تقدم أبناء دييغو أرماندو مارادونا بطلب للمحاكم الأرجنتينية، الخميس، لنقل جثمان أسطورة كرة القدم الراحل "إلى مكان أكثر أمانا" كي يقوم المشجعون "بتكريمه" في ضريح.

ويرقد رفات مارادونا في مقبرة خاصة على مشارف بوينس أيرس حيث تم نقله، في نوفمبر عام 2020، في جنازة ضخمة. ويُسمح فقط لأفراد الأسرة بدخول المقبرة.

وقالت فيرونيكا أوخيدا، والدة أصغر أبناء مارادونا لوسائل إعلام محلية، إن الضريح، الذي يطلق عليه اسم "ميموريال ديل دييز"، يقع خلف كازا روسادا، مقر السلطة التنفيذية للحكومة الأرجنتينية وسيكون مفتوحا للجمهور.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

وجاء في المذكرة المقدمة للمحكمة والتي وقعتها دلما وجانينا مارادونا وأوخيدا نيابة عن دييغو مارادونا الابن "يطلب جميع الورثة باتفاق مشترك السماح بانتقال الرفات إلى مكان أكثر أمانا من الحالي كي يتمكن كل الشعب الأرجنتيني والجماهير من جميع أنحاء العالم من تكريم والدنا الذي كان أعظم رمز للأرجنتين".

وقال أحد محامي الأسرة للصحفيين إن عملية النقل ستتم، في 30 أكتوبر تقريبا، وهو تاريخ ميلاد الفائز بكأس العالم 1986 مع الأرجنتين.

وشق مارادونا طريقه إلى النجومية من أحد الأحياء الفقيرة في بوينس أيرس ليقود الأرجنتين للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها عام 1986، وتحول اللاعب إلى أيقونة البلاد مثل الأرجنتينيين تشي جيفارا وإيفيتا بيرون.

وتوفي الأسطورة الأرجنتينية عن عمر يناهز 60 عاما، في نوفمبر عام 2020، بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول

وضع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الأحد، أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول في مقر قيادة المنطقة – الأمن الوطني، في المحافظة.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، شارك مراسم وضع أكاليل الزهور قائد المنطقة العقيد أحمد الباز، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية طولكرم رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، وممثلين عن حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وأمين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء عصام عودة.

 

ونقل المحافظ عقب أداء صلاة عيد الأضحى في مسجد المقاطعة، تحيات الرئيس محمود عباس لأهلنا بمحافظة طولكرم، مترحما على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، ومتمنياً الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

 

وأكد دور الحكومة والمؤسسة الأمنية وتضافر الجهود من جميع المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص بمحافظة طولكرم للتغلب على هذه الظروف الصعبة، وما نمر به من تحديات كبيرة.

 

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تمر بظروف صعبة ومعقدة، مع استمرار عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، مؤكداً على الثبات والصمود والبقاء على هذه الأرض، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف. 

 

ووجه طقاطقة كلمة لضباط وضباط صف وجنود المؤسسة الأمنية، مثنياً على جهودهم وعملهم المستمر  بتطبيق القانون والحفاظ على السلم الأهلي، ومحاربة كافة الظواهر السلبية، على الرغم من جميع  الظروف المعقدة التي يمر بها شعبنا ومؤسستنا الأمنية، مؤكداً على  محاربة الجريمة، والخارجين على القانون، وكل من يستغل هذه الظروف للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية بالمرصاد لمثل هذه الحالات، وتقوم بواجبها الوطني، لتعزيز صمود المواطنين، وثباتهم، ولن ينال أحد من عزيمتنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول
  • قائد اللواء الرابع آحتياط يبعث برقية تهنئة إلى القيادة العسكريه بمناسبة حلول عيد الاضحيى المبارك
  • ذوو الأسرى الإسرائيليين بغزة يطالبون بإنهاء الحرب ضمن صفقة تبادل
  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى
  • أبناء حفتر يحكمون قبضتهم على الشرق الليبي.. هل يجهزهم المشير للحكم؟
  • الإحصائيات ترجح ذلك.. منتخب العراق بقيادة كاساس يسعى لتكرار إنجاز 1986
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا الحريق للهند والنيابة تحبس متهمين
  • محافظ قنا يستقبل وفد مطرانية دشنا لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك