تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة في أوغندا، قد انتهت من مشروع طريق وكوبرى ساكا، والذى يمر فى منطقة مستنقعات يوجد بها نهر بلوجومبا، والذى يشهد حدوث فيضانات تتسبب فى قطع الطريق بين عدد من المدن الهامة بشرق أوغندا، وقد تسببت العام الماضى فى مصرع 28 مواطن أوغندي.

وأضاف المهندس أحمد العصار، أنه طبقاً للتعليمات الرئاسية بدولة أوغندا، للحفاظ على حياة المواطنين من الفيضان، سارعت شركة المقاولون العرب بالعمل على الانتهاء من المشروع، وإنقاذ طريق باليسا كاليرو، حيث تم ضغط البرنامج الزمنى والانتهاء من المشروع قبل الموعد المقرر بحوالي 11 شهر، وذلك وسط إشادة كبيرة من المسؤولين المحليين ومسؤولي هيئة الطرق الأوغندية، وسكان تلك المناطق، نظراً لسرعة الاستجابة والجودة التى يتميز بها العمل.

وأشار المهندسان محمد طلبة العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الأوغندية، والمهندس صلاح رضوان مدير عام الشركة، أن طول المشروع يبلغ 4.5 كم داخل المستنقعات ويشمل إنشاء كوبرى على نهر بلوجومبا، كما يشمل المشروع 10 أعمال صناعية أخرى.
ويمثل هذا المشروع أحد الأعمال التى تنفذها شركة المقاولون العرب بأوغندا.

b5552cfc-a0b8-4ef2-ab7b-1498b8e7f936 2f93d992-bd2a-44b3-b11e-ed89f6fd3edc 9af3fd2d-f538-4ab3-902f-15fa53978e8e 56ab9171-b0bb-4f0a-9c0f-29e84df41dbc 74811aa3-ed13-43a9-aa17-9588e70b6cbb e6bc4b52-005b-4c21-b881-21f6830c76d9

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوغندا المقاولون العرب المقاولون العرب

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج "مركّبات بوليمر متطورة"

شنغهاي- العُمانية

وقعت مجموعة "أوكيو" شراكة استراتيجية مع شركة "ملتي بوند ميتال"، لإقامة مصنع لإنتاج مركّبات بوليمر متطورة لمقاومة الحرارة وحماية الأسطح، بمجمع لدائن لصناعات البوليمر بمدينة صحار الصناعية، بتكلفة استثمارية تبلغ 23 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود مجموعة أوكيو الهادفة إلى توطين الصناعات القائمة على منتجات البوليمر، وكجزء من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى سلطنة عُمان وإثراء القطاع الصناعي بمنتجات تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والتصدير للخارج.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من صادق بن حسن اللواتي المدير التنفيذي للتسويق بمجموعة أوكيو، ووي فنغ رئيس مجلس إدارة شركة "ملتي بوند ميتال"، وذلك خلال مشاركة المجموعة في معرض الصين الدولي للبلاستيك الذي أقيم بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو: إن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في سلطنة عُمان والشرق الأوسط، ينتج منتجات مبتكرة كالمركّبات البلاستيكية المقاومة للحرائق، والبوليمرات المذابة بالحرارة، والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية للمركبات المعدنية. وأضاف أن هذا المشروع المشترك يعد المصنع العاشر في مجمع لدائن بمدينة صحار الصناعية، ونقلة نوعية للقطاع الصناعي في سلطنة عُمان؛ ما سيعزز من سلسلة الإنتاج والإمكانات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تتاجر بمعاناة سكان سقطرى وتفرض “الدرهم” للحصول على الكهرباء
  • طريق التنمية.. النقل توضح أهمية التعاقد مع شركة عالمية للاستشارات المالية
  • سقطرى.. شركة "دكسم باور" الإماراتية تقطع الكهرباء عن سكان في حديبو
  • اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج "مركّبات بوليمر متطورة"
  • أمانة الشرقية تنتهي من تجميل مدخل مدينة الدمام تقاطع طريق الملك فهد
  • إجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتها
  • تركيا والخليج.. تحدّيات مشروع طريق التنمية
  • "أمانة نجران" تنجز 86% من مشروع تطوير طريق الملك فهد
  • “أمانة نجران” تنجز 86% من مشروع تأهيل وتطوير طريق الملك فهد
  • المشروع الأول من نوعه.. افتتاح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة