قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، والإثنين الموافق 6 مايو، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وذكر البنك، في بيان اليوم الاثنين، أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو المقبل.

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر أن يوم الأحد 5 مايو 2024، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، وذلك بدلا من يوم الأربعاء 1 مايو 2024 المقبل، ويوم الإثنين 6 من مايو 2024، إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024، هي إجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

اقرأ أيضاً4 أيام.. موعد إجازة عيد شم النسيم 2024 رسمياً

موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم 2024

موعد عيد العمال وشم النسيم 2024.. 4 أيام إجازة متواصلة للموظفين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة عيد العمال اجازة شم النسيم اجازة عيد العمال اجازة عيد الفطر البنك المركزي البنك المركزي المصري شم النسيم عيد العمال عيد شم النسيم مواعيد عمل البنوك موعد إجازة شم النسيم موعد اجازة شم النسيم موعد اجازة عيد العمال موعد اجازة عيد شم النسيم موعد شم النسيم ميعاد اجازة عيد شم النسيم موعد إجازة عید العمال شم النسیم

إقرأ أيضاً:

«ستاندرد تشارترد» يتوقع قيام المركزي المصري بتخفيض سعر الفائدة 5% هذا العام

توقعت كارلا سليم، الخبيرة الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان لدى بنك ستاندرد تشارترد، أن يتجه البنك المركزي المصري نحو تخفيض سعر الفائدة بما يتراوح بين 3 و 5% حتى نهاية العام الجاري 2024.

وأشارت "سليم" خلال كلمتها على المائدة المستديرة التي عقدها بنك ستاندرد تشارترد، اليوم الخميس، إلى أن "المركزي" سيبدأ دورة خفض الفائدة في الربع الثالث من هذا العام، بالتزامن مع التباطؤ المحتمل في التضخم.

أوضحت الخبيرة الاقتصادية أن إجمالي قيمة تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر -بدون التحويلات- منذ صفقة رأس الحكمة بلغت 45 مليار دولار من بينها 20 مليار دولار أموال ساخنة.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الأول في الربع الثالث من العام الجاري في 18 يوليو 2024، وهو الاجتماع المقبل بعد تثبيت الفائدة خلال شهر مايو الجاري بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

وهبط معدل التضخم في مدن مصر مسجلاً 32.5% على أساس سنوي خلال شهر أبريل 2024، نزولا من معدل تضخم بلغ 33.3% في مارس الماضي، حسبما أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بينمار تراجع المعدل الأساسي للتضخم والمعد من جهة المركزي المصري لـ31.8% في أبريل الماضي بعد النزول من 33.7% في مارس 2024.

اقرأ أيضاًالجنيه المصري يسجل ارتفاعا طفيفا أمام العملات بـ نهاية تعاملات مايو 2024

المركزي الأوروبي: الإقراض المصرفي للأسر داخل منطقة اليورو يرتفع بنسبة 0.2% في أبريل

شهادات استثمار البنك الأهلي المصري بعد تثبيت الفائدة في «المركزي»

مقالات مشابهة

  • حرب سياسية بأدوات اقتصادية 
  • موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024
  • انخفاض سعر الدولار اليوم الخميس 30 مايو 2024 أمام الجنيه المصري
  • «ستاندرد تشارترد» يتوقع قيام المركزي المصري بتخفيض سعر الفائدة 5% هذا العام
  • سعر الدينار الكويتي الخميس 30 مايو 2024 في مصر
  • إجازة عيد الأضحى والإجازات المتبقية لعام 2024
  • تحديد موعد إجازة عيد الأضحى لعام 2024: توقعات وتحليل
  • استعدادات وتوقعات لإجازة عيد الأضحى 2024
  • بالفيديو.. ننشر كلمة محافظ البنك المركزي بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي
  • رسميًا موعد عطلة عيد الأضحى بالسعودية 2024 وعدد أيام الإجازة