صحيفة الجزيرة:
2024-06-02@21:06:37 GMT

“غريندايزر” يلتقي بعشاقه في باريس

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

“غريندايزر” في باريس ! بالتأكيد هو لم يأت ليخوض “معركة” كما قد يتبادر للأذهان، وإنما ليقدم لعشاقه مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي لم يسبق عرضها للجمهور الباريسي من قبل.
ويضم المعرض الذي يتواصل لغاية يوم الأحد الثامن والعشرين من الشهر الحالي، المئات من القطع النادرة التي يصعب رؤيتها في مكان آخر. تنتشر على جدران الصالات مجموعة كبيرة من الرسوم الأصلية وكذلك الرسوم التجريبية بقلم الفنان الياباني الكبير جو ناجاي مبتكر الشخصية كما يتسنى للزوار اكتشاف مقاطع من الأشرطة النادرة التي تم استخدامها في تصوير وتقطيع حلقات المسلسل.


محتويات تجعل الزوار يحلقون بعيدا في عالم هذا المسلسل الكارتوني الشهير. ويعيد البعض إلى طفولتهم كما أكدت لنا غايل غلوك خلال تجولها بين أروقة المعرض: “إنه عالم ساحر أشعر بأنني أحلق نحو طفولتي.. هذا المعرض ثري ومذهل. كل هذه الأشياء تجعلنا نشعر بأن غريندايزر موجود بيننا بالفعل!”
مجسمات ثمينة لكافة شخصيات المسلسل ونماذج تم صناعتها بقطعة واحدة فقط كانت حاضرة وبتنوع كبير لتأخذ الزائرة لوسي نحو لحظات تحن إليها حيث تقول “هذا المعرض يثير في الكثير من الذكريات حينما كان أطفالي يعشقون “غريندايزر” وكنت أشاركهم هذا الإحساس. كانت لحظات رائعة نقضيها مع أطفالنا. شيء جميل أن نعثر على ذلك هنا. لتضيف “وأتساءل كيف تمكنوا من جمع كل هذه الأشياء النادرة؟!”
ثراء المعرض فاق التوقعات ليقدم حتى القصص التي صدرت باللغة العربية في أعوام الثمانينات. بفضل طبعا جامع النوادر الفرنسي أليكس دا كونسيكاو روزا الذي بدأ مشواره منذ عدة أعوام ثم تكللت هذه الجهود بإطلاق شركة GOLDORAK XPERIENZ لجامعي النوادر المختصين بمسلسل “غريندايزر” وكافة شخصياته وتفاصيله.
كانت العاطفة الجياشة هي التي تشجع أليكس على المضي في هذا المشوار حيث يقول “هنالك إحساس مختلف لكل قطعة ولكل منها قصتها الخاصة. أعتقد بأن “غريندايزر” أثر في منذ البداية عندما عرض في فرنسا عام ثمانية وسبعين. وهو إحساس رافقني طوال حياتي. المسلسل يعلمنا مبادئ قد لا نفهمها في سن الثامنة. لكن عندما نكبر نكتشف بأنها مبادئ إنسانية جميلة. فهو يعلمنا حب الخير الدفاع عن الوطن والتضحية في سبيله”.
وفي نفس الوقت ينوي مدير المشروع جيريمي سيرون تنظيم المعرض في عدة مدن حول العالم متشجعا بالفرحة التي يراها في عيون الزوار حيث يقول “أرى بريقا في عيون الزوار وهذا يسعدني كثيرا. ولدينا مشاريع أخرى سننفذها قريبا لا أريد الخوض في التفاصيل حاليا لأنني أرغب بجعلها مفاجأة لعشاق هذه الشخصيات”.
“غريندايزر” أو مغامرات الفضاء هو مسلسل كارتوني ياباني من ابتكار جو ناجاي تم عرضه لأول مرة منذ أكثر من 45 عاما لكنه لا يزال يلهم الكثير من الأعمال الفنية ذات طابع حديث في مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أوستن: “لا يمكن لأميركا أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة”

المناطق_متابعات

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، السبت، أن الولايات المتحدة لا يمكن “أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة”، مؤكدا أن منطقة آسيا والمحيط الهادي تبقى “أولوية” لواشنطن.

