دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من مئة طفل أقام النادي الدبلوماسي في سورية نشاطاً ترفيهياً تحت شعار “الأيتام من مسؤوليتنا” في مقر جمعية الإسعاف الخيري التعليمي بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا بينت شكرية المقداد الرئيسة الفخرية للنادي أن زيارة دور الأيتام والرعاية لتنفيذ مبادرات وبرامج تعزيز التكافل الاجتماعي تعكس عمق اهتمام المجتمع الدبلوماسي بهذه الشريحة التي تحتاج إلى عون ومساندة كبيرين الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مدى استجابة هؤلاء الأطفال واندماجهم الاجتماعي.

من جهتها أوضحت آية بن شعبان رئيسة النادي أن الهدف من هذا النشاط هو رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وبث الفرح في نفوسهم بغية تقديم الدعم النفسي والمعنوي اللازم لهم انطلاقاً من شعار “الأيتام من مسؤوليتنا”.

بدورها أكدت وريف الحلبي مديرة إدارة الإعلام في وزارة الخارجية والمغتربين حرص النادي الدبلوماسي تحت إشراف الوزارة على القيام بكافة الأنشطة والفعاليات التي يعود ريعها لفئة المحتاجين في سورية.

نوال زينب مديرة جمعية الإسعاف الخيري التعليمي بدمشق أشارت إلى أن مثل هذه النشاطات تضفي أجواء المرح والسعادة على وجوه الأطفال فيما لفت طارق الشلاح عضو مجلس إدارة الجمعية إلى أن هذا النشاط خلق حالة إيجابية بين الأطفال من خلال اللعب والترفيه في جو أسري مفعم بالمحبة والألفة.

وعلى مدى أكثر من ساعتين استمتع أطفال دار الأيتام بممارسة عدد من النشاطات التفاعلية الترفيهية التي أضفت أجواء المرح والسعادة على وجوههم.

ريم حشمه

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ6188 موظفا

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديو جراف على الصفحة الرسمية بـ«فيسبوك»، عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 13 سبتمبر حتى 19 سبتمبر 2024، وتضمن الإشارة إلى تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة.

تنفيذ 353 نشاطا متنوعا في 17 محافظة

ووفق التقرير، تم تنفيذ 353 نشاطا متنوعا في 17 محافظة منها مبادرة «خدعوك فقالوا»، في 12 ميدانا بالمحافظات، وتنفيذ 66 نشاطا متنوعا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأيضا أنشطة توعوية في 51 ناديا ومركز شباب، وتنفيذ 31 نشاطا متنوعا في 8 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات».

توفير العلاج مجانا

كما قدم الصندوق، الخدمات العلاجية لعدد 1799 مريضا في 33 مركزا علاجيا في 19 محافظة حتى الآن، وتم الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ6188 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفي سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أن يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

ونوه التقرير إلى تنفيذ فعاليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات، واستمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة «العتبة - الشهداء - السادات - حلوان - المرج»، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإضافة إلى استمرار تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023.

مقالات مشابهة

  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ6188 موظفا
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • حفل للأطفال الأيتام بقرية طحانوب| الأمهات: أطفالنا ينتظرونه بفارغ الصبر.. ويؤكدون: بهجة لقلوب صغيرة
  • فريق رسم البسمة: ننظم حفلًا للأطفال الأيتام بقرية طحانوب كل 3 شهور منذ 2018
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • مجدى بدارن يقدم نصائح للأمهات من أجل تغذية سليمة للأطفال فترة الدراسة -(فيديو)
  • أقسام كلية تربية طفولة مبكرة.. اعرف البرامج
  • الأهلي يُهدي ممثل اليونيسيف قميص وعلم النادي
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال