الجديد برس:

قالت جامعة شيراز في إيران إنها ستقدم منحاً دراسية لطلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المطرودين من جامعاتهم بسبب تضامنهم مع غزة.

وأضافت الجامعة أنها ستقوم بتعيين الأساتذة المفصولين أو المهددين بالفصل في إثر الاحتجاجات التي اندلعت في الجامعات دعماً لفلسطين ومناهضةً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت جامعة كولومبيا الأمريكية، يوم الإثنين، في وقف وفصل طلاب مؤيدين لفلسطين لرفضهم تفكيك مخيم احتجاج في حرمها الجامعي بمدينة نيويورك عقب إعلان الجامعة وصول المفاوضات الرامية لإنهاء الاحتجاج إلى طريق مسدود.

وقالت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق إن المحادثات التي استمرت أياماً بين الطلاب المنظمين للاحتجاج والقادة الأكاديميين لم تفلح في إقناع المتظاهرين بإزالة عشرات الخيام التي نصبوها للتعبير عن معارضتهم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتتصاعد وتيرة الاحتجاجات، التي تشهدها الجامعات الأمريكية والأوروبية، رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولمجازر الإبادة الجماعية التي تُرتكب بحق المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

وشهدت جامعة طهران، وقفة تضامنية مع الحركات الاحتجاجية للطلاب في الجامعات الأمريكية والأوروبية نصرةً لقطاع غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وإيران، وشعارات الموت لـ”إسرائيل” والموت لأمريكا وبريطانيا، مطالبين بوقف العدوان على غزة، وإنهاء الإبادة الجماعية لسكان القطاع.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات

شهدت كلية التجارة جامعة طنطا، اليوم الإثنين، احتفالات طلاب المستوى الرابع المحاسبة والتمويل بمناسبة انتهاء الامتحانات. 

وشهد الاحتفال عميد كلية التجارة الدكتور ياسر احمد الجرف و الدكتورة دينا عبد الهادي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور محمد رمضان المنسق الأكاديمي لبرنامج المحاسبة والتمويل.

 ووجه عميد الكلية التهنئة لطلاب المحاسبة والتمويل بمناسبة انتهاء الامتحانات ومسيرتهم التعليمية متمنيا لهم التوفيق والنجاح كما قام عميد الكلية بتوزيع الهدايا على الطلاب و الطالبات وسط فرحة غامرة من الجميع

من جانبه أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن ظهور جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات العالمية في تصنيف World QS للعام الرابع على التوالي، حيث حافظت الجامعة على ترتيبها العالمي وحلت في المركز 1201-1400عالمياً في نسخة التصنيف للعام 2025.  كما حافظت الجامعة ايضا على ترتيبها في نفس الفئة من مكاناتها المحلية ضمن أفضل 15 جامعة مصرية تم تصنيفهم في اصدار النسخة الـ 21 من تصنيفات QS العالمية لعام 2025.

وأكد الدكتور محمود ذكي، أن الجامعة استطاعت الحفاظ علي مكانتها الريادية الدولية ضمن الجامعات العالمية المصنفة كأفضل جامعات علي المستوي الدولي من خلال أحد أهم مؤسسات التصنيف الدولي العالمي للجامعات في العالم QS ، مشيراً إلى أن ملف التصنيفات الدولية يحظى بأولوية قصوى، حيث تلتزم الجامعة بالعديد من السياسات الداعمة للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين على الارتقاء بمعايير جودة الأبحاث، من خلال التعاون مع الجامعات العالمية المتقدمة، مشيراً إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية تستهدف تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية المختلفة، لدعم قدراتها التنافسية بين الجامعات، موضحاً أن ذلك يأتي نتاج جهود كبيرة من أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالمنظومة.

جدير بالذكر أن التصنيف البريطاني QS World يعد تصنيفاً سنوياً للجامعات حول العالم، ويعتبر واحداً من أهم ثلاث تصنيفات دولية للجامعات، حيث يقوم بتصنيف ما يقرب من 1500 جامعة على مستوى العالم، معتمداً على نتائج تحليل 17 مليون ورقة بحثية وآراء الخبراء لأكثر من 280.000 من أعضاء هيئة التدريس وأصحاب الأعمال على مستوى العالم، وهو التصنيف الوحيد من نوعه الذي يركز على قابلية التوظيف والاستدامة.


 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • فئات يحق لها الحصول على منح الجامعات 2024 والشروط المطلوبة
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب