قرر هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، مجازاة مدير مدرسة ابتدائية، ومدرس أول بالخصم 15 يوما واستبعادهما عن أعمال الامتحانات لحين انتهاء التحقيقات معهما فى واقعة تداول امتحانات الصف الرابع الابتدائى بإدارة ببا التعليمية والمقرر إجراؤها 8 مايو القادم.

 

وكانت الواقعة اكتشفها مدير إدارة ببا محمد عاشور، عندما فوجئ بأحد مديرى المدارس يقوم بنشر امتحان على جروب مخصص لموجهى المدارس الابتدائية بادارة ببا التعليمية والمخصص لنشر النشرات والبيانات الخاصة بتوجيهات وزارة التربية والتعليم ومديرية تعليم بنى سويف وعلى الفور قام مدير إدارة ببا التعليمية بإزالة الامتحان من على "واتس إب" موجهى المدارس وإبلاغ وكيل وزارة التعليم هانى عنتر ووكيل مديرية تعليم بنى سويف.

 

وعلى الفور امر وكيل وزارة التعليم، بإحالة الموضوع للشؤون القانونية، وقرر تشكيل لجنة من الموجهين فى المواد المختلفة من اللغة العربية والإنجليزى والعلوم والدراسات الاجتماعية لإعادة وضع الأسئلة مرة أخرى تحوطا من جانب المديرية فى تداول بقية المواد وإعدام الأسئلة السابقة.

 

وأكد مصدر مسؤول فى مديرية التربية والتعليم أن الأسئلة الخاصة بمادة واحدة فقط هى التى تم تداولها وحرصا من المديرية قررت إعادة وضع اسئلة لجميع المواد وأشار المصدر أن الأسئلة التى تم تداولها لـ 10 مدارس فقط فى إدارة ببا التعليمية وليس لمدارس الإدارة فقد تم وضع أسئلة موحدة لكل عدد من مدارس الإدارة لإحكام السيطرة على الامتحانات لذلك فقد تم إلغاء الأسئلة الموضوعة وتشكيل لجنة من الموجهين لإعادة وضع أسئلة جديدة وطبعها وتوزيعها للمدارس يوم الامتحان المقرر له 8 مايو القادم.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتم الإلغاء لأن مينفعش طالب يبقي معاه الامتحان قبل اللجنة وتمت معرفة المدرسة والإدارة التي تداول الامتحان والتحقيق معهم فورًا واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤول عن ذلك لأن وزارة التربية والتعليم تتصدى بكل حسم لأي محاولات للغش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أخبار بني سويف اليوم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الإنجليزي والجبر والعلوم للشهادة الإعدادية

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ غرفة العمليات رصدت جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحانات الشهادة الإعدادية، التي يؤديها الطلاب الآن باللجان، وذلك للتحقق منها.

وكانت جروبات الغش الإلكتروني عبر «تليجرام»، زعمت تداول أسئلة وإجابات امتحان مادة الإنجليزي للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، ومادة العلوم بمحافظة الفيوم، وامتحان الجبر بمحافظتي المنيا وأسيوط، وذلك بعد الوقت الأصلي للامتحان والذي بدأ في التاسعة صباحًا. 

رصد جميع الأسئلة المتداولة 

وأضاف المصدر، أنه في حالة التأكد من صحة الأسئلة المتداولة لامتحان الشهادة الإعدادية، سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين من خلال الباركود الموجود على ورق الأسئلة.

وأكد أنّ هناك عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفق اللوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وبينها إلغاء الامتحان، وقد تصل العقوبة إلى الحبس والغرامة، موجّهًا الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع في الغش، كي لا يحرموا من الامتحان.

 

مقالات مشابهة

  • الإعتداء علي طالبين في مدرسة السادات بالإسماعيلية رفضوا غش زملاءهم في لجنة الامتحان
  • امتحانات الشهادة الاعدادية خارج سيطرة "التربية والتعليم"
  • الشهادة الإعدادية 2024.. إحالة متابع لجنة للتحقيق لتغيبه ببني سويف
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الإنجليزي والجبر والعلوم للشهادة الإعدادية
  • تسليم أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في المنوفية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • تداول امتحان اللغة العربية بالمنوفية ووكيل الوزارة يحقق في الواقعة
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف اليوم.. 58 ألف طالب في 315 لجنة