حصد فريق سيدات كرة اليد بالنادى الأهلي برونزية بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بعدما تغلب على أوتوهو الكونغولي بنتيجة 23-20 في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة التى تستضيفها مدينة وهران الجزائرية.

قدمت لاعبات الأهلي عرضًا قويًّا خلال شوطي المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق بنتيجة12-10، بفضل الدفاع القوي على الدائرة والهجوم الخاطف السريع، بجانب الالتزام بتعليمات الجهاز الفني.

وواصل الفريق تفوقه في الشوط الثاني، تحت قيادة محمد عادل المدير الفني، لينهي الفريق المباراة لصالحه بنتيجة 23-20.

وضم فريق سيدات اليد في بطولتي السوبر وكأس الكؤوس الأفريقية كلا من: منة الله السيد - فرح الشاذلي - أمينة هشام - فرح حازم - رنا راضي - تقى كامل - ألينا مولكوفا - ناتاليا ڤاسيلڤسكايا -دونجو كمارا - رحمة محمد - ملك أحمد - روان سعيد - - أمينة عاطف - نصرة عيد - ليلى حماد - شهد الشواربي- آية الله الحسيني- كنزي حاتم - آلاء صابر .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف يحقق وصافة كأس إفريقيا

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح 

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم لمبتوري الأطراف، وصافة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لهذه الفئة، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة إلى غاية 27 ماي الجاري. 

وخسر الفريق الوطني المباراة النهائية اليوم الاثنين بنتيجة هدفين لواحد أمام حامل اللقب منتخب غانا، بعد اللجوء للشوطين الإضافيين، وذلك إثر نهاية المواجهة في وقتها الأصلي بهدف لمثله. 

وكان المنتخب المغربي متقدما في النتيجة بهدف إلياس السبيع في الدقيقة 14، وظل متحكما في أطوار المباراة، قبل أن يمنح الحكم ضربة جزاء مثيرة للجدل لمنتخب غانا سجل منها هدف التعادل قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.

وفي الشوط الإضافي الأول نجح الغانيون في توقيع الهدف الثاني من ضربة خطأ منحت لهم لقب البطولة. 

يذكر أن الفريق الوطني عبر للمباراة النهائية بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة 6-2، في نصف النهائي، وعلى مصر بنتيجة 4-2 في ربع النهائي، علما أنه تجاوز الدور الأول في صدارة مجموعته بعد تحقيق انتصارات كاسحة. 

وضمن الفريق الوطني التأهل لكأس العالم المقبلة لكرة القدم لمبتوري الأطراف التي ستجري أطوارها سنة 2026، بعد أن احتل المركز الخامس خلال كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها إسطنبول؛ من 30 شتنبر إلى 9 أكتوبر 2022.

للإشارة فعلى المستوى الفردي،  عادت جائزة أفضل هداف لمحسن شغاغ برصيد 12 هدفا، وجائزة أحسن حارس ليونس أكدال.

مقالات مشابهة

  • كأس مصر.. البنك الأهلي يتقدم على بتروجيت في الشوط الأول
  • لاعبة سلة الأهلي: حققنا دوري السوبر عن جدارة
  • الخطيب يهنئ "سيدات السلة" بدوري السوبر
  • سيطرة لاعبات سلة الأهلي على جوائز نهائي دوري السوبر
  • سيدات الأهلي يحصدن لقب دوري السوبر بعد الفوز على حساب سبورتينج
  • فريق سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات
  • سيدات سلة الأهلي يواجهن سبورتنج بنهائي دوري السوبر .. الليلة
  • الإتحاد السكندري يفوز على سبورتنج ويتأهل لنهائي كأس السلة
  • سيدات الأهلي يهزمن سبورتنج في ثاني مواجهات نهائي دوري السلة
  • المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف يحقق وصافة كأس إفريقيا