يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهوده كذراع تنموي داخل الدولة المصرية، بالإضافة إلى الدور الإغاثي الذي يلعبه في تقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية للأشقاء في فلسطين، منذ انلاع الأزمة في أكتوبر الماضي، وذلك من خلال تفاعل الأطراف الفاعلة بالمجتمع المدني المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال الفترة الماضية أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، 7 قوافل من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين، ويعمل التحالف الوطني الوطني، على التجهيز للقافلة الثامنة ليكون على أتم استعداد دائمًا بالمساعدات الإغاثية لدعم أهلنا في غزة بشكل مستمر حتى الانتهاء من الأزمة. 

وفي سياق آخر، أقام التحالف معرض اثاث منزلي وأجهزة كهربائية مجاني بمحافظة الغربية، من خلال جمعية الأورمان، في إطار تكثيف أنشطته للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى بدء الاستعداد لعيد القيامة المجيد بتوزيع الكراتين والمواد الغذائية على الأسر الأكثر استحقاقا، من خلال أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

وواصل التحالف جهوده التنموية في إعادة تأهيل المنازل، من خلال جمعية الأورمان، باعادة تأهيل 289 منزلا في 10 قرى في 4 محافظات، مستهدفا إعادة إعمارهم على أحدث طراز، حيث نال على قبول واستحسان الأهالي، فضلا عن تسليمهم للأهالي في وقت قياسي، وذلك في إطار أنشطة الدعم الاجتماعي الذي تقوم به مؤسسات التحالف الوطني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني دعم غزة الحماية الاجتماعية إعادة إعمار المنازل التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم معرضا للملابس الجديدة مجانا في المنوفية

نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، معرضًا جديدًا بهدف توزيع الملابس الجديدة مجانًا على عدد 500 أسرة، من أبناء قرى سنتريس وسهواج وكفر أبورقبة وطهواة وشعشاع بمركز أشمون، وذلك ضمن أعمال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

أهمية مؤسسات المجتمع المدني 

وأكد محمد جمعة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

معرض لتوزيع الملابس مجانا 

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المعرض شهد فرحة عارمة من الأهالى، حيث لامسنا بأنفسنا وقع الفرحة على أطفال هذه الأسر وذاويهم عندما يذهب رب الأسرة بأطفاله إلى المعرض ليختر ملابسه وفق ذوقه، لتزيد فرحته بهذه الملابس ولا يشعر أنه مجبرًا على ارتداء ملابس لم يشارك في اختيارها وشرائها، وهذا يعني الكثير بالنسبة للطفل، مؤكدا أن الهدف من تنظيم المعرض تخفيف العبء عن الأسر، ولإدخال روح البهجة عليهم.

وشدد على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، -دون مجاملة- لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم معارض الملابس تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من حقيبة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم معرضا للملابس الجديدة مجانا في المنوفية
  • مسجلا 1125 جنيها للجرام.. الذهب يواصل التراجع محليا متأثرا بضعف الطلب
  • «التحالف الوطني» يوفر 7 آلاف فرصة عمل من خلال مبادرة «توظيف مصر»
  • محافظ بني سويف يشهد احتفالية لتجهيز 26 عروسا من الأولى بالرعاية
  • كيف دعم قانون التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • التحالف الوطني: 86% من حجم المساعدات التي دخلت غزة "مصرية"
  • «التحالف الوطني» ينظم فعاليات ترفيهية لذوي الهمم في محافظة مطروح
  • عضو بـ«التحالف الوطني»: علاج أكثر من مليون مواطن ضمن مبادرة عينك في عنينا
  • أخنوش: لن ندخل في صراعات مع حلفائنا و لن نضيع الزمن التنموي للمغاربة
  • كيف اهتم التحالف الوطني بحقوق ذوي الهمم؟.. المشرف العام على المجلس توضح