واصلت محافظة كفر الشيخ جهودها للقضاء على ظاهرة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وأسفرت عن تنفيذ 12 قرار إزالة في مركز مطوبس خلال اليوم الثاني عشر من المرحلة الثالثة بالموجة 22 لإزالة التعديات. وشملت عمليات الإزالة أراضٍ بمساحة 14 فدانًا و14 سهمًا.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن حملات الإزالة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدولة المصرية بالحفاظ على أراضي أملاك الدولة وحمايتها من التعديات، مشددًا على أن هذه الحملات مستمرة وستطال جميع أرجاء المحافظة دون استثناء.

وأشار المحافظ إلى أن عمليات الإزالة تتم بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، بما في ذلك مديرية الأمن ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ووحدات الإزالة التابعة للمحافظة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم تغليظ العقوبات على المخالفين، وذلك من خلال تطبيق القانون بكل حزم وصرامة، مشددًا على أن الدولة لن تتهاون مع أي محاولات للتعدي على أراضيها.

IMG-20240130-WA0114 IMG-20240130-WA0115 IMG-20240130-WA0109 IMG-20240130-WA0111 IMG-20240130-WA0110

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اراضي املاك الدولة إزالة التعديات التعديات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المرحلة الثالثة جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين حملات مستمرة ظاهرة التعديات كفر الشيخ IMG 20240130

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات مخالفة في الشيخ زايد والسادات

نفذت أجهزة مدينتي الشيخ زايد والسادات 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة في المدينتين، بالتعاون مع قوات الشرطة وإدارة الأمن وإدارة التنمية والأحياء والشؤون القانونية والعلاقات العامة.

وقال المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإداري والسحب بالجهاز، شنت حملة موسعة بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالجهاز، بالاشتراك مع شرطة التعمير والشرطة المختصة، أسفرت عن تنفيذ 20 قرار غلق وتشميع للمحال التي تعمل دون ترخيص بالحي الأول وأحد المولات بالمدينة.

غلق وتشميع حضانات ومراكز دروس خصوصية

وأوضح رئيس الجهاز، أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك، نظراً لقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها، مثل الوحدات السكنية أو قطع الأراضي أو البدروم أو الجراج، محذرا المخالفين من إعادة فتح المحال مرة أخرى دون الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها.

وأضاف رئيس الجهاز أن من يقوم بفض الشمع الأحمر، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله، مؤكدا استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يوميا، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة.

11 قرار غلق وتشميع لحضانات أطفال بالسادات

وفي السياق ذاته، قال المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إنه تم تنفيذ 11 قرار غلق وتشميع لحضانات أطفال ومراكز دروس خصوصية مخالفة بالمناطق السكنية الثالثة والسكنية السابعة، ومحور خدمات الحي السادس، والسكنية الحادية عشرة، لمخالفتها النشاط والعمل دون ترخيص.

وأكد رئيس الجهاز أن تلك الحملة سيتبعها عدد من الحملات المكثفة وبشكل يومي، بجانب حملات ليلية مفاجئة على جميع الإشغالات والمخالفات الموجودة داخل أحياء المدينة.

مقالات مشابهة

  • جهاز الحرس ببنغازي يدعو أصحاب المعارض إزالة المركبات عن الأرصفة
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • لجنة من وزارة التخطيط تتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بكفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة
  • تنفيذ 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات مخالفة في الشيخ زايد والسادات
  • مدير هيئة الأراضي والتخطيط العمراني بأمانة لـ “الثورة”: 300 قضية أراضي منظورة أمام القضاء و80 قضية صدرت فيها أحكام لصالح الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان