تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر طلاب جامعة ولاية أوهايو وهم يتضامنون مع زملائهم المسلمين من خلال تكوين سلسلة بشرية لحمايتهم أثناء أداء الصلاة، وذلك في خضم محاولة الشرطة فض اعتصام الطلبة في ساحة الجامعة.

اعلان

ويوثق الفيديو محاولة الطلبة منع الشرطة من الوصول إلى المصلين وسط صرخات تردد عبارة "اتركوهم يصلون".

ويأتي هذا المشهد في وقت تشهد فيه مختلف الولايات الأمريكية مظاهرات حاشدة تخرج منذ أسابيع دعما للفلسطينيين وللمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. 

واجتاحت الاحتجاجات مؤخرا أكثر من 40 جامعة أمريكية وأسفرت عن اعتقال مئات الطلاب. 

مظاهرات في اسطنبول ومدريد تطالب بوقف إطلاق النار في غزة ووقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيلمظاهرات في عدة عواصم ومدن في العالم دعمًا لغزة ودعوات في تل أبيب لعقد صفقة تبادل جديدةشاهد: مظاهرات حاشدة في كشمير احتجاجاً على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةاحتجاجات استفزت المسؤولين الإسرائيليين

وسبق أن اعتبر رئبس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة فيديو نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن "ما يحدث في الجامعات الأمريكية مروع"، قائلا "استولت العصابات على كبار الجامعات".

ما دفع السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، إلى الرد، مشيرا إلى ضرورة عدم الخلط بين "إدانة القتل" في غزة و"معاداة السامية".

وأكد ساندرز في رده على نتنياهو، أن "القول بأن حكومتك قتلت 34 ألفا في 6 أشهر ليس معاداة للسامية ولا مناصرة لحركة حماس".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العاصمة البريطانية لندن تشهد مظاهرات داعمة لقطاع غزة الخارجية الأمريكية: تصريحات نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا فيديو: مظاهرات غاضبة في الأرجنتين ضد سياسات الرئيس التقشفية ودفاعًا عن مجانية التعليم الإسلام إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح االمصري يعرض الآن Next فاغنر بعد 7 أشهر من مقتل بريغوجين.. 4 مجموعات تحت سيطرة الكرملين يعرض الآن Next بعد 7 أشهر من الحرب على غزة.. عباس من الرياض: من حق إسرائيل أن تحصل على الأمن الكامل وهذا واجبنا يعرض الآن Next سموتريتش لنتنياهو: إذا قررتم رفع الراية البيضاء والتراجع عن اجتياح رفح فلا يحق لحكومتكم الاستمرار يعرض الآن Next وزير الخارجية الفرنسي من بيروت: نرفض السيناريو الأسوأ في لبنان وهو الحرب اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة بيلوسي للطلبة المتظاهرين: انتقدوا إسرائيل كما شئتم لكن لا تنسوا حماس لم تصمد طويلا.. بعد 6 أيام من ولادتها "صابرين الروح" تفارق الحياة وتلتحق بوالديها واختها إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا بنيامين نتنياهو إعصار إعدام فرنسا جرائم حرب Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا الإسلام إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا بنيامين نتنياهو إعصار إعدام فرنسا جرائم حرب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

 

عواصم/ وكالات
شهدت مدن وعواصم عالمية، مظاهرات حاشدةً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت وكالات الأنباء أن عشرات الآلاف شاركوا في مظاهرات نظمت أمس في العواصم: الفرنسية باريس، والدنماركية كوبنهاغن، والنمساوية فيينا، والتونسية تونس، والألمانية برلين، والبريطانية لندن، وفي مدينتي ماينز وبراونشفايغ الألمانيتين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية، وإسطنبول التركية، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، منددين بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

إضراب في 10 جامعات أمريكية
إلى ذلك صوّت 48 ألف عامل، في 10 جامعات تتبع “نظام جامعة كاليفورنيا” ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، للبدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.
يأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.
وأكد نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب غدا الاثنين يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.
على صعيد متصل، اعتصم متظاهرون في مبنى الحرم الجامعي لجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة تأييداً لفلسطين واحتجاجاً على علاقة الجامعة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية، عبر الخروج من الغرف الصفية وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات أمام الكنيست اليوم للمطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو
  • مقتل 27 فلسطينيا في غارة جوية إسرائيلية وسط غزة
  • فيديو: طلاب جامعة كيمبردج يتجاهلون وزير الداخلية السابقة "المتصهينة" بالصمت المطبق وأنزلوها منزلها
  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • مبادرة تسلق جبال ويليز..طفل في السادسة يحاول إنقاذ عائلته في غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل