مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين.. يبحث العديد من الطلاب الدراسين في المرحلتين الإعدادية والثانوية، عن موعد فتح باب التقديم في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين.

فتح باب التقديم في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

أعلنت الإدارة العامة للتدريب الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت إشراف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، وبدعم من الإدارة المركزية لإدارة وتشغيل التكنولوجيا، فتح باب التقديم في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي، بداية من غدًا الثلاثاء 7 مايو.

مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرينرابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب الراغبين في المشاركة في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين، التسجيل من خلال الرابط التالي: رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين.

آخر موعد للتسجيل في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن التسجيل في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين مستمر من غدًا الثلاثاء 7 مايو وحتى يوم الأحد 2 يونيو.

مجالات مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

وأشارت الوزارة، إلى أن المنافسة تتم في إطار خمس مجالات هي الطاقة «Energy»، وتشمل «الطاقة الفيزيائية EGPH، والطاقة الكيميائية EGCH»، والبيئة «Environment»، وتشمل: «الهندسة البيئية ENEV، والبيئة وعلوم الأرض EAEV»، والروبوتات والآلات الذكية «ROBO»، والأنظمة البرمجية «Systems Software» وتشمل هندسة البرمجيات «SOFT»، والأنظمة المدمجة «EBED»، والذكاء الاصطناعي «AI».

مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرينالفئات المستهدفة في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

وتابعت وزارة التعليم، أن الفئات المستهدفة في مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين هم، طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية من جميع مدارس الجمهورية بأنواعها المختلفة، بداية من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الثاني الثانوي، في مدارس «التعليم الفني - التعليم العام - التجريبي - القومي - الخاص - الفني المتطور».

شروط مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

- أن يكون الطالب المتقدم مقيد في إحدى المدارس المصرية.

- أن يتكون كل فريق من عضوين وحتى 4 أعضاء بجانب المشرف.

- أن تكون المشاركة من ضمن مجالات المسابقة.

- عمل خطة للبحث الخاص بالمشروع للاطلاع والموافقة عليه من قبل لجنة متخصصة.

- يشترك الطالب أو الفريق بنفس المحافظة التي بها مدرسته.

- في حالة مشروع جماعي من أكثر من محافظة يسمح بالاشتراك في أحد المحافظات مرة واحدة فقط.

- يتم استبعاد المشروع المشارك لأكثر من مرة.

اقرأ أيضاًتفاصيل مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين.. اعرف الشروط

شروط مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين.. اعرف التفاصيل

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين.. اعرف الشروط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2024 رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 مسابقة التربية والتعليم لاكتشاف المبتكرين

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024

توجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد 19 مايو، إلى العاصمة البريطانية لندن، للمُشاركة في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم 2024، والمقرر عقده خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو الجاري، بحضور 122 وزيرًا من وزراء التربية والتعليم حول العالم، وينظمه المركز الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة، بهدف تحديد الأولويات ووضع الإجراءات اللازمة لجعل التعليم أقوى وتحسين مُساهمته في بناء عالم أفضل.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور حجازي، في عدة جلسات تدور حول كيفية تحسين التعليم ودفع عجلة التطوير، ومناقشة ما الذي يمكن فعله لتحسين توازن استجابة التعليم للتحديات العاجلة والمهمة، بالإضافة إلى مناقشة تشجيع فهم الذكاء الاصطناعي وبناء التفاعلات البشرية، وإعطاء الأولوية للسياسة والتنفيذ من أجل تعليم أقوى وأكثر جرأة، فضلًا عن مناقشة كيفية مساهمة التعليم في التصدي لتغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك وزير التعليم، كذلك في جلسة حول كيفية تحقيق التوازن بين التعلم المهني والأكاديمي لتطوير إمكانات الطلاب بشكل أفضل في العمل والحياة بشكل عام، وجلسة أخرى حول تحسين الممارسات في تخصيص التمويل والتخطيط الفعال وتحديد الأولويات، وجلسة حول تركيز الجهود لإحداث أكبر تأثير على التعلم على المستوى الفردي والمحلي والوطني والدولي.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور رضا حجازي، خلال مشاركاته في المنتدى، تجربة مصر في تطوير المناهج وبنوك الأسئلة وتطوير التعليم الفني ورعاية الموهوبين والإتاحة والجودة والتعلم مدى الحياة، فضلا عن تناول ملفات القرائية والتحول الرقمي في التعليم وجهود الدولة المصرية في تعليم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى عرض إجراءات وجهود التنمية المهنية للمعلمين وآلية إعداد القيادات الشابة.

ويلتقي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على هامش المنتدى، مع عدد من وزراء التعليم، والمشاركين من ممثلي عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية المهتمة بالتعليم لبحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال.

اقرأ أيضاً«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وزير التعليم: الكثير من الوظائف ستندثر وهو ما يتطلب إعداد الطلاب للمستقبل

تعليمات هامة من التعليم بشأن ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • محافظ أسوان يهنئ طلاب التربية الخاصة لحصولهم على المركز الأول في مسابقة رياضية
  • وزير التعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • تعليم الفيوم تحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خطوات وشروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • 372 منحة من الوكالة الأمريكية لـ المتفوقين من طلاب الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف التفاصيل
  • شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024