وكان أوستن يتحدّث غداة محادثات نادرة على هامش منتدى دفاعي في سنغافورة مع نظيره الصيني دونغ جون وصفها متحدّث باسم بكين بأنها “إيجابيّة”.

أخبار قد تهمك أوستن إلى التحقيق.. طلب سيارة إسعاف دون أضواء أو صوت! 19 يناير 2024 - 9:02 صباحًا

وقال أوستن خلال حوار شانغريلا، وهو منتدى دفاعي سنوي يستمر حتى الأحد وأضحى في السنوات الأخيرة مقياسًا لمستوى العلاقات الصينية الأميركية، إنه “لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون آمنة إلّا إذا كانت آسيا آمنة، ولهذا السبب حافظت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة على وجودها في هذه المنطقة”وفقا لـ “العربية”.

وأضاف أنّه على الرغم من الصراعات في أوروبا والشرق الأوسط فإنّ منطقة المحيطين الهندي والهادي “تبقى مسرح عمليّات ذا أولويّة لنا”.

وتسعى الولايات المتحدة إلى تعزيز تحالفاتها وشراكاتها في منطقة آسيا والمحيط الهادي، خصوصا مع مانيلا، بينما تعمل على مواجهة نفوذ الصين وقوتها العسكرية المتنامية.

ويُعقد هذا المنتدى الذي يحضره الكثير من مسؤولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم، بعد أسبوع على مناورات عسكريّة كبيرة نفّذتها الصين، وفرضت خلالها سفن حربيّة وطائرات مقاتلة صينيّة طوقًا حول تايوان التي تطالب بكين بالسيادة عليها.

استئناف الحوار

كان لقاء دونغ وأوستن الجمعة أوّل اجتماع مُعمّق بين وزيرَي دفاع البلدين منذ 18 شهرًا، ما أثار الآمال في مواصلة حوار عسكري قد يُسهم في منع خروج النزاعات عن السيطرة. وقال أوستن إنّ الولايات المتحدة والصين ستستأنفان الاتصالات العسكرية “في الأشهر المقبلة”. من جهتها، رحّبت بكين بـ”استقرار” العلاقات الأمنية بين البلدين.

وأضاف أوستن السبت: “لقد أخبرتُ الوزير دونغ بأنه إذا اتصل بي بشأن مسألة عاجلة، فسوف أرد على الهاتف. وآمل بالتأكيد في أن يفعل الشيء نفسه”.

لكن في خطابه السبت، بدا أنّ الوزير الأميركي يهاجم الصين، قائلًا إن “حقبة جديدة من الأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادي” بدأت في الظهور، وأنّ الأمر لا يتعلّق “بفرض إرادة بلد ما” ولا “بالترهيب أو الإكراه”.

وأضاف أوستن “هذا التقارب الجديد يتعلّق بالاتّحاد وليس بالانقسام. الأمر يتعلّق بالخيار الحرّ للدول ذات السيادة”.

وباتت الفلبين المرتبطة بالولايات المتحدة بموجب معاهدة دفاع مشترك، في صلب الجهود التي تبذلها واشنطن في المنطقة.

وسيكون الدعم المُقدّم من الفلبين، البلد المطل على بحر الصين الجنوبي والقريب من تايوان، حاسمًا بالنسبة إلى الولايات المتحدة في حال حصول نزاع.

وشدّد أوستن، السبت، على أن التزام الولايات المتحدة الدفاع عن الفلبين بموجب معاهدة الدفاع المشترك لا يزال “ثابتًا”، في وقت أصبحت الاشتباكات بين السفن الصينيّة والفلبينية في بحر الصين الجنوبي أكثر توترا، ممّا يثير مخاوف من اندلاع نزاع أوسع نطاقا.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • أوستن: “لا يمكن لأميركا أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة”
  • بيان مسيرات “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات” (إنفوجرافيك)
  • أبناء حجة يحتشدون في مسيرات “مع غزة تصعيد مهما كانت التحديات”
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض جهود رائدات الأعمال في باريس
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”