قاد النجم المصري محمد صلاح، العائد الى التشكيلة الاساسية، فريقه ليفربول الى فوز عريض على توتنهام 4-2 الأحد، وذلك بتسجيله هدفا ومساهمته في اثنين في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم التي شهدت فوزا ساحقا لتشلسي على وست هام بخماسية نظيفة.

ورفع ليفربول رصيده الى 78 نقطة، ضامنا احتلال المركز الثالث على الاقل، بفارق 5 نقاط خلف أرسنال المتصدر وأربع خلف مانشستر سيتي الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة، في حين بقي توتنهام في المركز الخامس برصيد 60 نقطة.

والخسارة هي الرابعة تواليا لسبيرز في الدوري.

على ملعب “انفيلد”، عاد صلاح الى التشكيلة الاساسية بعد ان جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في المباراة الاخيرة ضد وست هام الاسبوع الماضي والتي شهدت مشادة كلامية بينه وبين مدربه الالماني يورغن كلوب لدى اشراك المصري في الدقيقة 79 وما رافقها من تصريحات مثيرة، لا سيما من الفرعون الذي قال خلال مروره في المنطقة المختلطة “ستكون هناك نيران اليوم إذا تحدثت”.

بيد ان كلوب اعتبر في مؤتمر صحافي الجمعة أن المسألة سويت نهائيا بينه وبين صلاح “لقد سويت الامور، لا مشكلة بيننا”.

وفرض صلاح نفسه نجما للمباراة، اذ سجل هدفا وكانت له اليد الطولى في هدفين اخرين، ولم يحتسب له هدف سجله في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.

بعد ان سدد صلاح في العارضة ثم في القائم في ربع الساعة الاول، نجح في افتتاح التسجيل بكرة رأسية اثر تمريرة رائعة عرضية من الهولندي كودي خاكبو (16).

ورفع صلاح رصيده الى 25 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 18 في الدوري المحلي.

واضاف ليفربول الهدف الثاني عندما سدد صلاح كرة زاحفة داخل المنطقة تصدى لها حارس توتنهام الايطالي غولييلمو فيكاريو من دون ان  يلتقطها، ليتابعها الظهير الايسر الاسكتلندي اندي روبرتسون من مسافة قريبة داخل الشباك (45).

وحسم ليفربول النتيجة بكل كبير عندما عزز خاكبو تقدمه بالهدف الثالث من كرة رأسية اثر عرضية من هارفي ايليوت (50).

وسرعان ما اضاف ايليوت نفسه هدفا رائعا عندما سدد كرة لولبية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى توتنهام بتمريرة من صلاح (60).

ورد توتنهام بهدف سجله البديل البرازيلي ريشارليسون اثر تمريرة عرضية من برينان جونسون في مرمى مواطنه اليسون (73).

ثم قلص الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الفارق الى هدفين اثر تمريرة متقنة من ريشارليسون (77).

خماسية تشلسي

وسحق تشلسي جاره وضيفه اللندني وست هام بخماسية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن.

وارتقى تشلسي الى المركز السابع موقتا برصيد 54 نقطة وبفارق الاهداف أمام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على كريستال بالاس الاثنين.

وتشبث تشلسي بحظوظه القارية لانه يتخلف عن نيوكاسل السادس بفارق نقطتين فقط ولان صاحب المركز السادس سيشارك في مسابقة “كونفرس ليغ” او حتى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في حال فوز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد على حساب جاره يونايتد في النهائي المقرر في 25 الحالي.

ومن شأن النتيجة ان تخفف الضغوط على مدرب تشلسي الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لكنها في المقابل وضعت مصير مدرب وستهام الاسكتلندي ديفيد مويز في مهب الريح، لا سيما أن التقارير تشير الى اقالته في نهاية الموسم بعد ان دخل مجلس الادارة في مفاوضات مع مرشحين محتملين لخلافته وابرزهم البرتغالي روبن اموريم والاسباني خولن لوبيتيغي.

استهل هداف تشلسي كول بالمر المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي قادما من مانشستر سيتي التسجيل مستغلا فشل دفاع وست هام في تشتيت احدى الكرات فوضعها داخل الشباك (15).

ورفع بالمر الذي يحتفل الإثنين بعيد ميلاده الثاني والعشرين، رصيده الى 21 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي، في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين الذي يتصدره مهاجم مانشستر سيتي النروجي ارلينغ هالاند بـ25 هدفاً بفضل رباعية في مرمى ولفرهامبتون السبت.

