طوكيو (وكالات)

أخبار ذات صلة اليابان والهند تردّان على تصريحات لبايدن البرازيل واليابان تتفقان على حماية غابات الأمازون

طُلب من أكثر من 400 شخص من سكان منطقة جبلية في شمال اليابان مغادرتها أمس، مع تمدّد حريق غابات اندلع أمس الأول، وتهديده المنازل.
وعملت مروحيات لساعات على مكافحة الحريق من دون أن تتمكن من إخماده في الجبال المحيطة ببلدة «نانيو» الصغيرة، في منطقة «ياماغاتا»، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل غير عادي خلال هذا الوقت من السنة.


وقال مسؤول في إدارة الكوارث الطبيعية: «نطلب من 400 شخص هم سكان ثلاث مناطق المغادرة؛ لأن الحريق يهدد بالتمدّد».
وتشهد هذه المنطقة الواقعة في شمال اليابان عادة طقساً بارداً، لكن ترتفع فيها درجات الحرارة هذا العام بنحو غير عادي خلال هذا الوقت من السنة.
وبلغت الحرارة أمس الأول 31 درجة. 
وفي مدينة سابورو، المعروفة بإقامتها مهرجاناً للثلج في فبراير، وصلت الحرارة إلى 25 درجة الشهر الماضي، وهي الأعلى المسجّلة فيها منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عام 1877.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان حرائق الغابات حريق غابات

إقرأ أيضاً:

منطقة سقوط مروحية الرئيس الإيراني محمية تعج بالفهود والدببة

سرايا - تواصل فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني عمليات البحث عن الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، منذ سقوطها قبل ساعات، في منطقة بغابات ديزمار شمال غرب البلاد، وهي منطقة وعرة.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن مسؤولي جمعية الهلال الأحمر، فإنّ 40 فريقا من الاستجابة السريعة توجّهوا إلى موقع سقوط المروحية، في ظروف جوية غير مناسبة، ومنطقة وعرة يصعُب التنقّل فيها.

وأضاف المسؤولون: "استخدمنا طائرة مسيّرة وإجراءات جوية، ونظرا لسوء الأحوال الجوية، فإن البحث الجوي غير ممكن، وهي منطقة جبلية وعرة".

وتعرّضت المروحية التي كانت تقل رئيسي وعبداللهيان لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية، بعد أن واجهت صعوبة في الهبوط في أثناء تحليقها بمنطقة جبلية، تحيط بها ضباب كثيف خلال عودتها من زيارة وافتتاح عدة مشروعات بالمحافظة.

منطقة غابات وحيوانات مفترسة

مما تتميّز به منطقة ديزمار التي يجري فيها البحث عن المروحية:

توجد بها غابة ديزمارأرسباران، وهي الموقع الدقيق لحادث المروحية، وتقع في المنطقة العامة بين ورزغان وجولفا، بمحافظة أذربيجان الشرقية.

"ديزمار" اسم منطقة جبلية وغابات تقع في منطقة محمية مقاطعات خودافارين وورزغان وجولفا، شمال محافظة أذربيجان الشرقية.

تم إدراجها كمنطقة محمية في عام 2013، وترتبط بمحميات كياماكي في الغرب وأرسباران في الشرق.

محافظة أذربيجان الشرقية التي تشمل ديزمار، توجد بها أيضا مدينة بارزغان، تقع على بعد 40 كم غرب أهار و78 كم شمالي تبريز، بينما تقع مدينة ورزغان في منطقة جبلية، وتحيط بها جبال آق داغ ومسك عنبر وكمتال وجوشون وجالي داغ وإيري داغ وكياماكي وخروانة وبيرسكا.

تضم هذه المنطقة مجمع نحاس سونغون الذي يُعد القطب النحاسي الثاني للبلاد، ويقع في منطقة جبلية، يبلغ متوسط ارتفاعها 2000 متر فوق سطح البحر، وتشتهر بشتاء بارد ومتجمّد وصيف معتدل، مع ضبابية معظم أيام السنة، حسب موقع "انتخاب" الإيراني.

تتّسم الغابات بالتنوع الحيواني النادر الذي لا يُرى في أجزاء أخرى من إيران، على سبيل المثال، يعد الديك الأسود الذي يتجوّل حول نهر أراس من الطيور التي لا يمكن رؤيتها إلا في غابات أراسباران، والدب البني، والبط ذو الرأس الأبيض، والماعز الجبلي، والفهد، والخنزير البري والغزلان.

وهناك "قلعة بابك"، وهي تقع في مدينة كاليبار بالمحافظة، وتبعد عن مدينة كاليبار نحو 14 كم.

عاصمة المحافظة هي مدينة تبريز، وتقع على بعد 200 كم جنوب غرب مدينة قلعة وأهار على بعد 75 كم جنوبه، وفقا لموقع "ره بال آسمان"، وهو موقع متخصص في السفر.


مقالات مشابهة

  • تحطمت في منطقة جبلية .. البحث مستمر عن طائرة الرئيس الإيراني
  • تحطمت في منطقة جبلية .. البحث مستمر على طائرة الرئيس الإيراني
  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • سقوط مروحية الرئيس الإيراني ووزير خارجيته في منطقة جبلية
  • منطقة جبلية مليئة بالغابات ويصعب التنقل فيها.. ماذا نعرف عن موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني؟
  • عاجل - وزير الداخلية الإيراني يكشف عن آخر تطورات موقع حادثة مروحية الرئيس
  • منطقة سقوط مروحية الرئيس الإيراني محمية تعج بالفهود والدببة
  • جبال وغابات.. تفاصيل تخص موقع سقوط طائرة رئيسي
  • بسبب الموجة الحارة.. عمرو أديب يوجه طلبًا للحكومة
  • الشرطة السويدية تطوق منطقة تتواجد بها سفارة إسرائيل بسبب حادث إطلاق نار