أكد الرئيس الأميركي جو بايدن استعداده للمشاركة في مناظرة علنية مع الجمهوري دونالد ترامب الذي سيواجهه في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وردا على سؤال من خلال مقابلة -الجمعة- مع المذيع هاورد ستيرن عن استعداده للمشاركة في مناظرة عامة مع سلفه، قال الديمقراطي البالغ 81 عاما والمرشح لولاية ثانية، "يسعدني أن أناقشه.

أنا مستعد، في مكان ما. لا أعرف متى".

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها بايدن بوضوح أنه مستعد لمناظرة مع منافسه الجمهوري في إطار حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

من جهته، أعلن دونالد ترامب -الذي رفض من قبل المشاركة في المناظرات التمهيدية للحزب الجمهوري قبل أن يفوز ببطاقة الترشح عن الحزب- استعداده للمشاركة في مناظرة مع جو بايدن "في أي وقت وفي أي مكان".

وقال ترامب عبر شبكته الاجتماعية تروث سوشيال "أقترح مساء الاثنين، مساء الثلاثاء، أو مساء الأربعاء، خلال تجمع حملتي في ميشيغان".

ثم اقترح دونالد ترامب -الذي يحاكم حاليا في نيويورك في محاكمة تاريخية- إجراء المناظرة "الليلة، في قاعة المحكمة".

منافسة متقاربة

ومن المرجح أن تكون المنافسة الثانية بين ترامب وبايدن متقاربة للغاية. وأظهر استطلاع أجرته رويترز/إبسوس في مارس/آذار الماضي أن المرشحين متعادلان إحصائيا في نسبة التأييد من الناخبين المسجلين.

وعقد ترامب وبايدن مناظرتين خلال سباق انتخابات 2020، وأُلغيت مناظرة ثالثة بعدما تأكدت إصابة ترامب بكوفيد-19 ورفض المشاركة في مناظرة افتراضية عن بعد.

وعادة ما تشهد الانتخابات الرئاسية الأميركية 3 مناظرات في كل مرة.

ويواجه الرئيس الأميركي السابق الناخبين، في ظل محاكمته في 4 قضايا جنائية تتراوح بين الحصول على وثائق سرية للغاية ومحاولة قلب نتائج الانتخابات السابقة التي خسر خلالها أمام الديمقراطي جو بايدن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات فی مناظرة

إقرأ أيضاً:

ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين

رفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، فكرة خسارة الناخبين الذين ذهبوا لصالح المرشحة السابقة للحزب الجمهوري نيكي هايلي، في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس السابق عندما سئل عما إذا كان سيحاول استعادة الناخبين الذين ذهبوا لصالح هايلي في الانتخابات التمهيدية مثل ولاية ويسكونسن، في مقابلة مع برنامج “سكريبس نيوز”: “حسنًا، لقد حصلت على عدد قليل جدًا من الناخبين نسبيًا، ما يقرب من 90 بالمائة، على ما أعتقد”.

وتابع ترامب: “سأحصل على جميع ناخبي هايلي. أجرينا للتو استطلاعًا ونتقدم على الرئيس جو بايدن بفارق كبير في ويسكونسن، حوالي نقطتين أو 3 نقاط، وفي استطلاع آخر نتقدم عليه بفارق 5 نقاط”.

وتأتي تعليقات ترامب بعد سلسلة من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري حصلت فيها هايلي على دعم كبير من الناخبين على الرغم من انسحابها قبل بضعة أشهر.

وحصلت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة على 20% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية في ميريلاند، و18% في نبراسكا، و9.4% في وست فرجينيا، و21.7% بولاية إنديانا.

واتخذ الرئيس بايدن وحملته خطوات لمحاولة جذب ناخبي هايلي وسط استيائهم الواضح من الرئيس السابق.

وقال بايدن في مارس: “ذكر ترامب أنه لا يريد أنصار هايلي، وأريد أن أكون واضحا: ثمة مكان لهم في حملتي”.

وأسقطت حملة بايدن إعلانًا في وقت سابق من هذا العام يتضمن مقاطع لترامب ينتقد هايلي وسط الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، محذرًا: “إذا صوتت لصالح هايلي، فإن دونالد ترامب لا يريد صوتك”.

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى الانتخابات الأمريكية.. ملاسنات ومشاحنات بين ترامب وبايدن
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • تقرير:بايدن يسعى لكسب تأييد الناخبين الأمريكيين المتحدرين من أصول إفريقية
  • بايدن يسعى لكسب الناخبين الأميركيين من أصول أفريقية
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين
  • بايدن يستعجل مواجهة ترامب في مناظرة كبرى.. سر غير متوقع قبل الانتخابات