التقي السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، بـ بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان، بحضور المستشار عمرو يسري.

استعرض عبد القادر التقدم المحرز في تنفيذ برامج ومشروعات التعاون القائم بين البلدين في مجال الري وإدارة الموارد المائية، بما في ذلك الدورات التدريبية التي تقدمها مصر للكوادر الجنوب سودانية.

من جانبه، أشاد وزير الموارد المائية والري الجنوب سوداني بالتعاون القائم بين البلدين وتأثيره الإيجابي على الأشقاء في جنوب السودان.

كما ناقش الطرفان الترتيبات الجارية المتعلقة بالزيارة المرتقبة للدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري إلى جنوب السودان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب السودان وزیر الموارد المائیة والری

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بأطباء الامتياز بكلية طب الفم والأسنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة سريعة من رئيس جامعة جنوب الوادي توجه الى عيادات كلية طب الفم والاسنان بالجامعة على خلفيه امتناع اطباء الامتياز بالكلية عن تأدية عملهم بسبب تأخر صرف مكافاتهم حيث التقى رئيس الجامعة بالمرضى المتوجهين الى المستشفى واعطى الاوامر بضرورة الكشف عليهم وصرف العلاج لهم.
كما اعطى رئيس الجامعة الاوامر والتوجيهات لمدير الحسابات والمسؤولين عن صرف المكافآت بسرعة تدبير المبالغ اللازمة لإنهاء مشكلة اطباء الامتياز وعقد رئيس الجامعة لقاء مع اطباء الامتياز في الكلية وقدم لهم شرحاً مبسطاً لميزانية الجامعة وكيف يتم الصرف من هذه الميزانية  موضحا أن هذه المشكلة سببها ندرة الموارد في الباب المخصص لصرف المكافآت.
كما اشار رئيس الجامعة بانه طالب بإدراج مستحقات اطباء الامتياز في ميزانية الجامعة من العام القادم واوصى بضرورة تقدير جهد الدولة في عمليه التعليم والتي لا تخفى على احد في كافه الخدمات التي تقدم للطلاب من بعد الالتحاق بالجامعة.
وفي نهاية الاجتماع وعد رئيس الجامعة اطباء الامتياز بسرعه صرف المستحقات المالية المخصصة لهم وانهاء هذه المشكلة كما اوصى برد المعروف للدولة وعدم اثاره الفتن التي لا جدوى منها سوى اعاقه مصالح المرضى وتعطيل العملية التعليمية ونصح الاطباء بضرورة اتباع الغاية الشريفة والوسيلة النظيفة في عرض المطالب واتباع القنوات الشرعية للحصول على هذه المطالب

مقالات مشابهة

  • توقعات فيضانات غير مسبوقة في جنوب السودان
  • سفير المملكة لدى الأردن يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين
  • جنوب السودان يستعد لفيضانات غير مسبوقة
  • رئيس أركان الوحدات الأمنية يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بأطباء الامتياز بكلية طب الفم والأسنان
  • سفير جنوب إفريقيا: إعفاء الكويتيين من رسوم التأشيرة
  • وزير الري يلتقي سفير دولة بيرو لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
  • وزير الري يلتقي سفير بيرو لبحث التعاون بين البلدين في مجال المياه ( صور)
  • أردوغان يحذر من صراع عالمي على الموارد المائية بسبب التغير المناخي
  • السودان وتجربة سنغافورة الإقتصادية