تشهد مدينة مراكش يوم غد السبت، تنظيم حفل زواج ابنة رئيس الحكومة والملياردير عزيز أخنوش، من ابن أنس الصفريوي أحد أغنى الأغنياء في المملكة.
ووفقا لما نشرته Le360 من مصدر موثوق، فإن الأمر يتعلق بكنزة أخنوش، أصغر بنات عزيز أخنوش، رئيس الحكومة الحالي وملياردير الوقود بالمغرب، التي ستقترن بمالك الصفريوي، ابن أنس الصفريوي، ملياردير العقارات بالمملكة.

وأوضح المصدر أن حفل الزفاف سيقام في منزل عزيز أخنوش بالمدينة الحمراء، ومن المرجح أن يكون الحفل مليئا بالبذخ والرفاهية، بحضور مجموعة كبيرة من الضيوف.

والعروس، كنزة أخنوش، تبلغ من العمر 27 عاما، حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال العالمية من جامعة ريجنت في لندن، ودرجة الماجستير في التسويق من كلية كاس للأعمال. بدأت خبرتها المهنية منذ عام 2015، حيث عملت في شركة إنديتكس، ثم في مجموعة أكسال، وأخيرا في مجموعة أكوا، قبل أن تبدأ مشروعها الخاص مع Kenz’up. ومنذ عام 2021، قامت بإطلاق تطبيق Hany، التطبيق المغربي المخصص للخدمات المنزلية.

أما مالك الصفريوي، البالغ من العمر 33 عاما، درس في كلية بابسون في الولايات المتحدة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2014. عاد إلى المغرب في العام نفسه، حيث تم تعيينه نائبًا لرئيس مجموعة الإسمنت Ciments de l’Atlas-Ciments de l’Afrique، التي تأسست في عام 2007 من قبل والده أنس الصفريوي. وشغل بعد ذلك منصب نائب رئيس الجمعية المهنية لشركات الإسمنت (APC).

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا

قال الرئيس فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع عائلات حصلت على وسام "المجد الأبوي" و"الأم البطلة"، إن الأسر الكبيرة في روسيا يجب أن تصبح القاعدة السائدة، وإن البلاد تتحرك نحو ذلك بثقة.

وشدد الرئيس على أن "الأطفال بالنسبة للوالدين يمثلون سعادة لا تضاهى، وربما كانوا أهم شيء لأي شخص. مثل هذا المثال يلهم الشباب الذين بدأوا للتو حياتهم البالغة. طبعا يجب أن يصبح الاتجاه السائد في روسيا، الأسرة التي لديها ثلاثة أطفال أو أكثر، ويجب أن يصبح ذلك أسلوب الحياة الطبيعي. ونحن نتحرك على وجه التحديد في هذا الاتجاه".

إقرأ المزيد بوتين: العائلات الروسية الحاصلة على وسام "المجد الأبوي" هم فخر روسيا (فيديو)

وأكد رئيس الدولة، أن السلطات تبني كل قراراتها حول مصالح الأسرة والأطفال، ويجب أن يكون هؤلاء واثقين من دعم الدولة لهم.

وقال: "بالذات تتمحور  جميع نشاطاتنا عمليا وجميع الإجراءات والقرارات الحكومية، حول مصالح العائلات والأطفال، وفي مجموعة متنوعة من المجالات: في مجالات التعليم والرعاية الصحية، وحتى في الاقتصاد، وفي تطوير برامج الإسكان وفي تجديد مدننا وقرانا. يجب أن تكون الأسر وأولياء الأمور على ثقة من أن الدولة مستعدة لتقديم الدعم اللازم لهم".

وأشار بوتين إلى أن أوسع الفرص الممكنة لتحقيق الذات يجب أن تكون مفتوحة للأطفال حتى يتمكنوا من الكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم ومواهبهم. وقال: "سنستمر، بالطبع، في تهيئة جميع الظروف بحيث يولد أكبر عدد ممكن من الأطفال في الأسر الروسية، وأؤكد أن هذه هي المهمة الأساسية لسياسة دولتنا".

ووفقا للرئيس بوتين، بلغ عدد العائلات المتعددة الأطفال في السنوات الأخيرة مليونين، وقد زاد هذا المؤشر بنسبة 26٪ تقريبا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان
  • مراكش.. انعقاد الدورة الرابعة للقاء رواد الأعمال الفرنكوفونيين
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا
  • من مراكش.. عزيز أخنوش: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الإجتماعية
  • من مراكش.. عزيز أخنوش: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة
  • رئيس الحكومة يعلن من مراكش إخراج إستراتيجية المغرب الرقمي 2030 خلال أسابيع
  • سلوفينيا تكذب افتراءات الإعلام الجزائري: رئيس الوزراء لم يتحدث مع تبون في ملف الصحراء