علّقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، على الأنباء التي حددت موعدا لتسليم ردها بخصوص تطورات مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة.

وقال القيادي في الحركة سامي أبو زهري إنّ "رد الاحتلال الذي وصلنا عبر الوسطاء قيد الدراسة، ومن المبكر الوصول إلى قرار بشأنه".

وأضاف أبو زهري في تصريحات تلفزيونية، أن حركة حماس لن تقبل أي اتفاق لا يتضمن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على أن حركته لا تتعرض لأي ضغوط أو إملاءات من المصريين والقطريين.





وأشار إلى أن حركة حماس أكدت للوسطاء في مصر وقطر، أنها جادة في التوصل إلى اتفاق، لكنها لن ترضخ لأي ضغوط أمريكية.

وكانت وسائل إعلام مصرية تحدثت في وقت سابق، أن وفدا من حركة حماس سيصل غدا الاثنين إلى العاصمة القاهرة، لتسليم رد الحركة على مقترح للتهدئة في غزة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية سيترأس الوفد، لتسليم الرد، وإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل للأسرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس غزة الاحتلال المصريين مصر حماس غزة الاحتلال التهدئة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

أعلنت دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.. مصر تجدد مطالبتها بضرورة وقف إطلاق النار بقطاع غزة

أعلنت مصر اليوم في بيان صادر عن وزارة خارجيتها عزمها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية؛ للنظر في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لالتزاماته بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة؛ وذلك في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مما أدى إلى أزمة إنسانية غير مسبوقة، وظروف غير قابلة للحياة في القطاع، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

وجددت مصر مطالبتها مجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة بضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالمجُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 34844 شهيدًا

وطالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ، يلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة، وعدم اقتراف القوات الإسرائيلية أي انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني بوصفه شعبًا يتمتع بالحماية وفقًا لاتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية.

 

مقالات مشابهة

  • حركة “حماس” تعلق على دعوة سيناتور أمريكي بقصف غزة بقنبلة نووية
  • سيناتور أمريكي يقترح ضرب غزة بـ«النووي».. وحماس تعلق
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 35091 شهيدا و78827 مصابا
  • بلينكن: الهجوم البري على رفح لن يقضي على حماس وإسرائيل تفتقر إلى خطة لحماية المدنيين
  • حماس تعلق على إعلان مصر التدخل لدعم دعوى ”الإبادة الجماعية” ضد اسرائيل
  • أعلنت دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.. مصر تجدد مطالبتها بضرورة وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • عاجل| متحدث فتح: مصر تقف مع الفلسطينيين لحظة بلحظة لوقف العدوان على غزة
  • حماس: عمليات إسرائيل الجديدة بغزة تؤكد استمرارها بحرب الإبادة
  • بريطانيا تعلق على مقتل أسير يحمل جنسيتها بغارة إسرائيلية
  • حماس تطالب بمغادرة المواقف الخجولة والضغط لوقف العدوان