نجح فريق إنبي لكرة القدم مواليد 2008 في التتويج ببطولة دوري الجمهورية للموسم الثاني على التوالي، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 2/1، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن الجولة الثانية والثلاثون من عمر البطولة.

ريال مدريد يفوز على قادش ويقترب من حسم الليجا

وأصبح النادي البترولي بطلا لدوري 2008 للموسم الثانى على التوالى بفارق 10 نقاط.

ويقدم قطاع الناشئين بنادي إنبي مستويات كبيرة خلال الموسم الحالي، بعد الاهتمام المميز من قبل مجلس إدارة النادي برئاسة أيمن الشريعي، والذي يبحث عن إخراج جيل من اللاعبين للمستقبل.

وكان إنبي قد نافس بقوة على دوري 2003 حتى اللحظات الأخيرة، بعدما نجح في الفوز على الأهلي 4/3، لتشهد نهاية المباراة احتفال الفريقين بالتتويج باللقب.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق قراره لحين بحث شكوى النادي البترولي ضد أحد لاعبي المصري البورسعيدي بتهمة التزوير، والذي شارك في مباراة الفريقين التي انتهت بهزيمة إنبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنبي دوري الجمهورية الأهلي

إقرأ أيضاً:

حزب مودي يتصدر الانتخابات في الهند للمرة الثالثة على التوالي.. المعارضة في السجون

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الثلاثاء، فوز "التحالف الوطني الديمقراطي" الحاكم، للمرة الثالثة على التوالي بالانتخابات العامة في البلاد، واصفا ذلك بأنه "إنجاز تاريخي".

وقال مودي عقب فوزه: "وضع الناس ثقتهم في التحالف الوطني الديمقراطي للمرة الثالثة على التوالي، وهذا إنجاز تاريخي في تاريخ الهند". وأكد أنه "سيواصل العمل لتحقيق تطلعات الشعب".

ووفقا للنتائج الأولية لهيئة الانتخابات الهندية، يتقدم التحالف الوطني الديمقراطي الحاكم بعدد 290 مقعدا٬ مقابل 230 لتحالف المؤتمر الوطني الهندي المعارض، من أصل 543 مقعدا في البرلمان.

وبذلك يتجاوز التحالف الوطني الديمقراطي الحاكم عتبة 272 مقعدا المطلوبة لتشكيل الحكومة.

وشهدت الهند انتخابات عامة من 7 مراحل، استغرقت 6 أسابيع، وشارك فيها قرابة 650 مليون ناخب من أصل مليار يحق لهم التصويت، لاختيار أعضاء البرلمان المكون من 543 مقعدا، بحسب هيئة الانتخابات الهندية.

مودي الهندوسي المتطرف
وقاد ناريندرا مودي حزبه القومي الهندوسي المتطرف "بهاراتيا جاناتا" إلى فوز ساحق في الانتخابات عامي 2014 و2019.

وقد أشرف مودي هذا العام على تدشين معبد كبير، شيّد في موقع مسجد أثري هدمه متشدّدون هندوس قبل عقود. وكان بناء المعبد أحد أبرز مطالب الناشطين الهندوس الذين واحتفلوا به في أنحاء الهند عبر تغطية تلفزيونية مكثّفة وحفلات في الشوارع.

وفاقمت السياسات الهندوسية القومية التي تبناها مودي قلق سكان الهند المسلمين البالغ عددهم أكثر من 220 مليون نسمة حيال مستقبلهم في البلاد. وخلال حملته الانتخابية، أدلى مودي مراراً بتعليقات مناهضة للمسلمين الذين اعتبرهم "مندسين". كما اتهم الائتلاف المعارض له، المؤلف من أكثر من عشرة أحزاب، بالتخطيط لإعادة توزيع الثروة في الهند على المسلمين.

وعزز مودي فرصه بالفوز بشكل إضافي بفضل سلسلة تحقيقات جنائية طالت معارضيه، إضافة إلى تحقيق من قبل دائرة الضرائب أدى هذا العام إلى تجميد الحسابات المصرفية لحزب "المؤتمر الوطني"، أكبر أحزاب المعارضة.


كما يوجد في الهند نحو 800 مليون شخص لا يزالون يعتمدون على حصص الإعاشة الحكومية. ومعدل البطالة بين الشريحة العمرية بين 20-24 سنة يبلغ 50 بالمئة، والتفاوت الطبقي تجاوز ما كان عليه أيام الاستعمار البريطاني.

وفي عهد مودي، استحوذت شريحة تبلغ 1بالمئة من المواطنين بنحو 40.1 بالمئة من الدخل القومي، ما يخلق تفاوتًا يعتبر من بين الأعلى في العالم، متجاوزًا جنوب أفريقيا، والبرازيل، والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية.. جزيرة ياس أبوظبي تتعاون مع فرقة ميامي وتستعيد الذكريات الجميلة
  • القادسية يتوج بكأس السوبر لكرة الماء
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • حسين علي يكشف كواليس انتقاله للأهلي في 2008
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين مشروع القرن بالنادي الأهلي
  • حسين علي يكشف كواليس انتقاله للأهلي في 2008.. ويؤكد: الهدف كان منع انضمامي للزمالك
  • بحضور وزير الرياضة.. تدشين مشروع القرن في الأهلي «صور»
  • حزب مودي يتصدر الانتخابات في الهند للمرة الثالثة على التوالي.. المعارضة في السجون
  • الألومنيوم يستعد لمواجهة الأهلي بكأس مصر
  • تأجيل محاكمة قائد الحزام الأمني في عدن للمرة الرابعة على التوالي.. ومصادر تكشف السبب