أوضحت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية أن معبر رفح وكرم أبو سالم البري عبر من خلالهما 237 شاحنة مساعدات ومواد غذائية لقطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية، وتم تسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وأضافت الهيئة في بيان، إن معبر رفح البري عبر من خلاله 58 شاحنة ومحروقات عبارة عن 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار و50 شاحنة مساعدات عبارة عن 15 طرود غذائية ومياه غازية ومواد تنظيف وطحين فرشات - خيم - ملابس - أدوات مطبخ - بطانيات - خيام - مستلزمات طبية - ملابس - أحذية - سجاد - تمر - بامبرز.


وأفادت الهيئة أنه عبر من خلال كرم أبو سالم 179 شاحنة مساعدات ومواد غذائية وخيام وملابس ومفارش وأدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى شاحنات القطاع الخاص بإجمالي عدد شاحنات 237 شاحنة من خلال المعبرين.

الأونروا


وقال مصدر ان إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

 

يذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه بجانب 123سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية.


يشار إلى أن السلطات المصرية تفتح بوابات معبر رفح البري بشمال سيناء لاستقبال الجرحي والمرضي الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية والطلاب وادخال شاحنات المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية إلى قطاع غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات مصرية غزة معبر رفح العريش شمال سيناء شاحنة مساعدات معبر رفح طن ا من

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يحرقون شاحنة بالضفة الغربية لاعتقادهم أنها مساعدات لغزة (شاهد)

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مستوطنين إسرائيليين هاجموا شاحنة وأضرموا النار فيها في الضفة الغربية المحتلة مساء أمس الخميس٬ مما أدى إلى إصابة سائقها.

Extremists blocked and assaulted an aid truck in Givat Assaf headed towards Gaza. Tons of flour bags destroyed while extremists, men and women, danced and sang joyfully with police personnel watching.
In a similar incident, yesterday, Thursday, a truck driver was moderately… pic.twitter.com/RNADG8SUGa — Dofek | דופק (@dofek_tv) May 17, 2024
وتأتي تلك الحادثة بعد أيام من تعرض شاحنات مساعدات متجهة إلى قطاع غزة للنهب من قبل محتجين إسرائيليين متطرفين.

وأضاف جيش الاحتلال أن قواته وصلت إلى الموقع لفصل المستوطنين عن السائق٬ قد تعرضت للهجوم وأصيب ثلاثة جنود بجروح طفيفة.

وذكرت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) أن المحتجين اعتقدوا أن الشاحنة كانت تحمل مساعدات إلى غزة٬ وهو ما نفاه جيش الاحتلال.

ويذكر أن تنظيم "الأمر 9" اليميني الإسرائيلي المتطرف، قد أعلن الخميس٬ موقفه في مواصلة منع دخول أي مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، رغم انتقادات محلية ودولية.

???????????????? Israeli activists from the Order 9 movement once again blocked the Nitzana border crossing at the Israeli-Egyptian border. The main demands are the same - to stop providing humanitarian aid to the Gaza Strip until the Palestinian militias release all hostages.

Since the… pic.twitter.com/awndwwiMOI — Rybar Force (@rybar_force) February 9, 2024
وقال التنظيم عبر حسابه على منصة "إكس": "خلافا للمنشورات الكاذبة التي تم تداولها صباح اليوم، فإن "الأمر 9" لن يوقف أنشطته إلا بعد عودة جميع المختطفين إلى منازلهم".

تأسس تنظيم "الأمر 9" مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بمبادرة الزوجين رعوت ويوسف بن حايم، وهما مستوطنان بالضفة الغربية المحتلة. ويضم التنظيم نحو 5 آلاف شخص، بينهم بعض ممثلي عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة.


ويعاني نحو 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة، بينهم حوالي مليوني نازح، أوضاعا كارثية في ظل إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة الحرب للشهر الثامن وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ أكثر من أسبوع.

 وخلفت الحرب المتواصلة على غزة أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • مجددا.. مستوطنون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة (شاهد)
  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • مستوطنون يحرقون شاحنة بالضفة الغربية لاعتقادهم أنها مساعدات لغزة (شاهد)
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو غزة
  • عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة