسس أمريكية-إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • غروندبيرغ يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية لبحث جهود السلام في اليمن 
  • غروندبرغ يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية لبحث جهود السلام في اليمن
  • باكستان.. مقتل سبعة جنود نتيجة انفجار عبوة ناسفة
  • الشعب اليمني يطور الـقدرات ويصعد العمليات
  • صحيفة إماراتية: غموض يكتنف خارطة الطريق الأممية .. ومسؤول حكومي يكشف عن ضربات مؤلمة للحوثيين
  • مسئولة أممية: الوضع الإنساني في اليمن شهد تحسنا هشا على مدى العامين الماضيين
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر