ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع الشركاء الإقليميين، لبحث الجهود المبذولة الرامية إلى ضمان إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

كما سيشارك في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي خلال زيارته، كذلك سيناقش مع الشركاء الإقليميين الزيادة الأخيرة في تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأشارت الصحيفة في تقرير عبر موقعها الألكتروني، اليوم الأحد، إلى أن زيارة بلينكن تأتي وسط تجدد الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق مع حماس، التي نشرت مقاطع فيديو لثلاث رهائن الأسبوع الماضي، بما في ذلك مواطن أمريكي مزدوج الجنسية، ويظهر أحدث مقطع فيديو والذي نشر يوم السبت، كيث سيجل، 64 عاما، والمولود في الولايات المتحدة، وعمري ميران 47 عاما اللذين تم احتجازهما في 7 أكتوبر.

وأضافت الصحيفة أن اللقطات التي تم نشرها زادت من الضغوط التي تتعرض لها إسرائيل للتفاوض بشأن صفقة لإطلاق سراحهم.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بورج بريند، قوله في مؤتمر صحفي إنه من المتوقع أن يشارك وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا وفرنسا في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى جانب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وأضاف: هناك بعض الزخم الجديد الآن في المحادثات بشأن الرهائن وكذلك حول الطريق المحتمل للخروج من المأزق الذي نواجهه في غزة.

اقرأ أيضاًبلينكن يدعو إلى إدارة العلاقة بين بلاده والصين بشكل «مسؤول»

بلينكن يبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي جهود وقف إطلاق النار في غزة

«جانتس» يطالب بلينكن بإعادة النظر في قرار فرض العقوبات على جيش الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا أنتوني بلينكن إسرائيل الخارجية الأمريكية الخارجية البريطانية السعودية القضية الفلسطينية المملكة العربية السعودية فرنسا قطاع غزة وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024

توجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة البريطانية لندن، للمُشاركة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم 2024 . 

ويعقد المنتدى خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو الجاري، بحضور 122 وزيرًا من وزراء التربية والتعليم حول العالم، وينظمه المركز الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة؛ بهدف تحديد الأولويات ووضع الإجراءات اللازمة لجعل التعليم أقوى وتحسين مُساهمته في بناء عالم أفضل. 

وخلال فعاليات المنتدى، يشارك وزير التربية والتعليم في عدة جلسات تدور حول كيفية تحسين التعليم ودفع عجلة التطوير، ومناقشة ما الذي يمكن فعله لتحسين توازن استجابة التعليم للتحديات العاجلة والمهمة، بالإضافة إلى مناقشة تشجيع فهم الذكاء الاصطناعي وبناء التفاعلات البشرية، وإعطاء الأولوية للسياسة والتنفيذ من أجل تعليم أقوى وأكثر جرأة، فضلًا عن مناقشة كيفية مساهمة التعليم في التصدي لتغير  المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة،  وكذلك جلسة حول كيفية تحقيق التوازن بين التعلم المهني والأكاديمي لتطوير إمكانات الطلاب بشكل أفضل في العمل والحياة بشكل عام، وجلسة أخرى حول تحسين الممارسات في تخصيص التمويل والتخطيط الفعال وتحديد الأولويات، وجلسة حول تركيز الجهود لإحداث أكبر تأثير على التعلم على المستوى الفردي والمحلي والوطني والدولي.

وزير التربية والتعليم يستعرض تجربة مصر في تطوير المناهج

ومن المقرر أن يستعرض وزير التربية والتعليم خلال مشاركاته في المنتدى تجربة مصر في تطوير المناهج وبنوك الاسئلة وتطوير التعليم الفني ورعاية الموهوبين  والإتاحة والجودة والتعلم مدي الحياة، فضلا عن تناول ملفات القرائية والتحول الرقمي في التعليم وجهود الدولة المصرية في تعليم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى عرض إجراءات  وجهود التنمية المهنية للمعلمين وآلية إعداد القيادات الشابة.

كما يلتقي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على هامش المنتدى، مع عدد من وزراء التعليم، والمشاركين من ممثلي عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية المهتمة بالتعليم لبحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة يعقد اجتماعات ثنائية على هامش المنتدى العالمي العاشر للمياه في إندونيسيا
  • وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي الـ 10 للمياه
  • "واشنطن بوست": أوكرانيا تصارع الزمن قبل برد الشتاء لإصلاح شبكة الطاقة المدمرة
  • واشنطن بوست: استمرار إسرائيل في تحصين ممر استراتيجي يُقِسم قطاع غزة يكشف خططها لترسيخ وجود جيشها هناك
  • واشنطن بوست: إسرائيل ترسخ للوجود العسكري في غزة
  • الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟
  • واشنطن بوست: المسؤولون الأمريكيون يرون أن غزو إسرائيل لرفح فشل استراتيجي
  • مسؤولون أمريكيون لـ واشنطن بوست: فشل استراتيجي في الغزو الإسرائيلي على رفح
  • "واشنطن بوست": الحرب من أجل الحرب تلبي هدف نتنياهو بالبقاء في السلطة لكنها لا تلبي أهداف أمريكا