أبوظبي - وام

أكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، أن ذكرى توحيد القوات المسلحة وسام فخر واعتزاز ورمز للعزة والكرامة.

وأوضح سموه، أن السادس من مايو من كل عام يوم تاريخي في المسيرة المباركة لبلادنا، نجدد خلالها ولاءنا وانتماءنا لهذا الوطن الذي توّج إنجازاته ببناء قوات مسلحة محترفة وموحّدة أصبحت الدرع الحامي للوطن ومكتسباته.

ورفع سموه أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وضباط وأفراد القوات المسلحة بمناسبة الذكرى ال48 لتوحيد القوات المسلحة.

وقال سموه: إن قرار توحيد القوات المسلحة في السادس من مايو عام 1976، يعكس الرؤية الحكيمة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، حيث كان التوحيد خطوة إضافية للتعبير عن الوحدة الوطنية والتلاحم.

وأضاف سموه، «في هذه المناسبة، نجدد العهد لأرواح شهدائنا الذين بذلوا الغالي والثمين في سبيل الوطن، ونعاهد أن نبقى أوفياء لتضحياتهم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ذياب بن محمد بن زايد القوات المسلحة الإماراتية القوات المسلحة نائب رئیس آل نهیان

إقرأ أيضاً:

في إطار زيارة سموه إلى سيؤول..رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية احتفاء بزيارة سموه

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم فخامة يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا والسيدة الأولى كيم كيون هي اللذين رحبا بزيارة سموه ..معربين عن سعادتهما بلقائه وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية.. وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها سموه إلى كوريا.
وتبادل سموه مع الرئيس الكوري وحرمه – في قصر تشانغدوك التاريخي في العاصمة سيؤول – الأحاديث الودية التي عبرت عما يجمع البلدين وشعبيهما من علاقات صداقة متينة وحرص متبادل على تعزيزها بجانب القيم المشتركة للشعبين في المحافظة على الثقافة والموروث والاعتزاز بالهوية الوطنية.
وحضر صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان مراسم ضيافة تقديم الشاي على الطريقة الكورية التراثية والتي رافقتها فقرة موسيقية لآلة الناي قدمها عازف كوري .. بعدها قام سموه والرئيس الكوري بجولة في حديقة القصر التي تعد أحد أهم المعالم السياحية التاريخية في كوريا.
كما حضر سموه مأدبة عشاء خاصة أقامها فخامة الرئيس يون سوك يول في “البيت الأزرق” تكريماً لسموه والوفد المرافق .. صاحبتها فقرات موسيقية وعروض تراثية عبرت عن ثراء الموروث الثقافي الكوري.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره للرئيس والسيدة الأولى على هذه اللفتة وما حظي به من حفاوة استقبال وكرم ضيافة منذ وصوله والوفد المرافق إلى هذا البلد المضياف.
وأشاد سموه بالاهتمام الذي يوليه الشعب الكوري الصديق للمحافظة على تراثه وثقافته الجديرة بالتقدير .. مؤكداً دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم كونها جزءاً أصيلاً من الإرث الإنساني الذي يجب المحافظة عليه كي تتوارثه الأجيال.
حضر المأدبة..سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا
  • رئيس الدولة يشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • خلال لقائه طلبة الدولة الدارسين في كوريا.. رئيس الدولة: الشعب الكوري سيرى الإمارات من خلالكم
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة يقوم بها إلى كوريا
  • رئيس الدولة يؤكد دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم
  • رئيس الدولة: الثقافات جسور التواصل بين الشعوب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أذربيجان ورئيسة إثيوبيا بذكرى اليوم الوطني
  • في إطار زيارة سموه إلى سيؤول..رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية احتفاء بزيارة سموه
  • محمد بن زايد يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية احتفاء بزيارة سموه