أعلنت شركة "فلاي دبي" للطيران، اليوم الخميس، تأخير بعض رحلاتها المنطلقة من مطار دبي بسبب الحالة الجوية.

أعلنت شركة طيران الإمارات ، تأخير بعض الرحلات الجوية من مطار دبي اليوم بسبب الحالة الجوية.

وأعلنت طيران الإمارات أيضاً إعادة جدولة بعض الرحلات الجوية من مطار دبي اليوم بسبب الحالة الجوية.

وأهابت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية المواطنين بضرورة التقيد بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المعنية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

وأكدت على ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال، واستمرار المتابعة والتقييم للحالة الجوية وتأثيراتها على كافة مناطق الدولة. من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية التي كانت برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ومشاركة كل من وزارة الداخلية والمركز الوطني للأرصاد وجهات حكومية ذات العلاقة.

وأوصت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كلٍ ضمن اختصاصه وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وذلك طبقا لتطورات الحالة وتأثيرها بناءً على الحالة الجوية المتوقعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الطوارئ اجتماعات أستمرار المتابعة الأزمات والكوارث الاجتماعات التربية والتعليم الامارات

إقرأ أيضاً:

فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو

إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب الأمطار

غمرت مياه الأمطار الغزيرة أجزاء من جنود فلوريدا، ما دفت حاكم الولاية إلى إعلان حالة الطوارئ في العديد من المقاطعات، بما في ذلك بروارد وكوليير ولي وميامي ديد وساراسوتا.

 ووفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ميامي، لا تزال أجزاء من مقاطعتي بروارد وميامي ديد، مثل هالانديل وهوليوود، تعاني من "فيضانات تهدد الحياة" تؤثر على المنازل والشركات والطرق.

وفي وقت سابق، أعلن عمدة فورت لودرديل، دين ترانتاليس، حالة الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت الطرق الرئيسية. 

وصرح ترانتاليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن موظفي إدارة الطوارئ يراقبون الوضع بنشاط ويقومون بحشد الموارد في جميع أنحاء المدينة، وأنه تم نشر مركبات المياه العالية للاستجابة للحالات الطارئة، بينما سترسل لجنة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا قوارب وعربات للمساعدة. وحث السكان على الابتعاد عن الطرق إذا أمكن.

وأعلنت عمدة مقاطعة ميامي ديد، دانييلا ليفين كافا، حالة الطوارئ بسبب الطقس.

وقالت: "بينما تعمل إداراتنا على الحفاظ على سلامة السكان والشركات، فهذه خطوة ضرورية لحماية صحة وسلامة ورفاهية مجتمعنا بأكمله".

وهطلت أمطار تصل إلى سبع بوصات عبر مقاطعتي بروارد وميامي ديد بحلول ظهر الأربعاء، ومن المتوقع سقوط عدة بوصات أخرى.

كما أعلنت عمدة مقاطعة ميامي ديد، دانييلا ليفين كافا، حالة الطوارئ بسبب الطقس، وأكدت أن هذه الخطوة ضرورية لحماية صحة وسلامة المجتمع.

وبحلول ظهر الأربعاء، هطلت أمطار تصل إلى سبع بوصات في مقاطعتي بروارد وميامي ديد، ومن المتوقع سقوط المزيد من الأمطار. وسجلت منطقة فورت لودرديل/هوليوود معدلات هطول أمطار بلغت عشر سنتيمترات، بينما شهدت ساراسوتا معدل هطول مماثل.

مقالات مشابهة

  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • غرفة طوارئ بـ«الرعاية الصحية» خلال العيد
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • مطار الفجيرة يطلق رحلات مباشرة إلى صلالة في 3 يوليو
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان