لجريدة عمان:
2024-06-12@03:38:14 GMT

6 محطات تثري أسبوع سلامة الغذاء في لوى

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

6 محطات تثري أسبوع سلامة الغذاء في لوى

سلط أسبوع سلامة الغذاء الذي تبنته دائرة البلدية بلوى الضوء على المفاهيم الواسعة التي تضمن استخدام أغذية صحية نظيفة بعيدا عن أية أضرار عبر 6 محطات تمثلت في التعريف بسلامة الغذاء وسلامة اللحوم، والتحاليل والفحوصات المخبرية، والمفتش الصحي والذكريات المبهجة.

وجاء الأسبوع الذي أقيم في الفترة من 28 أبريل حتى 4 من الشهر الجاري تحت شعار"تقييم المخاطر وإدارة الأزمات الغذائية" وقد تضمن الأسبوع برامج وفعاليات إذاعية حظيت بتفاعل العاملين في الحقل المدرسي، كما تضمن الأسبوع عقد ورشة استهدفت العاملين بالمطاعم والمقاهي قدمتها المفتشة الصحية هدى البلوكية والفني الصحي محمد السعدي تناولت ضمان سلامة الغذاء في المنشآت الغذائية وتجنب وقوع المخاطر الغذائية.

كما أقيم على هامش أسبوع سلامة الغذاء فعالية "التسوق الآمن" مع "لوى مول" من خلال إقامة ركن التسوق الصحي بالإضافة إلى الوقفة مع المفتش الصحي محمود المعمري. يذكر أن دائرة البلدية بلوى تسعى دائما لتفعيل مثل هذه المناسبات والاحتفاء بها بهدف رفع الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات

وجه الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت والأسواق، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين بمختلف المحافظات.

15 حملة تفتيشية في الغربية 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية 15 حملة تفتيشية،  موسعة على 200 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة «طنطا، وزفتى، وقطور، وبسيون، والسنطة، وكفر الزيات، والمحلة، وسمنود». 

وأسفرت حملات أخرى عن تحرير 136 محضرا، تنوعت مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي تقدر كميتها بطن «عصائر، ورنجة، وألبان» وجرى التحفظ على جميع المضبوطات، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات تفتيشية مشتركة

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 6 حملات تفتيشية على 38 منشأة غذائية بمراكز المحافظة، وقد أسفرت تلك الحملات عن إعدام 177 كيلوجرام مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتمت عملية الإعدام في حضور ممثلي هيئة سلامة الغذاء وأعضاء اللجنة المشكلة.

حملات مكثفة في الإسكندرية 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الإسكندرية حملات تفتيشية على 23 منشأة غذائية، أسفرت عن إعدام كمية من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، كما تبين وجود نقص في توافر اشتراطات سلامة الغذاء وجرى التنبيه على تلك المنشآت الغذائية بضرورة تصحيح الأوضاع المخالفة والإلتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء، وتم إمهالها فترة لتوفيق أوضاعها.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمدينة العاشر من رمضان حملة تفتيشية على 8 منشآت غذائية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وقد أسفرت تلك الحملات عن وجود نقص في اشتراطات سلامة الغذاء، وجرى التنبيه على تلك المنشآت وإمهالها فترة لتوفيق أوضاعها وتلافي المخالفات المضبوطة. 

مقالات مشابهة

  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • نادي جامعة حلوان يفتتح أكاديمية للدفاع عن النفس
  • الأوقاف تعلن انطلاق الأسبوع الثقافي في 11 محافظة
  • مدير الأمن العام السعودي: جاهزون لمنع وردع كل ما يهدد سلامة الحجاج
  • 300 مستفيد من مركز تأهيل العاملين في الغذاء والصحة
  • سلامة الغذاء: إصدار 1924 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 1045 شركة في أسبوع
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • رئيس سلامة الغذاء: 266 ألف طن صادرات غذائية بزيادة 16 ألف طن
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات
  • 16 ألف طن زيادة في صادرات مصر الزراعية خلال أسبوع.. البطاطس تتصدر