حقق فريق الإتحاد السكندري لكرة السلة فوزاً مسحقاً على نظيره الزمالك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر لكرة السلة.

الأهلي يفوز على الجزيرة ويتأهل لنهائي كأس السلة

قدم نجوم زعيم الثغر عرضاً قوياً خاصة في الفترة الثانية التي حسمت المباراة لصالحهم بعد وصول الفارق لـ 19 نقطة.

ونجح الإتحاد في الحفاظ على تقدمه في الفترتين الثالثة والرابعة رغم محاولات لاعبو الزمالك لينهي المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط بنتيجة 74-68.

ويواجه الإتحاد نظيره الأهلي مساء بعد غدٍ الخميس في نهائي البطولة بعد تغلب الأخير على الجزيرة في المباراة المثيرة التي جمعتهما في نصف النهائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي الاتحاد السكندري كأس السلة أخبار الرياضة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجمعية السلاوية تحرز لقب كأس العرش بتفوقها على المغرب الفاسي (70-53)

أحرز فريق الجمعية الرياضية السلاوية لقب كأس العرش لكرة السلة-رجال، برسم الموسم الرياضي 2023-2024، عقب تفوقه على فريق المغرب الفاسي بحصة 70 مقابل 53، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء السبت، بقاعة ابن ياسين بالرباط.

وغصت قاعة ابن ياسين بجماهير الفريقين ممن حرصوا على تشجيع اللاعبين وتحميسهم لتقديم أفضل ما عندهم في مباراة كانت فيها الغلبة للفريق السلاوي في أغلب الأرباع.

وعقب إحراز فريقه للقب، أكد مدرب الجمعية الرياضية السلاوية، لبيب الحمراوي، أن هذا الانتصار هو ثمرة مثابرة اللاعبين وحرصهم على تنفيذ التعليمات التي قدمت إليهم، مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة بعض الشيء، لاسيما في الربع الأول.

وأضاف الحمراوي، في تصريح صحفي، أن فريقه ركز على الجانب الدفاعي وحرص على توسيع الفارق في الربع الثالث لتسهيل مهمة الظفر باللقب، منوها بالأداء الذي قدمه فريق المغرب الفاسي خلال هذه المواجهة.

من جهته، قال لاعب الجمعية الرياضية السلاوية، سفيان كوردو، في تصريح مماثل، إنه سعيد جدا بهذا اللقب الذي يهديه لجمهور مدينة سلا، العاشق لكرة السلة، معبرا عن سعادته بنيل لقبه العاشر رفقة الفريق.

وسجل كوردو أن زملاءه في الفريق استطاعوا التحكم في زمام المباراة وحرصوا على دراسة نقاط قوة وضعف الفريق الخصم، وهو ما ساعدهم على تحقيق هذه النتيجة.

بدوره توج فريق مجد طنجة، في وقت سابق اليوم، بطلا لكأس العرش لكرة السلة-سيدات، برسم الموسم ذاته، إثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق الكوكب المراكشي بحصة 63 مقابل 54.

وقال مدرب فريق مجد طنجة، طارق بوقطيبة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب المباراة إن هذا اللقب جاء بعد مجهود كبير بذلته اللاعبات على امتداد الموسم، مؤكدا “أننا قمنا بدراسة الفريق الخصم بشكل جيد، مع التركيز على نقاط قوته ونقاط ضعفه”.

من جانبها، أعربت عميدة فريق مجد طنجة لكرة السلة، شيماء العلوي، عن عميق سعادتها بهذا التتويج بكأس العرش التي تعد “كأسا غالية على قلوبنا”، مشيرة إلى أن فريقها بذل كل ما في جهده لتحقيق الانتصار في المباراة والظفر باللقب.

يذكر أن فريق الجمعية الرياضية السلاوية توج بلقب كأس العرش في مواسم (2004-2005) و(2006-2007) و(2008-2009) و(2009-2010) و(2010- 2011) و(2011 -2012) و(2013 – 2014) و(2014- 2015) و(2015 – 2016) و(2017-2016) و(2017 -2018).

أما فريق مجد طنجة فسبق وفاز بلقب كأس العرش سيدات سنة 2023.

وعرف هذا العرس الرياضي، على الخصوص، حضور الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يونس السحيمي، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فيصل العرايشي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • كل ما يخص موقعة الأهلي والاتحاد الثالثة في سلسلة نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد المباراة الثالثة بين الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • بالصور.. الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في المباراة الثانية من نهائي دوري سوبر السلة
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • الأهلي يخطف فوزاً من الاتحاد السكندري فى ثاني لقاءات نهائي سوبر السلة
  • الجمعية السلاوية تحرز لقب كأس العرش بتفوقها على المغرب الفاسي (70-53)
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة