الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت "دبي لصناعات الطيران"، ارتفاع إجمالي إيراداتها بنسبة 9 بالمئة إلى 343.6 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من 2023.

وأعلنت "دبي لصناعات الطيران" اليوم نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس الماضي، التي أظهرت أن أرباحها قبل الضرائب بلغت 69.

7 مليون دولار مقارنة بـ73.5 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.

وأفادت الشركة، في بيان الأربعاء، أن عدد الطائرات المستحوذ عليها بلغ 5 إحداها مملوكة و4 طائرات مدارة، فيما بلغ عدد الطائرات المباعة 6 منها 5 طائرات مملوكة وواحدة مدارة.

وقال فيروز تارابور الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "أدى الطلب القوي على خدمات تأجير وصيانة الطائرات إلى نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 9 بالمئة خلال الربع الأول، ونلتزم ضمن دفتر الطلبات لدينا حتى عام 2026 بعقود تأجير طويلة الأجل لعملائنا من شركات الطيران الأعلى تصنيفا".

وأفاد بأن التدفق النقدي التشغيلي ارتفع بنسبة 14 بالمئة، وازدادت السيولة المتاحة إلى 5 مليارات دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار لصناعات الطیران

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الصين 5% في 2024

رجح صندوق النقد الدولي أن يحقق الاقتصاد الصيني نموا بنسبة 5% هذا العام بعد أداء "قوي" في الربع الأول منه، وذلك ارتفاعا من تقديراته السابقة التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 4.6%، لكن الصندوق يتوقع أن يكون النمو أبطأ خلال السنوات المقبلة.

الناتج المستهدف

وأضاف الصندوق أنه عدّل الناتج المحلي الإجمالي المستهدف لعامي 2024 و2025 بزيادة 0.4%، لكنه حذّر من تباطؤ النمو في الصين إلى 3.3% بحلول عام 2029، بسبب ارتفاع معدلات الشيخوخة وتباطؤ التوسع في الإنتاجية.

ويتوقع الصندوق الآن لثاني أكبر اقتصاد في العالم أن ينمو 5% العام الجاري 2024، وأن يتباطأ النمو عام 2025 إلى 4.5%.

وقالت غيتا غوبيناث، النائبة الأولى للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي في بكين، إن "التعديل بالزيادة الذي أجريناه لهذا العام يعكس بشكل أساسي حقيقة أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول جاء أقوى من المتوقع، وكانت هناك بعض الإجراءات السياسية الإضافية التي أُعلنت في الآونة الأخيرة".

ونما الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع بلغت 5.3% على أساس سنوي في الربع الأول، لكن ضغوط الانكماش لا تزال تلوح في الأفق بشكل كبير وتظل أزمة العقارات التي طال أمدها عائقا كبيرا أمام النمو.

غوبيناث بينت: تعديل نمو الاقتصاد الصيني بالزيادة يعكس بشكل أساسي الأداء الجيد للصين في الربع الأول (الفرنسية) التضخم

وقالت غوبيناث -في مؤتمر صحفي بمناسبة إصدار الصندوق المراجعة السنوية للسياسات الاقتصادية الصينية- إنه "من المتوقع أن يرتفع التضخم، لكنه سيظل منخفضا، إذ ما زال الناتج أقل من الإمكانات. ومن المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي بشكل تدريجي فقط ليصل في المتوسط ​​إلى حوالي 1% في 2024″.

وتشير سلسلة من المؤشرات الاقتصادية الحديثة لشهر أبريل/نيسان، ومنها إنتاج المصانع والتجارة وأسعار المستهلكين، إلى أن الاقتصاد البالغ حجمه 18.6 تريليون دولار نجح في اجتياز بعض المخاطر بالهبوط على المدى القريب، لكن المراقبين الصينيين يقولون إنه لم يتضح بعد إذا ما كان هذا الانتعاش مستداما.

ونمت مبيعات التجزئة على سبيل المثال في أبريل/نيسان بأبطأ وتيرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2022 عندما فرضت الدولة قيودا صارمة لكبح جائحة كوفيد-19، بينما انخفضت أسعار المنازل الجديدة بأسرع وتيرة منذ 9 سنوات.

ومُني النمو الاقتصادي في الصين بانتكاسة قوية السنوات الأخيرة بسبب أزمة ديون طويلة الأمد في سوق العقارات، الذي يمثل ربع الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024
  • خفض التقديرات لأداء الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من 2024
  • استقبال 4655 بلاغًا على المنشآت الصحية في الشرقية بالربع الأول من 2024
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2024
  • تركيا تحقق 375 مليون دولار إيرادات من استخدام مجالها الجوي
  • 1.2 مليار جنيه صافى أرباح «مدينة مصر» الربع الأول
  • ثاني أكبر مصدر في العالم… ارتفاع ملحوظ في صادرات الفستق الإيراني إلى أوروبا
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الصين 5% في 2024