واضاف الاسكتلندي الدولي كونور غالاغر الثاني بتسديدة رائعة داخل المنطقة (30).

وسجل نوني مادويكي الثالث مستغلا تمريرة بالرأس من المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا (36).

واضاف تشلسي هدفين في الشوط الثاني عبر السنغالي نيكولاس جاكسون بعد مجهود فردي رائع من مادويكي ليتابع الاول الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (48)، قبل ان ينهي جاكسون نفسه مهرجان الاهداف قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

سقوط أستون فيلا

وشهدت المباراة مشاركة مهاجم تشلسي الفرنسي كريستوفر نكونكو بعد غياب عن الملاعب منذ شباط/فبراير الماضي بداعي الاصابة، حيث دخل بديلاً في الشوط الثاني.

وتغلب برايتون على استون فيلا بهدف سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء تصدى لها الحارس السويدي روب اولسن لكن بيدرو نجح في اعادتها الى الشباك.

والخسارة هي الثانية لأستون فيلا صاحب المركز الرابع بعد سقوطه المفاجىء على ارضه امام اولمبياكوس اليوناني 2-4 في نصف نهائي مسابقة “كونفرنس ليغ” الخميس.

وعلى الرغم من سقوطه، صبت نتيجة توتنهام، منافسه الرئيسي على البطاقة الاخيرة لدوري ابطال اوروبا، في صالحه، فبات فيلا في حاجة الى الفوز في احدى مباراتيه الاخيرتين ليضمن المشاركة في المسابقة القارية الاهم الموسم المقبل، إذ يتقدم على سبيرز بفارق سبع نقاط مع مباراة أقل للأخير.

المصدر أ ف ب الوسومالدوري الإنكليزي تشيلسي توتنهام ليفربول وست هام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الدوري الإنكليزي تشيلسي توتنهام ليفربول وست هام مانشستر سیتی وست هام

إقرأ أيضاً:

الدوري الإنكليزي يسجل حصيلة تهديفية قياسية بعد الجولة الختامية

اهتزت الشباك 37 مرة في الجولة الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، الأحد، ليشهد موسم 2023-2024 رسميا أعلى حصيلة تهديفية في المسابقة منذ انطلاق عصر الدوري الممتاز في 1992.

وشهدت 380 مباراة تسجيل 1246 هدفا بمعدل يتجاوز ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، متجاوزا أفضل رقم سابق وهو 1222 في الموسم الافتتاحي للدوري الممتاز عندما كان هناك فريقان أكثر.

وتصدر مانشستر سيتي قائمة أكثر الفرق تسجيلا مع فوزه باللقب للمرة الرابعة على التوالي في حدث غير مسبوق، وجاء فوزه 3-1 على وست هام يونايتد اليوم ليرفع رصيده إلى 96 هدفا.

وتمكن أرسنال وصيف البطل من تسجيل 91 هدفا، بينما سجل ليفربول 86 هدفا فيما حقق نيوكاسل أفضل سجلاته التهديفية في تاريخ الدوري الإنكليزي برصيد 85 هدفا.

وأنهى شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الموسم بالخسارة 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير، وهو ما يعني أنه استقبل 104 أهداف هذا الموسم وهو رقم قياسي في الدوري الإنكليزي الممتاز.

مقالات مشابهة

  • الدوري الإنكليزي: تسجيل أعلى حصيلة تهديفية منذ 1992
  • الدوري الإنكليزي يسجل حصيلة تهديفية قياسية بعد الجولة الختامية
  • ليلة وداع كلوب.. محمد صلاح يساهم في فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون في ختام البريميرليج
  • ليفربول يحتفي برقم محمد صلاح التاريخي في الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يهزم ولفرهامبتون في وداعية كلوب
  • الدوري الإنجليزي.. صلاح يقود هجوم ليفربول أمام ولفرهامبتون في أمسية وداع كلوب
  • ليفربول ضد وولفرهامبتون.. صلاح يقود تشكيل الريدز في الدوري الإنجليزي
  • للسنة الخامسة على التوالي.. أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي من مانشستر سيتي
  • جوارديولا.. «صرخة تحذير»
  • هالاند يرفع راية التحدي