كتب وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة "اكس": "يكرر العدو اعتداءاته على المزارعين اللبنانيين الآمنين الثابتين في قراهم الصامدة في وجه آلة الدمار والقتل التي لا تحترم قوانين ومواثيق دولية غير آبهة بإنسان او حيوان او نبات. كل التضامن والمحبة مع أهلنا المزارعين في سهل بلدة الماري. حتماً سننتصر".    

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الزراعة: بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياة

عقد الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء دائرة مستديرة حول «التصميم الأمثل لنظام متكامل اقتصادي للتحلية من أجل الزراعة»، في إطار تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمواجهة العجز المائي فى تلبية الاحتياجات المصرية للزراعة.

وصرح شوقي أن الاجتماع أحد مخرجات المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه والذي يهدف إلى تبادل الأفكار حول كيفية تحويل توصيات المؤتمر إلى إجراءات عملية علي أرض الواقع.

وأضاف «شوقي» أن الاجتماع يهدف للوصول إلى نموذج مزرعة نموذجية تنموية اقتصادية تقوم علي المياه المحلاة الناتجة من محطات تحلية المياه الجوفية متوسطة الملوحة، وكذلك تعظيم الاستفادة من وحدة المياه المحلاة عن طريق الإنتاج الحيواني، بما يساهم في تحقيق عائد اقتصادي كبير.

وضم الاجتماع مجموعة من ممثلي الشركات العالمية وممثلين عن بعض شركات القطاع الخاص المصرية المهتمة بمجال تحلية المياه، ومنها شركة Veolia، وشركة Energy Recovery Inc، ومكتب ECR للاستشارات، وشركة Alex Power المتخصصة في تصميم محطات تحلية المياه، وشركة Fedco المتخصصة في تصميم وتطوير مضخة الضغط العالي، التي تستخدم في محطات التحلية، وأساتذة من مركز بحوث الصحراء في تخصصات مختلفة مثل: المياه الجوفية وتحلية المياه والنباتات الطبية والعطرية واكوابونيك والإنتاج الحيواني والاقتصاد الزراعي وشبكات الري ونباتات علفية وتسميد ومخصبات عضوية.

حيث تناول الاجتماع طرح بعض الأفكار، وتم عرض بعض المشكلات المتعلقة بتحلية المياه وكيفية التغلب عليها، كما تم مناقشة تصميم شبكات ري من خلال أنظمة الري الذكية وكيفية تعظيم الاستفادة من المياه الناتجة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يتفقد إحدى محطات ومزارع التصدير بالنوبارية

وزير الزراعة يبحث مع نظيره اللبناني تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين

مستشار وزير الزراعة: هدفنا تقليل فجوة استيراد المحاصيل

مقالات مشابهة

  • «صحة الحيوان» تعلن رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • دودةالحشد الخريفية تهدد محصول الذرة الشامية بالغربية
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس هيئة السلامة الغذائية الإماراتي
  • "دودة الحشد الخريفية" تهدد زراعات الذرة بالغربية
  • أتمنى تقديم فيلم عن معاناة أهلنا في غزة.. تصريحات أحمد حلمي بمنتدى الإعلام العربي
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي
  • الزراعة: بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياة
  • وزير الزراعة يبحث مع سكرتير الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية بإفريقيا
  • وزير الزراعة التقى المدير العام التنفيذي لـاكساد
  • توريد 113 ألف و286 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج