الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل في المناطق المتوقع ان تشهد هطولًا مطريًا

يطرأ اليوم الأحد، انخفاض قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيفًا في اغلب المناطق ودافئًا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية نشطة السرعة.

ويميل الطقس تدريجيا للبرودة مع ساعات المساء مع اثارة للغبار والاتربة في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية الشمالية العالية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل المتأخرة في المناطق المتوقع ان تشهد هطولًا مطريًا، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة يوم غدٍ الاثنين، بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة حيث تنخفض درجات الحرارة وتسجل دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6 - 7) درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا في أغلب المناطق ودافئًا في الاغوار والبحر الميت والعقبة وغائمًا جزئيًا إلى غائم احيانا، وتهطل باذن الله زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : توصيات مهمة لطلبة المدارس والجامعات والموظفين بشأن حالة الطقس بالأردن

اما الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيفًا في أغلب المناطق، ودافئًا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. وترتفع الأربعاء، درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس دافئًا في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 23 - 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 21 - 9، وفي المرتفعات الشمالية 20 - 8 وفي مرتفعات الشراة 21 - 7, وفي مناطق البادية 27 - 11 وفي مناطق السهول 23 - 11, وفي الأغوار الشمالية 31 - 17, وفي الأغوار الجنوبية 34 - 19، وفي البحر الميت 33 - 18، وفي خليج العقبة 34 - 19 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: درجات الحرارة المنخفضة انخفاض درجات الحرارة الارصاد الجوية تدني مدى الرؤية الأفقية الضباب الامطار ا فی الاغوار والبحر المیت والعقبة فی مناطق البادیة درجات الحرارة وتکون الریاح ویکون الطقس

إقرأ أيضاً:

الطقس في الأردن.. درجات الحرارة تلامس 40 مئوية في عمان الأسبوع القادم

درجات الحرارة تقترب من 40 مئوية يوم الإثنين

قال موقع طقس العرب إن مخرجات الخرائط الجوية ترجح اندفاع كتلة هوائية حارة نحو المملكة قادمة من الجزيرة العربية بداية الأسبوع القادم واعتباراً من يوم الأحد.

وبين الموقع أن الكتلة ستتسبب بارتفاع واضح على درجات الحرارة.

وأكدوا أن كتلة هوائية حارة متوقع أن تندفع نحو المملكة اعتباراً من يوم الأحد القادم، ناتجة من تمركز مرتفع جوي وسط الجزيرة العربية، بحيث تسود أجواء مغايرة تماماً عما كانت عليه الأيام الماضية القادمة.

اقرأ أيضاً : بعد الأجواء اللطيفة.. كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن

وذكروا أنه سيطرأ نهار يوم الأحد ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من المعدلات بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً في مختلف.

طقس حار إلى شديد الحرارة 

ويزداد تأثر المملكة يوم الإثنين بالكتلة الهوائية الحارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة ب 9 -11 درجة مئوية، ويكون الطقس حار إلى شديد الحرارة بحيث يتوقع أن تقترب درجة الحرارة العظمى من الـ40 مئوية في العاصمة عمان بينما تتجاوز ذلك في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة

كما يتوقع أن تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، تتحول مع ساعات العصر الى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار بحدة متفاوتة.

 وأوصى الموقع:

يُنصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة التخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب الحرائق

مقالات مشابهة

  • الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • الطقس في الأردن.. درجات الحرارة تلامس 40 مئوية في عمان الأسبوع القادم
  • الخميس .. انخفاض آخر على الحرارة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة على أجزاء من شرق المملكة
  • الأربعاء .. انخفاض على درجات الحرارة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الاربعاء.. درجات الحرارة