أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) قرر احتساب نتيجة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، في إياب الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية لصالح الفريق المغربي 3-صفر، بعدما تعذرت إقامة اللقاء، وتأهله إلى النهائي مع إحالة ملف المباراة للجنة الانضباط.

وكان من المفترض إقامة لقاء إياب قبل النهائي بين نهضة بركان واتحاد العاصمة يوم الأحد الماضي، إلا أن الخلاف بشأن قميص الفريق المغربي تجدد مرة أخرى، لينسحب الفريق الجزائري.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 410 لاعبين حجبت أرقام قمصانهم بعد اعتزالهمlist 2 of 4ميسي ملك التمريرات الحاسمة في 30 عاما الماضيةlist 3 of 4أديداس تستسلم وتعلن عدم قدرتها على مجاراة عرض نايكي للمنتخب الألمانيlist 4 of 4على خطى يوفنتوس.. أرسنال يغيّر شعاره وهويّته البصريةend of list

ورفض الفريق الجزائري دخول الملعب وخوض المباراة، وفقا لصحيفة (الشروق) الجزائرية بسبب إصرار فريق نهضة بركان على لعب اللقاء مرتديا قميصا لخريطة المغرب التي تتضمن الصحراء الغربية.

وقال الاتحاد المغربي في بيان إنه "توصل اليوم لنسخة من قرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن مباراة إياب قبل نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري".

وعُقد الاجتماع، أمس الأربعاء، وقررت اللجنة بإجماع أعضائها ما يلي "خسارة اتحاد العاصمة الجزائري 3-صفر، وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة".

وبذلك، تأهل فريق نهضة بركان رسميا إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية، التي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 مايو/أيار بالملعب البلدي بمدينة بركان، ومباراة الإياب يوم 19 مايو بالقاهرة.

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) قرر احتساب نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين لصالح الفريق المغربي 3-صفر، بعدما تعذر إقامة اللقاء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

محمد صبحي يكشف كواليس حديثه مع عواد قبل مباراة نهائي الكونفدرالية

كشف محمد صبحي حارس مرمى فريق الزمالك، عن كواليس الحديث بينه وبين محمد عواد حارس الأبيض الأساسي، قبل مباراة اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية ضد نهضة بركان، والتي فاز بها الفريق الأبيض وحصد اللقب.

وقال صبحي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "جمهور الزمالك هم الأعظم في التاريخ، وحصد هذه البطولة هو هديتنا لهم".

وتابع: "أتمنى التوفيق لنا الفترة المقبلة وللجهاز الفني ومجلس الإدارة بالكامل الذي ظل يدعمنا طوال الفترة الماضية".

وأتم: "تحدثت مع عواد قبل المباراة مباشرة وقولتله أنا في ضهرك، وأبذل مجهودك وأعمل الي عليك والتوفيق يأتي من الله فقط، ولا تركز مع أي شيء أخر".

وتوج فريق الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي 1/صفر، اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.

وسجل أحمد حمدي الهدف الوحيد للزمالك بعد مرور ثلاث دقائق من المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة.

وأكمل نهضة بركان اللقاء منقوصا بعد طرد لاعبه حمزة الموساوي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

واستفاد الفريق من قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما خسر ذهابا أمام نهضة بركان بنتيجة 2/1 الأسبوع الماضي في المغرب.

مقالات مشابهة

  • محمد صبحي يكشف كواليس حديثه مع عواد قبل مباراة نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. أول تعليق من جوزيه جوميز بعد تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • الزمالك المصري يتوج بكأس “الكاف” على حساب نهضة بركان
  • شبيه أحمد حمدي يثير الجدل من مدرجات الزمالك بعد إصابة اللاعب
  • حازم إمام وبناته يدعمان الزمالك أمام نهضة بركان
  • فرجاني ساسي يدعم الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية
  • الزمالك بالأبيض الكامل أمام نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية
  • عمر جابر: الجيل الحالي للزمالك يتطلع لتحقيق بطولة قارية
  • الزمالك بزيه الأبيض التقليدي أمام نهضة نركان بنهائي الكونفدرالية
  • الزمالك بالزي الأبيض ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية