قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد، إن تأسيس اتحاد القبائل العربية، يأتي في توقيت مهم، بالتزامن مع مواجهة سيناء العديد من التحديات الأمنية المتلاحقة، بداية من الإرهاب، وحتى تهديد مخططات الكيان الصهيوني تجاه أرض الفيروز.

وأشار المهندس حازم الجندي، إلى أن فكرة تدشين هذا الكيان، ستكون سلاحا جديدا للدولة، ودليل قاطع على تماسك أطرافها وأطيافها كافة خلف القيادة السياسية، لتولي مسيرة التنمية والإعمار وحفظ سيناء من أي مخططات إرهابية خبيثة.

الاتحاد نجح في ضم القبائل العربية كافة

وأكد «الجندي»، في بيان له، أن الاتحاد نجح في ضم القبائل العربية والعائلات المصرية كافة، ما يزيد من قوة ووحدة الشعب المصري، لضمان استمرار دفع السبل كافة، لتحقيق التنمية المنشودة والمستدامة في سيناء، مشيرا إلى أن مجلس القبائل العربية نجح خلال الفترة الماضية في أداء بعض الأدوار الوطنية، أهمها إطلاق مبادرة وطن واحد، لتحقيق التنمية الكاملة، بالإضافة إلى دعم الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين، للتخفيف عن كاهلهم مشقة الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تدشين هذا الاتحاد سيكون رسالة جديدة يوجهها المصريين للداخل والخارج، عن قوة وصلابة المصريين، وأنهم سيظلوا على العهد مع قيادتهم السياسية، ومستعدون للتصدي لأي محاولات فاشلة لتهديد الأمن والسلم المصري، والعمل على دعم ثوابت الدولة الوطنية، من خلال يد واحدة تجمع الكيانات القبلية كافة في إطار واحد.

وأوضح أن اتحاد القبائل العربية ستكون رسالته الأولى والأخيرة هي الدولة، ودعم وتوطيد دعائم السلم والسلام وحماية الدولة من أي مخططات تستهدف تفتيت وحدتها أو تهديد أمنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية القبائل العربية الأمن والسلم المصري القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

وفد «الإمارات للتوحد» يتعرف إلى جهود شرطة دبي

دبي: «الخليج»

استقبلت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة المرقبات، ومجلس تمكين أصحاب الهمم، وفداً من جمعية الإمارات للتوحد، لاستعراض جهود شرطة دبي في بناء بيئة صديقة لأصحاب الهمم.

واستقبل الوفد، المقدم الدكتور سلطان فايز الشامسي من مركز المرقبات، ومن الجمعية، فاطمة سيف المطروشي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، والمهندسة أمل سالم الكربي، المنسق العام للجمعية، بحضور ماجد الشيخ، منسق عام مجلس تمكين أصحاب الهمم، وأعضاء المجلس.

واستمع الوفد خلال زياته إلى شرح حول جهود شرطة دبي الداعمة لأصحاب الهمم بمختلف فئاتهم، بما ينسجم مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، واستراتيجية دبي (مجتمعي... مكان للجميع)، واستراتيجية أصحاب الهمم بشرطة دبي، وأهداف التنمية المُستدامة، وبما يرتقي إلى مستوى رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة التي تولي هذه الشريحة اهتماماً واضحاً لإسعادها وتعزيز جودة حياتها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد ينعقد في توقيت بالغ الأهمية
  • مطار الشارقة يودّع حجاج الدولة
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • إفتتاح مقر جديد للشهر العقاري بمدينة الألومنيوم شمال قنا
  • محافظ قنا يفتتح مقر فرع توثيق الشهر العقاري بمجمع ألومنيوم نجع حمادي
  • وفد «الإمارات للتوحد» يتعرف إلى جهود شرطة دبي
  • الإسماعيلي يبدأ تأسيس فريق لكرة القدم النسائية ويفتح باب الأختبارات