تنطلق أول رحلة لحجاج بنجلاديش إلى السعودية يوم الخميس المقبل، 9 مايو الجاري، وذلك من العاصمة دكا.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية؛ فإن السلطات السعودية قرّرت تمديد فترة تقديم الطلبات للحصول على تأشيرات الحج للحجاج البنجلاديشيين حتى يوم 7 مايو الجاري، بعد أن كان الموعد النهائي في 29 أبريل الماضي.

ويبدأ اليوم، السبت، تطبيق إجراءات جديدة بشأن دخول المقيمين إلى مدينة مكة بدءا من غد، السبت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”؛ عن الأمن العام السعودي بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، اعتبارًا من يوم اليوم السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024.

ويقضي الإجراء الجديد بمنع من لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى مكة.

وشدد الأمن العام علي أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من مكة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 في السعودية

تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 في السعودية.. من الأمور التي يترقبها المواطنين في السعودية في هذه الفترة هو معرفة عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك وهذه العطلة تعتبر بمثابة فرصة ذهبية حتى تتجمع العائلات ويحتفلون سويًا بمناسبة هذا اليوم المبارك الذي يعتبر شعيرة أساسية من شعائر الإسلام كما أن المدن في السعودية يحرصون على إحياء الأنشطة الترفيهية والاحتفالات التي تمنح جو من الفرح والبهجة في هذا اليوم ومن خلال السطور التالية نوضح لكم كل ما يتعلق بموعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين سواء في القطاع الخاص أو الحكومي ويتضح ذلك في قيام الدولة بمنح العاملين في القطاع الحكومي والخاص عطلة مدفوعة الأجر؛ كما تم تحديد عطلة عيد الأضحى في السعودية لمدة تمتد إلى 4 أيام بشكل متتالي وهذا سيكون بدءًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024 على أن يعود الموظفين إلى دوام العمل الطبيعي بعد انتهاء مدة العطلة.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص:

بعد التعرف على عدد أيام عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي نقدم لكم تفاصيل الإجازة المتعلقة بالقطاع الخاص وهذا بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن التفاصيل والتي تتمثل في الآتي:-

● من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص من يوم وقفة عرفات على أن تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

● أما بالنسبة للعاملين في البنوك تبدأ العطلة الرسمية الخاصة بهم بدءًا من وقفة عرفات وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية وهذا الأمر باستثناء موظفي البنوك الذين يعملون في فروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وسبب استثناء هؤلاء الموظفين من الإجازة بهدف تلبية وتوفير احتياجات الحجاج المصرفية في موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • تتعليمات موسم حج 1445..تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الفريضة
  • متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟
  • بعد ارتفاع المعدن الأصفر عالميا.. سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 10-11- 1445
  • تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445 في السعودية
  • صلاة الجمعة من المسجد الحرام في مكة المكرمة (بث مباشر)
  • انطلاق أول رحلة سياحية من مطار كركوك إلى أذربيجان
  • بالاتفاق مع شركات دولية.. انطلاق أول رحلة سياحية من مطار كركوك إلى أذربيجان
  • ارتفاع كل الأعيرة.. سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 8-11- 1445
  • صحيفة الثورة الخميس 8 ذو القعدة 1445 – الموافق 16 مايو 2024
  • 10 آلاف ريال غرامة .. الداخلية السعودية تعلن بدء تطبيق عقوبة مخالفة الحج دون تصريح