شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لإستقبال احتفالات شم النسيم وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات .

تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الاجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أكد  أن هناك متابعة مستمرة بصورة يومية لشركتى النظافة العاملتين بالمنطقتين الشرقية والغربية ، وجهود هيئة نظافة وتجميل القاهرة المسئولة عن المنطقتين الشمالية والجنوبية لرفع المخلفات والقمامة، وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بما يحقق رضا المواطن، مشيرًا إلى أن ملف النظافة يعد أحد أهم الملفات التي توليها محافظة القاهرة أهمية كبرى نظرا لاثره الكبير على صحة المواطن والبيئة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الدورى الذى عقده محافظ القاهرة مع مسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة جهود الشركتين في أعمال النظافة والجمع من الوحدات السكنية والتجارية، وكيفية تعاملهما مع المخلفات المتولدة يوميًا، ومراجعة خطة توزيع العمالة بالشوارع، ومدى كفاية عدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية، وكذا عدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع .

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الفعلي لأداء الشركتين علي أرض الواقع والصعوبات التي تواجههما وكيفية التغلب عليها من أجل حصول المواطنين على أفضل خدمة.

شهد الإجتماع اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة ، ومسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة رفع درجة الإستعداد لإستقبال احتفالات شم النسيم تكثيف الرقابة الاسواق اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

عاجل: محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%.. شهدت الفترة الأخيرة زيادة في البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول موعد صدور نتائج الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2024 وقد أفاد السيد أيمن موسى، مدير عام التعليم بالقاهرة، بأنه تم أعتماد النتيجة من قبل محافظ القاهرة وسيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني قريبا وفقًا لبيان رسمي من نائب وزير التربية والتعليم بالقاهرة، تم تحديد الموعد الرسمي للإعلان عن النتائج. وسنقدم لكم في هذا المقال الخطوات اللازمة للاستعلام عن النتائج فور تأكيدها من قبل محافظ القاهرة.

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%

 

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بنسبة نجاح ٨٤.٧%.

وبلغ عدد المتقدمين  للامتحان ١٩٠٢٦٠ طالبا وطالبة حضر منهم ١٨٥٥٤٥ طالبا وطالبة ونجح ١٥٧٣٣٦.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح  ٩٣.٨%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٩١ %، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٧.٦%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٧٤% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٢.٣ %.
 

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أن إدارة القاهرة الجديدة التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح ٩٧.٣٥%  ، تليها إدارة  شبرا التعليمية بنسبة نجاح بلغت ٩٧.٢٩ % وحصلت إدارة المعصرة التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت ٩٦%.
 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.

ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ القاهرة.

سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.

سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.

ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعلن عن رفع درجة الاستعداد لتعرض المحافظة لنشاط رياح محملة بالأتربة
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • ضبط أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالبحيرة
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • عاجل: محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة وتجميل وتمهيد وتسوية طرق ببعض المراكز
  • رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • جثة طائرة من الثامن وسيارة مهُشمة.. كيف تخلصت طالبة المرج من حياتها؟ والسر في شقيقها
  • نائب محافظ القاهرة تتابع مع رؤساء الأحياء ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحي
  • محافظ المنيا: تجهيز 100 لجنة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة بجميع المراكز