تشهد سينما مترو بالإسكندرية عرض برنامج "سينما المكفوفين"، والذي يعد أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن الإجتماعي، وتأتي ضمن المهرجان في التواصل مع المجتمع المدني من خلال اتاحة الفرصة فى تقديم المزيد من الفرص لذوى الهمم.

البرنامج يعد خطوه اولى ضمن عدد من الفعاليات والورش الفنية الموجهة لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن اإلجتماعي، وهي تجربة تقدم لأول مرة على هذا النحو وبهذا الحجم في المهرجان صاحب الحضور الجماهيري الضخم.

رانيا يوسف تكشف سر حضورها فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. فيديو سيد رجب: فيلم الشوق نقلة مهمة في حياتي

وقد علق المنتج محمد العدل رئيس شرف المهرجان على هذا البرنامج قائلا: لقاء الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن االإجتماعي كان مثمرا وفعالا، فهي تثبت أن لديها رؤية واضحة وتتمتع بخلفية ثقافية وفنية كبيرة وتدرك أهمية تلك الفعاليات التى تخدم المجتمع، وسعيد للغاية بهذه الفرصة التي تتاح لأبناء محافظة الإسكندرية من خلال المهرجان.

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية، نيوسينرش، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتج محمد العدل فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فعاليات مهرجان الإسكندرية وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الثقافة ووزارة التضامن مهرجان الإسکندریة للفیلم

إقرأ أيضاً:

جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر

احتضنت "جزيرة الجحب" في منطقة عمران، غربي مديرية البريقة بالعاصمة عدن، الأحد، فعاليات "مهرجان عدن الأول للغوص الحر والألعاب تحت المائية"، الذي نظمته أكاديمية عدن للغوص الحر، تحت إشراف المدرب الدولي عمرو القاسمي.

وفي التدشين، أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة- رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي، بالجهود التي بذلتها أكاديمية عدن للغوص الحر من أجل إقامة هذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في بلادنا، مضيفاً أنه وفي إطار اهتمام الاتحاد العام للسباحة سيسعى أن تأخذ مثل هذه الفعاليات شكلها (القانوني) من خلال تشكيل لجنة مختصة لرياضة الغوص الحر، تعنى بتنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل صحيح بعيدا عن الارتجال والاجتهادات الخاصة.

من جانبه شكر القاسمي، دعم وكيل قطاع الشباب والرياضة خالد الخليفي لهذا المهرجان الذي جاء بجهود خاصة لعدد كبير من هواة ومحبي الغوص، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في بلادنا والوطن العربي.

وقدم القاسمي شرحاً لطريقة المنافسة في عدد من الألعاب من بينها لعبة (النينجا) و(التربيد والرغبي)، و(لعب الكرات تحت الماء)، و(رفع الاثقال)، لتبدأ بعدها المنافسة بين الفرق ال6 التي تم تصنيفها حسب الألوان المختلفة، وشهدت تنافسا مثيرا بين المتسابقين.

عقب ذلك قام الخليفي يرافقه مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • مؤسس مهرجان الطبول يكشف تفاصيل الدورة الـ11: 30 فرقة تشارك في المواويل الشعبية
  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • تفاصيل عرض "انتحار معلن" بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح
  • بسمة وهبة تناشد النائب العام ووزارة الداخلية والأزهر.. (تفاصيل)
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • “القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد
  • مهرجان دراما رمضان.. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل والإعلان عن تفاصيل الدورة الأولي بنقابة الصحفيين
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