شارك الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، يرافقه وفد من المديرية، في الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب "Edugate 2024" المقام بفندق بورسعيد، بحضور الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، وبرعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم واتحاد الجامعات العربية.

وخلال مشاركته أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بمشاركة تعليم بورسعيد في هذا الملتقى الذي يستضيف 25 جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية منهم جامعة بورسعيد، مشيرا إلى أن الملتقى يساهم في تبادل الأفكار والرؤى بين المشاركين.

كما يتيح للطالب المصري التعرف على تطورات منظومة التعليم العالي، وكذلك تلبية احتياجات طلاب المرحلة الثانوية وربطها بما تقدمه الجامعات من فرص للتعليم والتدريب والحصول على المنح الدراسية.

مُؤكدًا أن محافظة بورسعيد أصبحت قبلة المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية لما تتمتع به من موقع استراتيجي بين المحافظات وبنية تحتية قوية مما يسهم في نجاح المعارض والمؤتمرات بشكل كبير.

هذا قام الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، يرافقه الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، وأيمن إسماعيل، مدير المؤسسة المنظمة، بجولة تفقدية لأروقة المعرض، موجها طلاب تعليم بورسعيد الحضور بضرورة التعرف على مختلف البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعات المشاركة إلى جانب البرامج الدراسية الجديدة التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية.

ضم وفد تعليم بورسعيد كلا من: محمود بدوي، مدير عام التعليم العام، إيهاب عبد المقصود، مدير عام الشئون التنفيذية، رائد شاهين، مدير مكتب وكيل الوزارة، حازم عبد المطلب، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، الدكتورة سوزان بغدادي، مدير إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات، لمياء الجهيني، مدير إدارة المدارس الخاصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة بورسعيد بورسعيد تعليم بورسعيد تعلیم بورسعید

إقرأ أيضاً:

مدير "تعليم الجيزة" يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة في اليوم الثاني داخل الإدارات التعليمية بالجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام. 

جاء ذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية والدكتورة شمس خالد عبد الرحمن من مديرية الصحة بالجيزة، والمقدم هانى عماد من مديرية أمن الجيزة، ونيڤين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية ومجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي ومحمد حفنى مدير إدارة المتابعة، ومحمد عصام مسئول الاستراحات بالديوان.

وصرح سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة الاقتصاد 76685 طالبا وطالبة بنسبة حضور %99، كما كان عدد المتقدمين فى مادة الإحصاء 76459طالبا وطالبة بنسبة حضور %99، وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة التربية الوطنية بنسبة حضور %95،7.

هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

وأكد وكيل تعليم الجيزة، أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد سلومة، على عدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقًا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه.

كما أكد وكيل تعليم الجيزة، أنه طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط، وكذلك لا بد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفي سياق متصل صرح  أشرف سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات.

حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه للجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ.
كذلك أيضًا التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطوارئ المحتملة والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • مدير "تعليم الجيزة" يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات
  • للسنة الرابعة على التوالي … عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات
  • اتحاد الجامعات يكرم أقدم موظف.. وصورة تذكارية للمجلس الجديد مع العاملين
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • تعليم الإسكندرية يشكل لجنة قانونية لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي
  • عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا