زنقة20ا بوزنيقة

أكد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أن المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب المنعقد حاليا ببوزنيقية يهدف إلى تجديد نخبه وقيادته وتجديد أفكاره وتقديم الحلول والبدائل من أجل تطوير أدائه سواء على الصعيد الحزب أو الحكومي”.

وأضاف بركة في تصريح لموقع Rue20، أمس على هامش الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الـ18، أن “المؤتمر يسعى إلى متابعة الإصلاحات الكبرى وفتح نقاش حول مجموعة من القضايا”، مشيرا إلى أن” 3600 مؤتمر ومؤتمرة يشاركون في هذا العرس الديمقراطي من أجل التبعئة لإنجاح هذه الاوراش الطموحة”.

يشار إلى أنه قبل  انطلاق المؤتمر يوم أمس ساعات قليلة من افتتاح المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، وجه نزار بركة كلمة للمؤتمرين مدتها ثلاث دقائق، حثهم فيها على “استحضار القيم الاستقلالية الحقة” و”مبادئ حزب الاستقلال”، كما طالبهم بـ”نكران الذات الابتعاد عن الأنانيات”، و”التفاوق” بسبب الصراعات الداخلية التي قد تهدد بانهيار الحزب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فضل قراءة خواتيم سورة البقرة.. بركة ونور وراحة وأمان

سورة البقرة من أطول سور القرآن الكريم، وتتضمن العديد من الآيات العظيمة التي حثّ النبي صلى الله عليه وسلم على قراءتها لما فيها من فضل عظيم وخير جّم، فورد في فضل قراءة خواتيم سورة البقرة أحاديث نبوية شريفة تؤكد عليها وأهمية قراءة الآيتين الأخيرتين منها.

فضل قراءة خواتيم سورة البقرة

- حفظ الإنسان من الشيطان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه» (رواه البخاري ومسلم). 

كفتاه تعني أنّه يغني عن صلاة قيام الليل، أو عن المكروه، أو عن الأدعية والأذكار، أو عن كل سوء، وذلك لما تتضمنه هاتان الآيتان من خيري الدنيا والآخرة.

- حفظ المنزل من الحسد فعن عبدالله بن مسعود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اقرأوا سورةَ البقرةِ في بيوتِكم ، فإنَّ الشيطانَ لا يدخلُ بيتًا يُقرأُ فيه سورةُ البقرةِ».

- الشعور بالراحة والأمان في فضل قراءة خواتيم سورة البقرة تُضفي شعوراً بالراحة والأمان على النفس، وتُبعد عنها القلق والتوتر، وتُساعد على النوم الهادئ.

أوقات قراءة خواتيم سورة البقرة

قبل النوم، وبعد صلاة الفجر، وعند الدخول إلى المنزل، وعند الخروج من المنزل أو في أي وقت من أوقات النهار أو الليل.

إنّ قراءة خواتيم سورة البقرة من العبادات السهلة التي تُجني ثمارها العظيمة في الدنيا والآخرة، فهي تُحفظ الإنسان من الشيطان، وتُحفظ منزله من الحسد، وتُجلب الرزق، وتُضفي شعوراً بالراحة والأمان على النفس، لذلك، ينبغي الحرص على قراءتها بانتظام، والاستفادة من فضلها العظيم. 

مقالات مشابهة

  • جنوب أفريقيا|زوجاكوب زوما يأخذ صرخة المعركة الانتخابية
  • افتتاح المؤتمر الدولي الأول للتقدم في العلوم من أجل التنمية المستدامة بالإسكندرية
  • مسيّرة لحزب الله تستهدف تمركزا لجنود الاحتلال قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية
  • فضل قراءة خواتيم سورة البقرة.. بركة ونور وراحة وأمان
  • قيادي بالمؤتمر: الاحتلال الإسرائيلي ماهر في صناعة الكذب للتنصل من جرائمه تجاه الفلسطينيين
  • " المؤتمر": مصر تسعي لإنهاء الحرب في فلسطين
  • اشتباك مسلح بين ميليشيا الصدر والشرطة في البصرة
  • الحصيلة الحكومية موضوع لقاء نظمته التنسيقية الجهوية لحزب الاحرار بمراكش أسفي
  • «DMC» تعرض تقريرا عن انطلاق قمة «رايز أب» في المتحف المصري الكبير 
  • اختتام أشغال جلسة تحضير المؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات