تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل العالم اليوم بذكرى عيد العمال الذي يعلي من قيمة الجهد والعرق باعتبارهما الطريق الأهم لبناء نهضة المجتمع، وبما أن الفن هو مرآة المجتمع بما يعكسه من قضاياه واهتماماته.. يتذكر ملايين المصريين في هذا اليوم حد أهم الأفلام التي عبرت عن قيمة العمل وهو فيلم الأيدي الناعمة الذي قام ببطولته الفنان القدير احمد مظهر والذي جسد من خلال دوره شخصية الثري الذي جار عليه الزمان وبدد كل أمواله ولم يعد يملك حتى ما يوفر له الطعام والشراب.

ولعل أبرز لقطة في هذا الفيلم الخالد حين يضطر "مظهر" لعرض أوسمته ونياشينه، التي تعكس أيام العز والثراء الفاحش، للبيع لبائع البسبوسة المتجول البسيط، فيرد الرجل الغلبان بتلقائية "والله حلوة أعطيها لابني يتعايق بيها، أو كما قال.. في إشارة إلى عهد جديد لا وجود فيه إلا للعمل والكفاح.

 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس جمهورية رواندا على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

كتب- محمد سامي:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس "بول كاجامي"، رئيس جمهورية رواندا، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلا عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وتم استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، مما يساهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • «العمال» يركز على الأمن القومي لإقناع البريطانيين
  • السيسي يلتقي رئيس جمهورية رواندا على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • أزمنة الكرب وبعثرة الأوطان (27)
  • بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • زلزال.. ميس حمدان تطرح البرومو الرسمي لـ أغنيتها الجديدة
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً
  • أبرز لقطات البرومو الرسمي لفيلم "عصابة الماكس"
  • كوربن للجزيرة نت: سأناضل لإسماع صوت غزة بالبرلمان البريطاني