أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال منح الدارسين دورات تعليمية وشهادات مزورة، وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته شهادات دراسية في العديد من المجالات «مقلدة»، وكتب تعليمية مختلفة مجهولة المصدر، وكارنيهات دراسية منسوب صدورها للأكاديمية وشهادات خبرة «مقلدة»، وشهادات اجتياز دورات تدريبية، ومطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته مُحمل بالعديد من نماذج الشهادات والملفات والبرامج التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكافحة جرائم الأموال جرائم الأموال الأموال العامة تزوير

إقرأ أيضاً:

هتشتري شهادتك بفلوسك.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي في المنيا

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط إحدى السيدات لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص بمحافظة المنيا للنصب والإحتيال على المواطنين.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام إحدى السيدات، مقيمة بدئرة مركز شرطة المنيا بإدارة كيان تعليمى وهمي بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنيا، وإتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية في العديد من المجالات المختلفة وشهادات دراسية مزورة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها عدد من الشهادات مختلفة منسوب صدورها لعدة جهات مزورة ومعدة للتزوير بأسماء أشخاص مختلفة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية مقلد، عدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان الوهمي، عدد من الكتب مجهولة المصدر، أجهزة وأدوات طبية، أكلاشيه، جهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاًكسور بالجمجمة والحوض.. التقرير الطبي لـ إحدى ضحايا حادث الفنان عباس أبو الحسن

"خناقة على الفلوس".. تفاصيل مقتل شاب علي يد آخر إثر مشاجرة بينهما بقرية بلتان بالقليوبية

ضبط 4 طلاب لتورطهم في تصوير امتحان علوم الشهادة الإعدادية بالشرقية

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يدير كيان تعليمي وهمي بالقاهرة للنصب على المواطنين
  • دورات تعليمية وشهادات مزورة.. الشرطة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين
  • هتشتري شهادتك بفلوسك.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي في المنيا
  • قرار جديد ضد متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى للنصب على راغبي الحصول على شهادات مزورة
  • القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط أكاديمية تعليمية وهمية للنصب على المواطنين غرب الإسكندرية
  • ضبط مدير كيان تعليمي وهمي بتهمة الاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين بالغربية
  • ضبط موظفة لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين