شارك مجلس الشورى في الاجتماع السابع عشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم، عبر الاتصال المرئي الذي استضافته دولة قطر.

ومثل المجلس في أعمال الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الندابي، أمين عام المجلس، وسعادة خميس بن حمدان بن سليمان الغافري، عضو المجلس، وسعادة طـــلال بن سعيـــد بن ناصــــر المحاربي، عضو المجلس.

ناقش الاجتماع مجموعة من البنود والموضوعات المدرجة في جدول الأعمال أهمها تعزيز التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وتعزيز العلاقات والتعاون بين المجالس التشريعية الخليجية مع البرلمان الأوروبي بالإضافة إلى تنسيق الاجتماعات في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما ناقش أصحاب المعالي والسعادة عبر اجتماعهم اليوم مقترح زيادة زخم الاجتماعات البرلمانية الخليجية على عدة مستويات.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تهدف إلى تحقيق أهداف الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس الخليجية وتفعيل اختصاصاته، والعمل على تنسيق الأعمال في المجالات الدبلوماسية والبرلمانية بين المجالس التشريعية والمجالس الإقليمية والدولية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأقصر تناقش نتائج المسح الصحي للسكان

ترأس محمد عبد الفتاح أدم سكرتير عام محافظة الأقصر، فعاليات اجتماع المجلس الاقليمي للسكان، في اطار الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023/2030، بحضور نشأت سعيد مقرر المجلس الاقليمي للسكان بالأقصر، ومسؤولي الصحة والتربية والتعليم والقوي العاملة ومحو الامية والمجلس القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي والثقافة والزراعة ومركز المعلومات والاوقاف والكنيسة والشباب والرياضة.

وعرض مقرر المجلس الاقليمي للسكان بمحافظة الأقصر نتائج المسح الصحي لعام 2021 مقارنة بالمسح الصحي لعام 2014، وكذلك عرض المؤشرات الخاصة بمراكز محافظة الأقصر الي جانب عرض الخطة التنفيذية للسكان  2024/2025، والتي تسير وفقاً لمحاور الخطة الاستراتيجية2023/2030 واهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، ولذلك تم عرض نماذج من انشطة الجهات المعنية بمحافظة الأقصر للخطة التنفيذية والتي تم مناقشتها مع سكرتير عام محافظة الأقصر لمعرفة ما تحقق من نتائج ايجابية في الارتقاء بخصائص المحافظة وذلك تنفيذاً لتوجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر.

الزيادة السكانية تؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الفرد

ومن جانبه، أكد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، أن الزيادة السكانية تؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الفرد من جهود التنمية، من حيث زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، وهو ما ينعكس على تراجع نصيب الفرد من الدخل المتحقق ومن الإنفاق على التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات، وزيادة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • هيئة «الشورى» تحيل عددًا من التقارير والموضوعات لجهات وأجهزة حكومية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الرابع من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • انضم لها البنك المركزي العماني: ماذا تعرف عن نظام المدفوعات الخليجية “آفاق”؟
  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • لمحبي الطعام.. يجب أن تكون هذه وجهتك القادمة في أمريكا اللاتينية
  • الأقصر تناقش نتائج المسح الصحي للسكان
  • باحث عن عمل: ادعو لي بالوظيفة
  • أمين عام «مجلس التعاون»: مقبلون على مشاريع جديدة من بينها التأشيرة الخليجية المشتركة
  • دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي
  • وزير الصحة ونظيره المغربي يناقشان تنسيق الرؤى وتبادل الخبرات