بوابة الوفد:
2024-06-12@09:57:52 GMT

الأخطر من جريمة شبرا

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

الدارك ويب أو الانترنت الأسود الذى ظهر مرتبطًا بجريمة قتل طفل شبرا ونزع أعضائه البشرية وتصوير الجريمة وعرضها من خلال الدارك ويب عن طريق مصرى مقيم فى الكويت.. الدارك ويب أو الانترنت الأسود هو الأخطر فى هذه الجريمة البشعة، خاصة أن الكثيرين لم يعرفوا من قبل أن هناك انترنت آخر غير مراقب.

الجريمة على بشاعتها إلا أنها جرس إنذار لجميع الأسر المصرية لإعادة حساباتها فى التعامل مع أبنائها، ومراقبة هواتفهم المحمولة وأجهزة الحواسب الآلية خاصة ان الجيل الجديد أكثر جرأة فى كل شيء، ويجب التوعية بشكل دائم بمخاطر ذلك الانترنت.

أما ما كشفت عنه الجريمة فهو غياب أو مشاركة الأسرة فى الوصول لهذه النتيجة، فالمجرم الصغير بالكويت يعيش مع والده والتأكيد فإن المستوى المادى أعلى وحتى الآن التحقيقات تشير إلى ان الأب مشارك فى جريمة ابنه الذى لم يتجاوز الـ15عامًا.. وعلى علم بكل خططه وجرائمه، أما أسرة المجنى عليه فعليها مسئولية أيضًا لأنها سمحت لابنها الذى لايزال طفلًا بمصاحبة القاتل وإقامة صداقة معه رغم ان القاتل يتجاوز من العمر الخامسة والثلاثين التغيرات التى حدثت فى السنوات الأخيرة مخيفة، وهناك أجيال فى المناطق الشعبية والراقية على حد سواء الأسر والدولة لا تعرف عنهم شيئًا والنتيجة الطبيعة التى حدثت فى الماضى ان أجيالا كثيرة ذهبت إلى التطرف، وفى العصر الذى نعيشه أجيال أخرى تذهب إلى الجريمة وتحقيق الربح السريع عبر الإنترنت الأسود وغيره.

جريمة طفل شبرا ليست مجرد جريمة بشعة تمر مرور الكرام، وإنما لها ما بعدها، وأما التعامل بحسم وانقاذ الأجيال القادمة، أو الدخول فى مستقبل صعب على الجميع. 

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدارك ويب أعضائه البشرية الكويت

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا

شاركت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، في أعمال الاجتماع الثمانين لسياسات الإنترنت، الذي تعقده منظمة ( ICANN ) في العاصمة الرواندية كيجالي في الفترة من 9- 13 يونيو الجاري.

 وذكرت الهيئة على موقعها الرسمي، أن المجتمعين ناقشوا خلال الاجتماع التحديات التي تواجه الإنترنت، بما في ذلك التطورات التقنية المتسارعة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية مواكبة السياسات والأطر التنظيمية لهذا التسارع.

كما ناقش وفد الهيئة مع الخبراء المشاركين آخر المستجدات في حوكمة المسارات الناقلة للبيانات عبر الإنترنت، بهدف تعزيز السيادة الرقمية للدولة الليبية من خلال توطين حركة البيانات.

وتسعى الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية لوضع الضوابط والاجراءات اللازمة لتنظيم تدفق المعلومات عبر الشبكات الوطنية، وإمكانية بناء نقاط تبادل إنترنت محلية.

وأكد المجتمعون، أن السيادة الرقمية تعتمد بشكل كبير على قدرة الدول على التحكم بمسارات البيانات، التي تمر عبر بنيتها التحتية الرقميةن مما يعزز قدرتها على حماية معلوماتها الحساسة وتأمينها.

مقالات مشابهة

  • خبير قانوني: العدالة لضحايا سبايكر واجب دولي لا يسقط بالتقادم
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • دليل الأهل للامان علي الانترنت
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| قصة جريمة قتل طفل شبرا الخيمة.. والتحقيق مع مدرس جيولوجيا شهير بسبب الدروس الخصوصية
  • بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر- عاجل
  • جنرال إسرائيلي: نتنياهو غارق في كارثة غزة وما يحدث الآن هو الفشل الأخطر
  • مؤقتاً.. المشتقات النفطية تعاود اعتماد الدفع النقدي في محطات تعبئة الوقود