أعلنت شركة جي في للاستثمارات،  خلال مؤتمر صحفي، تم عقده الأربعاء، عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية بهدف تسويق وتوزيع سيارات "لادا" في السوق المصرية.

كما تتضمن الاتفاقية إنشاء مصنع لتجميع وتصنيع السيارات في مصر، بهدف تلبية متطلبات السوق المحلية وتعزيز فرص التصدير.

وحضر المؤتمر الصحفي اليوم، كلًا من شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، وايليا سافينوف، مدير قسم التصدير بشركة أوتوفاس - لادا.

ويأتي توقيع الشراكة في إطار تطوير سوق السيارات في مصر وتوسعها، وتشهد البلاد زيادة في الطلب على السيارات واستثمارات متنامية في قطاع التصنيع.

 استراتيجية الشركة

ومن المخطط إنشاء المصنع الجديد في مدينة طربول الصناعية، على مساحة تصل إلى 200 ألف متر مربع، لتجميع وتصنيع 5 موديلات مختلفة من سيارات "لادا"، في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق إنتاجها وزيادة قدرتها التصنيعية.

وتستهدف الشركة إنتاج ما بين 50 إلى 70 ألف سيارة سنويًا، مع التركيز على استخدام مكونات محلية تتجاوز 60%. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شراكات جديدة بين البترول وإيطاليا لتصنيع وقود الطائرات المستدام

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى بالقاهرة، ووفد شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي)، في إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول والشركات الأيطالية والذى يمتد للعديد من مجالات الصناعة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وطاقات جديدة ومتجددة.

نجاحات مصرية إيطالية في صناعة البترول

وأكد الوزير أن الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصرى والإيطالي مدعوما من القيادة السياسية في البلدين، وأسفرعن نجاحات مشتركة ومتعددة وآثارها واضحة في العديد من المشروعات المتنوعة في صناعة البترول، لافتاً إلى حرص الجانبين على تنامى تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون.

وأشار إلى أنّ وقود الطائرات المستدام أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين بما يحققه من أهداف حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات، وتصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، وما يتميز به من القدرة على تقليل الانبعاثات الكربونية.

مناقشة سبل تعزيز التعاون فى مجال وقود الطائرات المستدام

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال وقود الطائرات المستدام SAF في ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بوقود SAF في إحدى المطارات الإيطالية، ورغبتها في الشراكة مع قطاع البترول المصري في هذا المجال، كما جرى مناقشة التعاون في المشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخي، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية التي تنفذ في مصر.

وأكد السفير أنه حريص على دعم تحقيق المزيد من التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر، وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة الذي شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات ورئيس البورصة يشاركان قيادات ديجيتايز للاستثمار قرع الجرس
  • وزير الاتصالات ورئيس البورصة يشهدان انتقال شركة «ديجيتايز» إلى السوق الرئيسي
  • شراكات جديدة بين البترول وإيطاليا لتصنيع وقود الطائرات المستدام
  • برلماني: مصر تتبنى استراتيجية واضحة لتوطين صناعة الدواء وزيادة معدلات التصدير
  • بعد أنباء عن افتتاح مصنع بـ «مصر».. مواصفات سيارة لادا الجديدة وسعرها
  • زيتوني: وضع مخطط لإنتاج الأجهزة الكهرومنزلية والأدوات المدرسية
  • شراكة استراتيجية بين بنك عُمان العربي و"أوبار للاستثمارات المالية"
  • شراكة استراتيجية لتقديم مزود السيولة لأسهم بنك عمان العربي في بورصة مسقط
  •  شراكة استراتيجية بين صندوق الاستثمارات ورابطة محترفات التنس
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين “إيدج” و”فينكانتييري” الإيطالية