موقع النيلين:
2024-05-14@17:48:59 GMT

تليجرام تضيف ميزات جديدة عبر تطبيقها

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT


أعلن تطبيق تليجرام عن إضافة ميزات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، حيث تم توفير علامة تبويب جديدة في قائمة “القنوات” تُسمى “الاقتراحات”، تتيح للمستخدم استعراض القنوات التي يتابعها بالإضافة إلى القنوات المقترحة من قبل التطبيق.

وتم إضافة قسم جديد في قائمة إعدادات التطبيق يُسمى “الملف الشخصي”، يُتيح للمستخدم إضافة تفاصيل شخصية مثل تاريخ الميلاد والصور الشخصية والرموز التعبيرية، كما يمكنه مشاركة “قصص” متحركة وإضافة قناته الخاصة ليتابعها الآخرون.

بفضل التحديثات الجديدة، يُمكن للمستخدم مشاركة موقعه الجغرافي مع الآخرين بشكل حي، وتحديد مدة محددة لمشاركة الموقع أو إيقافها في أي وقت يشاء.

وحصل تطبيق “تليجرام” أيضا على إعدادات إضافية للتحكم في إشعارات التفاعلات على الرسائل والقصص، كما أتيحت ميزة العرض الفوري للروابط في نسخ التطبيق المخصصة للحواسب.

الشروق نيوز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مختبر دبي: تقنية جديدة للكشف عن بكتيريا الليجيونيلا

أعلن مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي عن إضافة تقنية جديدة تعمل بأدوات الذكاء الاصطناعي تستخدم للمرة الأولى على مستوى المنطقة للكشف التلقائي عن بكتيريا "الليجيونيلا" الرئوية (Legionella) أحد أنواع البكتيريا المسببة للعديد من الأمراض التنفسية الحادة.

تمتاز التقنية الجديدة بدقتها المتناهية في الكشف عن المستعمرات الحية لهذا النوع من البكتيريا مع إظهار نتيجة الفحص في شكل تراكيز محددة في العينة الخاضعة للفحص بصورة شاملة إضافةً إلى قدرتها على الكشف الكمّي عن أعداد البكتيريا بنسبة عالية تصل إلى 99%، فضلاً عن استدامتها عبر تقليل كمية المواد المخبرية المُستهلَكة والتي تنعكس على سرعة إنجاز العمل بفترة زمنية قصيرة.

وأكدت المهندسة هند محمود أحمد، مدير إدارة مختبر دبي المركزي، أن بلدية دبي ملتزمة بتطوير البنية التحتية الرقمية لمختبراتها، وتزويدها بأحدث الأنظمة والتقنيات المتطورة التي ترفع من كفاءة وفعالية منظومة الصحة والسلامة في إمارة دبي، بما يدعم أهداف البلدية في تطوير وتطبيق معايير معترف بها عالمياً لشهادات الفحوص المخبرية والمعايرة، تسهم في توفير الحماية والوقاية الاستباقية للصحة العامة لدى أفراد المجتمع، وتعزز من جَودة الحياة في الإمارة.

وقالت إن التقنية الجديدة للكشف التلقائي على بكتيريا "الليجيونيلا" الرئوية (Legionella) تعد الأحدث عالمياً ومُعتَمَدة دولياً من قبل شبكة اختبار المياه الأوروبية وحائزة على شهادة اعتراف من جمعية الكيميائيين التحليلية الرسمية (AOAC International).. إذ تتميز التقنية بدقتها العالية وسرعتها في توفير النتائج بزمنٍ قياسي لا يتعدى 48 ساعة مقارنةً مع الطرق التقليدية التي كانت تستغرق 14 يوماً للحصول على النتائج".

أخبار ذات صلة باحثون يحذّرون من قدرة الذكاء الاصطناعي على خداع البشر «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تدرس حلولاً مبتكرة لمواجهة الظواهر الجوية

وأشارت مدير إدارة مختبر دبي المركزي إلى أن مختبرات التحليل الميكروبيولوجي تُجري أكثر من 100,000 فحص سنوياً على مختلف أنواع المواد الغذائية والمياه البيئية والمنتجات الاستهلاكية، للتأكد من استيفائها للمعايير الفنية المعتمدة وفقاً لمتطلبات المواصفة القياسية العالمية ISO/IEC 17025:2017، بما يضمن سلامة جميع المنتجات في أسواق إمارة دبي، إضافةً إلى تنفيذ الدراسات والأبحاث التطويرية لمختلف الفحوصات الميكروبيولوجية التي تعزز جاهزية واستعداد المختبر للاستجابة السريعة لمختلف الحالات.

وتدعم "التقنية الجديدة" بنية الفحوصات الميكروبيولوجية والتي تُنفَّذ للتأكد من عدم وجود نمو ميكروبي مسبب للفساد أو للأمراض المنقولة عبر السلع والمنتجات المختلفة والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.

وتعتمد الفحوصات المخبرية التي يجريها المختبر على منظومة تكنولوجية متكاملة مؤلفة من 5,000 تقنية وجهاز تعمل جميعها وفق أفضل الممارسات العالمية، تقدم خدمات فحص ومعايرة، واستشارات فنية، وتدريب تخصصي يستفيد منها عدد كبير من القطاعات الحيوية منها قطاع الأغذية، والصحة، والصناعة، البيئة، إضافةً إلى عدة جهات ومؤسسات حكومية وأكاديمية.

يُذكر أن منظومة مختبر دبي المركزي تضمّ عدة مختبرات تخصصية تشمل مختبر التحليل الكيميائي، والتحليل الميكروبيولوجي، ومختبرات مواد البنية التحتية والبناء، والمقاييس، والأجهزة الكهروميكانيكية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعتمد قواعد جديدة للهجرة واللجوء ويعلن موعد تطبيقها
  • تأثير إضافة الملح على خطر الإصابة بسرطان المعدة: دراسة علمية جديدة
  • واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في
  • «جيس شات».. تطبيق يوفّر إمكانات الذكاء الاصطناعي للناطقين بالعربية
  • واتس آب.. واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة
  • واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتس آب"
  • قريبا.. إضافة تشات جي بي تي على هواتف آيفون
  • واتساب يعلن عن إضافات وتحسينات جديدة انتظرها الملايين.. اكتشفها الآن
  • مختبر دبي: تقنية جديدة للكشف عن بكتيريا الليجيونيلا
  • وزير الإعلام اللبناني يرد على المطالبات بحذف تيك توك بسبب قضية الاعتداء جنسيًا على قاصرين