سرايا - حذر برنامج الأغذية العالمي، اليوم الأحد، من مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة، موضحا أن الوضع يتأزم أيضا في الجنوب، وقد سقط أطفال قضوا بسبب الجوع وسوء التغذية.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إن هناك "مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة وإن الوضع المأساوي يتفشى ويتأزم في الجنوب".



ودعت ماكين بحسب وكالة فرانس 24 الفرنسية، إلى "وقف لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدة أن ما يمكن شرحه هو أن هناك مجاعة شاملة في الشمال، وهي تتجه نحو الجنوب".

وأوضحت ماكين أن "ذلك يستند إلى ما شاهده وعايشه موظفو برنامج الأغذية العالمي في غزة".


بترا




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الأغذیة العالمی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة .. القطاع يتجه بشكل متسارع إلى مجاعة

#سواليف

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة :

???? يصر #الاحتلال_الصهيوني والإدارة الأمريكية على إدخال البيانات 2,4 مليون إنسان مدني في قطاع #غزة إلى نفق #المجاعة وتكريس سياسة التجويع بحق #الأطفال والمرضى ومنع إدخال الغذاء والدواء في أسلوب #خطير وغير إنساني، وذلك ضمن حرب الإبادة الجماعية التي ينفذانها ضد المدنيين في قطاع #غزة.

???? إن جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية عمل على مضاعفة المعاناة في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ، حتى الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من #جفاف البضائع والسلع بسبب منع إدخالهما منذ 40 يوماً من الإغلاق التام لجميع المعابر.

مقالات ذات صلة رئيس بلدية الكرك يكتب: طارق البستنجي.. يا وجع الظالمين والمظلومين! 2024/06/18

???? إن شبح #المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب #الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

???? نُدين استمرار منع إدخال المساعدات والغذاء والبضائع إلى قطاع غزة، وندعو المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر إلى إدانة هذه الجريمة التي يصنفها القانون بأنها ضد الإنسانية ومخالفة للقانون الدولي.

???? نُحمل الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة لهذه الجريمة التي يرتكبانها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أن مئات الآلاف أصبحوا في دائرة الخطر والموت.

???? نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم وندعوهم لضرورة اتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة التي سيروح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين والأطفال والمرضى.

???? كما نُطالب بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

مقالات مشابهة

  • صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا
  • المجاعة تحاصر الفلسطينيين شمال قطاع غزة
  • «الفاو»: الإمارات تساهم في جهود الوقاية من المجاعة في السودان
  • برنامج الأغذية العالمي: عدد اللآجئين السودانيين في ليبيا ارتفع إلى أكثر من 40 ألفاً
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة .. القطاع يتجه بشكل متسارع إلى مجاعة
  • صرخة إلى كل العالم.. شمال غزة يموت جوعًا
  • الإمارات تخصص 70% من تعهدها للأمم المتحدة ووكالاتها في السودان
  • الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكلاتها الإنسانية في السودان
  • هل تنضم إيران إلى حزب الله في حرب شاملة مع إسرائيل؟
  • مسؤول كبير ببرنامج الأغذية العالمي يحذر من "كارثة" في جنوب غزة مع استمرار الصراع.. سكاو: هناك كوارث بالقطاع