يُعد الرمد الربيعي من الأمراض الشائعة خلال موسم الربيع، حيث يرتبط بانتشار الحساسية وخاصة حساسية العين. 

أكد الدكتور عبدالرحمن السباعي، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة المنوفية، أن انتشار الرمد الربيعي يزداد خلال هذا الفصل وحتى بداية فصل الصيف، ويكون أكثر شيوعًا مع هبوب الرياح والعواصف الترابية.

وأوصى الدكتور السباعي مرضى الرمد الربيعي بالابتعاد عن الحدائق والمتنزهات والحقول خلال فترة الربيع وحتى بداية فصل الصيف، نظرًا لارتباط الرمد الربيعي بتفتح الزهور في هذا الوقت.

وفي حالة الإصابة بالرمد الربيعي، نشرت وزارة الصحة بعض الإرشادات الهامة، تشمل التوجه الفوري للطبيب عند إصابة الطفل بالرمد الربيعي، وتجنب الاكتفاء بغسل العينين وارتداء النظارة الشمسية. وتشمل أعراض الرمد الربيعي حرقان العينين، وزيادة الدموع، وإحمرار العين، وإفرازات مطاطية تنبعث من العين، وشعور بالحكة في العينين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرمد

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. نظر محاكمة 35 متهما بخلية الاتجار بالعملة

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم محاكمة 35 متهما، فى اتهامهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي للإضرار بالمركز الاقتصادي للبلاد.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجـدى عبـد المنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء عامر وسكرتارية محمد هلال.

جاء بأمر الإحالة فى القضية رقم 54 لسنة 2024، أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتى 8 يناير من عام 2024 المتهمون من الأول وحتى الثامن، تولوا قيادة جماعة إرهابية تستخدم القوة والعنف والتهديد والترويع، والغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعى.

وتابع: المتهمون من التاسع وحتى الخامس والعشرين انضموا إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من السادس والعشرين وحتى الثانى والثلاثين تلك الجماعة فى تحقيق أغراضها.

واستكمل أمر الإحالة: المتهمون جميع اشتركوا فى جريمة تمويل الإرهاب وكان التمويل بغرض إرهابى.

وتبين من التحقيقات أن قيادات الإخوان بالخارج وفروا الدعم المالى لعناصر الجماعة فى الداخل عن طريق توفير الأموال للاتجار بالنقد الأجنبى وتهريب العملة الأجنبية للخارج، وغسل تلك الأموال فى بعض الشركات غير المرصودة كشركات دعاية ومقاولات بهدف توفير الأموال لارتكاب عمليات عدائية، ومن أجل الاضرار المركز الاقتصادى للبلاد.


 







مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • 11 مسلخاً في العين لاستقبال الأضاحي
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • أبو العينين شحاتة مديرا فنيا للنصر للتعدين
  • توقعات الطقس ليوم الاثنين 10 يونيو 2024: موجة حارة قادمة ونصائح هامة
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 35 متهما بخلية الاتجار بالعملة
  • اتحاد جدة السعودي يقدم عرضا لضم المغربي رحيمي
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا للمغربي رحيمي لخلافة مواطنه حمد الله
  • بدور القاسمي تحث الخريجين على “الدفاع عن الصواب” في حفل تخريج دفعة الربيع بالجامعة الأميركية في الشارقة