كتب- محمد شاكر:

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء غد الثلاثاء 30 أبريل 2024، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة رواية (دولاب مريم) للقاص والروائي د. فهمي عبدالسلام.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي سمير فوزي، ويدير الندوة الكاتب الصحافي محمود الشربيني.

وقد صدرت رواية (دولاب مريم) حديثا عن دار (الأدهم) للنشر في القاهرة، وتأتي بعد عدد من الكتب الفكرية والإبداعية للكاتب الدكتور فهمي عبدالسلام، من بينها (حجرة الفئران)، (مذكرات الغرفة ٨)، (الرواية في زمن مضطرب)، (سوء تفاهم).

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان منتدى المستقبل للفكر والإبداع حزب التجمع الوطني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين

نشرت مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع جامعة “الوصل”، اليوم وبحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمسؤولين، 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين من حملة الدكتوراه، ووفرتها بمكتباتها الفرعية المتخصصة، بالإضافة إلى طباعة 200 نسخة لكل من هذه الرسائل وذلك في إطار رؤية المكتبة الطموحة لدعم البحث العلمي والمعرفي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للعلم والمعرفة.

وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية هذه الخطوة في تعزيز البيئة الأكاديمية والعلمية على المستوى الوطني، مشدداً على التزام المكتبة بتقديم الدعم اللازم للباحثين والعلماء لتحقيق إنجازاتهم ونشر أبحاثهم القيّمة، وتحقيق الاستفادة القصوى منها، بما يتماشى مع تطلعات القيادة للنهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عامًا المقبلة.

وأشاد أ.د. محمد أحمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل بجهود مكتبة محمد بن راشد في نشر أعمال الباحثين الإماراتيين خاصة الشباب منهم في فروع المعرفة المختلفة؛ مما يظهر أثرهم في إنتاج المعرفة على المستوى المحلي والعالمي، مؤكداً حرص الجامعة على المشاركة المجتمعية مع مؤسسات وهيئات العمل العلمي والبحثي والثقافي.

وشملت عناوين رسائل الدكتوراه: «الابتكار في التمويل الإسلامي للمشاريع» للباحثة هانية علي محمد رئيسي، ورسالة «تحوّلات صورة الآخر في الرواية الخليجية» للباحثة رحاب الكيلاني، و«الموروث الثقافي في السرد الروائي» للباحثة هناء الكتبي، و«النماذج الإنسانية في الرواية الخليجية والرواية الغربية»، للباحثة نورا البدواوي، بالإضافة إلى «الاتساق والانسجام في الشعر الإماراتي الحديث» للباحثة موزة المنصوري.


مقالات مشابهة

  • 3 فئات ممنوعة من تناول الكبدة في عيد الأضحى.. تحذير خطير لمرضى القلب
  • الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • العالم يقرأ.. الكتب الأكثر مبيعًا عند الغرب هذا الأسبوع
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • عادل إمام وسمير غانم وعز وكريم وحلمي وتامر والكدواني وشيكو وهشام نجوم عيد الأضحي على شاشة MBC مصر
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • منتدى تبادل الخبرات يعرض آفاق الشراكات بين الإمارات وأذربيجان