انتشر أمس السبت كثير من الفيديوهات والصور على منصات التواصل تظهر عشرات الطلاب من جامعة ميشيغان وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية خلال حفل تخرجهم دعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة منذ أكثر من 7 أشهر.

طلاب جامعة ميشيغان الأمريكية يرفعون علم فلسطين خلال حفل تخرجهم.#StudentProtests #StudentsForGaza #StrikeForGaza #لن_نترك_غزة_وحدها #طوفان_جامعات_العالم pic.

twitter.com/PmBrgw70su

— طارق المنضوج Mandhouj Tarek (@AlloLiberte) May 5, 2024

 

ولكن لم يكن طلاب جامعة ميشيغان وحدهم من رفع الأعلام الفلسطينية وعبروا عن احتجاجاتهم ضد الحرب الإسرائيلية في عدوانها على القطاع، حيث رصد بعض المغردين مشاركة خريجي جامعات أميركية وغير أميركية في التضامن مع القضية الفلسطينية وتنديدا بالحرب الإسرائيلية خلال حفل تخرجهم.

فمثلا خريجو جامعة "نورث إيسترن  "  رفعوا هواتفهم أمام الشاشة مطالبين بسحب الاستثمارات من الشركات التي تدعم إسرائيل. كما قطع حف التخرج من قبل أحد الخرجين وهو يغطي لباسه بدم مذيف تنديدا بالحرب التي يشنها لاحتلال الإسرائيلي على أهالي القطاع.

Northeastern University's Graduation was interrupted today by a graduate who covered himself in fake blood and stormed the stage. pic.twitter.com/T8egFy9m2h

— Stu (@thestustustudio) May 5, 2024

كما رفع بعض خريجي الدكتوراة في جامعة كوينزلاند الأسترالية  خلال حفل تخرجهم الأعلام الفلسطينية.

3- خريجو جامعة كوينزلاند في أستراليا يرفعون علم فلسطين ????????
⬇️ pic.twitter.com/ZvgFdNPKlD

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) May 4, 2024

هذه اللقطات كانت محل إشادة بين رواد العالم الافتراضي ، إذ تفاعلوا معها بكثرة، وقالوا إن حراك الطلاب في الجامعات صعب على الحكومة الأميركية الأمر خاصة أنهم دائما ما يسبقون الإجراءات التي تتخذها إدارات الجامعات وشرطة الولايات في قمع الحراك الداعم للقضية الفلسطينية والمندد بالحرب الإسرائيلية على غزة.

الموضوع صعب الشباب متقدمين خطوات كثير و واسعه في تحركاتهم ضد الاباده الجماعيه ولن تستطيع التحركات السياسيه مجاراتهم لأنهم مجموعات من الكهول اصحاب الفكر القديم
الحل هو العنف و الضرب بيد من حديد الديمقراطيه تعني تقدم العقول الشابه دائما…..

— Raqeb al duais (@Raqeb) May 5, 2024

كما وجه آخرون الشكر للطلاب على نشاطهم ومواقفهم في نصرتهم لأهالي غزة بالرغم من الضغوطات التي يتعرضون لها، وعلقوا بالقول "شكرا لكل أحرار العالم شكرا لطلاب الجامعات الأميركية واليابانية والألمانية والأسترالية، شكرا لجميع لكل طلاب الجامعات وللأكاديميين في العالم، الذين يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة، ويناصرون الحق والعدل، شكرا أيها الأبطال لقد أعدتم الحياة للعالم من جديد".

شكرا لكل #أحرار_العالم
شكرا لطلاب #الجامعات_الأميركية
و #اليابانية و #الألمانية و #البريطانية
شكرا لكل #طلاب_الجامعات و #الأكاديميين في العالم، الذين يطالبون بوقف #الإبادة_الجماعية في #غزة وفلسطين ويناصرون الحق والعدل.
شكرا أيها الأبطال لقد أعدتم الحياة للعالم من جديد.

