وجه عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، مديري الإدارات التعليمية، بالتنبيه على جميع مديري المدارس بحظر تحصيل أي مبالغ نقدية من أولياء الأمور أو الطلاب أنفسهم تحت أى مسمى، مثل تبرعات للمدرسة بدون أي سند قانوني، وعدم ربطها بحصول الطلاب على أرقام الجلوس أو جدول الامتحان.

حظر جمع التبرعات من أولياء الأمور

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه جرى توجيه مديري الإدارات أنه في حال رغبة أي ولي أمر في التبرع عليه التوجه لإدارة المدرسة والحصول على إيصال بما يفيد دخول المبلغ للحساب الموحد، وبالنسبة للتبرع العيني يتوجب على المدارس عمل إذن إضافة ودخول ذلك التبرع ضمن عهدة المدرسة المستديمة، مع عدم ربط ذلك بدخول الطالب للامتحان من عدمه.

وأوضح مدير المديرية، لمسؤولي الإدارات الثمانية وقطاع البنجر في محافظة مطروح، أنه ليس من صلاحية مجلس الأمناء سواء للمدرسة أو الإدارة أو المديرية التصريح بجمع التبرعات، وكذلك ليس من صلاحية وكيل الوزارة أو مدير الإدارة الموافقة على جمع التبرعات من الطلبة، مهما كانت الأسباب، ومن يصدر تعليمات بالتصريح بجمع التبرعات يصبح مخالفا للتعليمات، ومنها الكتاب الوزاري في هذا الشأن.

إجراءات قانونية ضد مخالفي التعليمات

وأكد أن مديرية التربية والتعليم بمطروح ستتخذ الإجراءات القانونيه اللازمة مع كل من يخالف القرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، وذلك في إطار حرص المديرية على ضبط المنظومة التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم التبرعات المدارس

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الدقهلية: تجهيز 34 استراحة لامتحانات الثانوية العامة

أكد ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية إنه تم تجهيز 34 استراحة بكافة التجهيزات بشكل يليق بمكانة المعلم  

 

وذلك في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تجهيز استراحات خاصة  بالمعلمين المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة المنطلقة الإثنين 10يونيو للمواد الغير مضافة للمجموع أكد  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على انتهاء كافة   التجهيزات الخاصة ب 34 استراحة 17 استراحة للرجال و17استراحة للسيدات بالإدارات التعليمية
واطمأن شعبان على جاهزية الاستراحات بسبل الإعاشة وتوفير كافة المستلزمات المعيشية من أسره وأجهزه كهربائية وإضاءة وتهوية جيدة تليق بمكانة المعلم المصري.

 

واوصى شعبان بضرورة توفير كافة الأجواء المعيشية المناسبة والإقامة المريحة ووجه مشرفي الاستراحات بتذليل أي عقبات على وجه السرعة.

تجهيز الاستراحات 1000253756 1000253753 1000253744 1000253801 1000253799 1000253759 1000253765

مقالات مشابهة

  • تعليم مطروح: تنظم امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية بإدارة الحمام
  • تعليم قنا.. تجهيز 45 لجنة إمتحان للثانوية العامة
  • تعليم الفيوم تبحث آليات تنفيذ خطة مكافحة مشكلة التسرب التعليمي
  • تعليم قنا: تعليمات صارمة لتجهيز 45 لجنة امتحان للثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية: تجهيز 34 استراحة لامتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع التجهيزات النهائية للاستراحات الخاصة بمراقبي الثانوية العامة
  • وكيل تعليم دمياط: استعدادات قصوى قبيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • 9 توجيهات من «تعليم البحيرة» استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
  • وكيل "تعليم الغربية" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الإدارات
  • وكيل تعليم قنا يكرم الرابع جمهوريا في مسابقة الاخصائي المثالي للتربية المسرحية