تمكن الفرقاء في المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال من تجاوز حالة البلوكاج داخل المؤتمر خاصة بعد الخلاف حول من يرأس المؤتمر.

وعلم اليوم24″ أنه جرى في ساعة متأخرة من مساء امس، الاتفاق على رئاسة ثلاثية للمؤتمر الوطني، تتشكل من كل عبد الصمد قيوح،  عبد الجبار الرشيدي وفؤاد القادري. وبذلك توصلت الاشغال إلى الساعة السابعة من صبيحة اليوم، بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، وإعلان استقالة  اللجنة التنفيذية والأمين العام.

وهكذا تم إبعاد عبد الواحد الأنصاري الذي كان يتشبث به  تيار حمدي ولد الرشيد، لرئاسة المؤتمر.

وحسب قيادي في الحزب فقد تم تجاوز حالة البلوكاج ولم يبق سوى جلسة المجلس الوطني المخصصة لانتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية.

 

كلمات دلالية المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال قيادة ثلاثية مؤتمر حزب الستقلاا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال قيادة ثلاثية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني خلق حالة اصطفاف بين القوى السياسية 

ثمّنت رحاب موسى عضو مجلس النواب بحزب إرادة جيل، انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني السبت المقبل، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإعداد مرحلة جديدة من الحوار الوطني، وإدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته خاصة في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بهدف تصفية القضية الفلسطينية. 

اصطفاف بين القوى السياسية 

وقالت موسى إنّ الحوار الوطني خلق حالة من الاصطفاف الوطني للقوى السياسية خلف الدولة، كما أنّ إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، يعكس اهتمام الدولة بمخرجات وتوصيات الحوار الوطني التي تمثل نتاج أفكار ورؤى وأطروحات المشاركين، كما تعزز رؤية واستراتيجية الدولة.

وأشارت موسى، إلى أنّ الحوار الوطني قدم وسيقدم العديد من المقترحات التي تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة ودعمها للقضية الفلسطينية، والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وسلب حق الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت موسى أنّ الدولة تعمل على دائما على وجود توافق بين مختلف القوى السياسية والوطنية، والحوار الوطني يقوم بهذا الدور في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، لافتة إلى أنّ مصر دائما في صدارة الدول المتبنية للقضية الفلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • دمشق تتهم دول أوربية بتحريف الانتباه عن الأسباب الحقيقية لمعاناة السوريين
  • بهدف قاتل..الكعبي يدخل التاريخ من أوسع الأبواب بعد قيادة أولمبياكوس للقب المؤتمر الأوروبي(فيديو)
  • الرئيس الأسد يلتقي في طهران الرئيس المكلّف محمد مخبر ويقدّم له التعازي باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان، ويؤكد الثقة الكبيرة بقدرة إيران قيادةً وشعباً على تجاوز هذه الحادثة الأليمة
  • أيوب الكعبي يحطم أرقامًا قياسية بعد قيادة أولمبياكوس للتويج بدوري المؤتمر الأوروبي
  • حالة الطقس المتوقعة في الدولة غداً
  • المؤتمر الجهوي للبام بجهة الشرق يفرز قيادة جديدة
  • المؤتمر: مناقشة الأمن القومي بجلسات الحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز الوعي السياسي
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني خلق حالة اصطفاف بين القوى السياسية 
  • المؤتمر: الحوار الوطني أثبت نجاحه في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية الفترة الماضية
  • القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا بذكريَي الاستقلال واليوم الوطني لبلدَيهما