— عبد الناصر حشمة (@AbdNaser1heshmh) May 5, 2024

وعلقت منصة "مقاطعة" على رفع الطلاب الأعلام الفلسطينية خلال حفل تخرجهم بالقول " لن يجدي القمع، احتفالات التخرج ميدان جديد لمواجهة حلفاء الإبادة، من جامعة ميشيغان إلى إنديانا وصولًا إلى نورث إيسترن وبقية الجامعات التي تشهد تباعا بدء موسم احتفالات الخريجين، يواصل طلابنا الأبطال تحويل الاحتفالات إلى ميادين تظاهر مرتدين الكوفيات ورافعين لأعلام فلسطين التي لم تفلح إدارات الجامعات في شطب وجودها من ساحات الحرم الجامعي".

???? جامعات جديدة ترضخ للضغط الطلابي وتدرس استثماراتها

أعلنت كلية فاسار في نيويورك تشكيل لجنة لدراسة استثماراتها الخارجية، ملتحقة بعدد من الجامعات التي بدأت تباعًا الاستجابة للضغط الطلابي ومنها كلية ايفرجين التي سحبت استثماراتها بالكامل من الكيان، وكاليفورنيا ريفيرسايد، روتجرز،… pic.twitter.com/FpRtBar5Wc

— مقاطعة (@Boycott4Pal) May 5, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الأعلام الفلسطینیة خلال حفل تخرجهم طلاب الجامعات جامعة میشیغان pic twitter com

إقرأ أيضاً:

"روبوت آلي وبوابة إلكترونية" مشروعات تخرج لطلاب نوعية مطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم، الأحد الموافق التاسع من يونيو 2024، إن طلاب كلية التربية النوعية ناقشوا مقرر مشروع التخرج لطلاب الفرقة الرابعة بأقسام الكلية المختلفة، والتي اتسمت بالجودة والابتكار، وذلك بمقر الكلية في الحرم الجامعي بمدينة مرسى مطروح.

رئيس جامعة مطروح يؤكد دور المشروعات المقدمة في خدمة الجامعة والمجتمع

وأوضح الدكتور مصطفى النحار أن مناقشة مشروعات التخرج تأتي تنفيذًا للخطة الدراسية للطلاب، مؤكدًا على دور المشروعات المقدمة في خدمة الجامعة والمجتمع، متمنيًا لطلاب وطالبات الجامعة دوام التقدم والرقي.

جدير بالذكر أن طلاب قسم تكنولوجيا التعليم عرضوا خلال مشروعاتهم المختلفة نموذج لبوابة إلكترونية لتسجيل دخول وخروج طلاب الجامعة، روبوت إرشادي لتعريف الزائرين بخريطة الجامعة، وعصا روبوت لمساعدة ضعاف البصر، وموقع لأكاديمية افتراضية لتعليم التصميمات الرسومية، وكروت ممغنطة لحمل السير الذاتية الإلكترونية.

مشروعات التربية الفنية أظهرت قدرة الطلاب على الإبداع والتميز 

وعرض طلاب قسم التربية الفنية عددًا من المشروعات المتنوعة من خلال تقنيات مختلفة أظهرت قدرتهم على فهم واستيعاب هذه التقنيات من خلال جانب إبداعي وقدرة متميزة على التصميم، وذلك باستخدام خامات متنوعة في مجال التصوير، وكذلك التشكيل على  الزجاج، الخشب، البلاستيك، الرمل الملون، القماش، الخيط، أعمال نحتية بالجبس، وأعمال الجلود.

وتنوعت مشروعات التخرج لقسم الاقتصاد المنزلي ما بين الملابس والنسيج والتغذية، حيث شملت أشغال التطريز، تصميمات لمكملات الملابس، تشكيل على المانيكان، أعمال تريكو وكروشيه، كما شملت مشروعات التغذية عددًا من منتجات العصائر التي لها دور في تحسين الحالة الصحية لمرضى الكلى ومرضى السكر، وكذلك المنتجات الخالية من الچيلوتين، وكذلك عمل مربات قليلة السعرات لتناسب مرضى السكر ومرضى السمنة، والعديد من المنتجات الأخرى التي تلعب دورًا هامًا في تحسين المناعة والحالة الصحية بصفة عامة.

روبوت آلي وبوابة إلكترونية .. مشروعات تخرج لطلاب نوعية مطروح IMG-20240609-WA0009 IMG-20240609-WA0010 IMG-20240609-WA0008 IMG-20240609-WA0006 IMG-20240609-WA0007 IMG-20240609-WA0011 IMG-20240609-WA0012

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات
  • "روبوت آلي وبوابة إلكترونية" مشروعات تخرج لطلاب نوعية مطروح