أعلنت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري اليوم الاثنين، أن سفينة حاويات ترفع علم مالطا تم استهدافها بـ3 صواريخ قبالة ساحل اليمن الغربي بسبب استمرار تجارتها مع إسرائيل.

اعلان

تلقت شركة أمبري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بلاغًا عن تعرض سفينة الشحن CMA CGM Manta Ray للاستهداف على بعد 54 ميلًا  شمال غرب مدينة المخا اليمنية المطلة على باب المندب، عندما كانت تبحر من جيبوتي إلى مدينة جدة غربي السعودية.

وقالت أمبري: "استُهدفت السفينة بسبب التجارة المستمرة لمشغّلها المدرج في القائمة مع إسرائيل".

ولم يصدر أي تصريح عن الحوثيين، رغم أن الشكوك تحوم حول الجماعة التي عادة ما تستغرق عدة ساعات قبل تبني هجماتها.

وأشارت الهيئة في منشور على منصة إكس إلى أن السفينة تعرضت لأضرار لكن طاقمها بأمان، وقالت إن السلطات تحقق في الحادث، ونصحت السفن بتوخي الحذر في أثناء إبحارها في المنطقة وإبلاغها عن أي نشاط مشتبه فيه.

وتأتي الحادثة الجديدة في سياق الهجمات التي يشنها الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقد انخفضت هجمات الحوثيين خلال الأسابيع الأخيرة، مع شن القوات الأمريكية والبريطانية منذ أشهر ضربات مستمرة على مواقعهم، وتكهن المسؤولون الأمريكيون بأن أسلحتهم نفدت بعد إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ بشكل مطرد لعدة أشهر. 

ومع ذلك، فقد جدد الحوثيون هجماتهم في وقت مبكر من صباح يوم أمس الأحد، وقال الجيش الأمريكي إنه اشتبك مع خمس طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر "شكلت تهديداً وشيكاً على التحالف الذي تقوده أمريكا والسفن التجارية في المنطقة".

ولم تذكر القيادة المركزية الأمريكية في بيانها ما إذا تم تدمير الطائرات المسيرة.

غارات أمريكية جديدة على صنعاء والحديدية والحوثيون: لن يثنينا ذلك عن استهداف السفن الإسرائيليةبارجة حربية تابعة للتحالف الأمريكي تسقط صاروخا أطلقه الحوثيون في اليمن فوق خليج عدن" استهدفنا 98 سفينة منذ نوفمبر".. الحوثيون يدعون أوروبا لسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر

وأعلن الحوثيون يوم السبت بأنهم أسقطوا طائرة أخرى من طائرات MQ-9 Reaper بدون طيار التابعة للجيش الأمريكي، وبثوا لقطات لأجزاء تتطابق مع أجزاء معروفة من الطائرة. 

وأقر المقدم في سلاح الجو الأمريكي برايون ج. ماكغاري، المتحدث باسم وزارة الدفاع، لوكالة أسوشيتد برس يوم السبت بأن "طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحطمت في اليمن". وقال إن التحقيق جارٍ، دون الخوض في تفاصيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استدعاء الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو لاستجوابه بخصوص تهمتي "اغتصاب" و "اعتداء جنسي" تركيا تعلن دعمها ترشيح مارك روته لمنصب أمين عام حلف الناتو الممثل الفرنسي عمر سي: العدالة والمساواة والأخوة اهتزت في فرنسا اليمن سفينة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي مستمر والوسطاء ينتظرون ردّ حماس على مقترح الهدنة يعرض الآن Next "عرض سخي"؟ بريطانيا تكشف تفاصيل مقترح الهدنة المقدم لحماس يعرض الآن Next عاجل. قلق في إسرائيل من مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية في حق سياسيين إسرائيليين يعرض الآن Next طلاب السوربون يقيمون اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع غزة ويغلقون أبواب الجامعة الفرنسية العريقة يعرض الآن Next بلينكن يصل إلى السعودية في سابع جولة شرق أوسطية منذ بدء الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري شاهد: "منازل سويت بالأرض".. أعاصير تضرب الغرب الأوسط الأمريكي وتُلحق أضرارا جسيمة في نبراسكا وأيوا بعد 7 أشهر من الحرب على غزة.. عباس من الرياض: من حق إسرائيل أن تحصل على الأمن الكامل وهذا واجبنا الآلاف يحتجون في جورجيا ضد "القانون الروسي" المثير للجدل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط جو بايدن حركة حماس غزة يمين متطرف جامعة روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا روسيا جو بايدن إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا روسيا جو بايدن اليمن سفينة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون إسرائيل فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط جو بايدن حركة حماس غزة يمين متطرف جامعة روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر (فيديو)

أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، الحوثيون، اليوم الأربعاء، استهداف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن انتهاء بناء الرصيف البحري العائم على سواحل قطاع غزة
  • واشنطن تكشف: أكثر من 300 هجوم استهدف السفن بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يزعمون تنفيذ هجومين ضد سفن في البحر المتوسط
  • عاجل. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي على أنحاء القطاع ومحكمة العدل الدولية تنظر في طلب جديد لجنوب إفريقيا
  • عاجل. بوتين يصل الصين في زيارة دولة
  • الحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: مسيرة للمستوطنين في سديروت جنوب إسرائيل تدعو إلى احتلال غزة مجدداً مع انتهاء الحرب
  • الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير مسيرتين وصاروخا باليستيا أطلقه فوق البحر الأحمر اليم
  • معظم التجارة البحرية الإسرائيلية تمر عبر موانئ البحر الأبيض المتوسط في حيفا وأشدود، وهي في دائرة الإستهداف